القوات الحكومية السوريَة تعقد صفقة تبادل لمعتقلين مع جيش الفتح في ريف حماة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

أحياء حلب الخاضعة للفصائل تشهد حركة نزوح بوتيرة منخفضة

القوات الحكومية السوريَة تعقد صفقة تبادل لمعتقلين مع جيش الفتح في ريف حماة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القوات الحكومية السوريَة تعقد صفقة تبادل لمعتقلين مع جيش الفتح في ريف حماة

جيش الفتح
دمشق - نور خوام

كشفت مصادر مطَلعة موثوقة أن عملية تبادل جرت بين القوات الحكومية وجيش الفتح في منطقة قلعة المضيق في ريف حماة الغربي، مشيرة إلى أنه تم تبادل ثلاثة معتقلين في سجن حماة المركزي، مقابل أربع مختطفين موالين للحكومة، من الطائفة العلوية كانت الفصائل اختطفتهم منذ ثلاثة أعوام في محافظتي الحسكة والرقة. وأكدت المصادر بأن الثلاثة معتقلين كانوا ممن حكم عليهم بالإعدام على خلفية عصيان في سجن حماة المركزي.

ونفذت طائرات حربية روسية ضربات على مناطق في ناحية كنسبا ومحيطها في جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، وسط قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في الناحية، دون أنباء عن إصابات، كذلك تستمر الاشتباكات المتقطعة بين الفرقة الأولى الساحلية وحركة أحرار الشام الإسلامية وأنصار الشام والفرقة الثانية الساحلية والحزب الإسلامي التركستاني وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وفصائل إسلامية ومقاتلة أخرى من طرف، وغرفة عمليات القوات الحكومية بقيادة ضباط روس ومشاركة جنود روس، بالإضافة للقوات الحكومية والحرس الثوري الإيراني والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف آخر في عدة محاور بجبلي الأكراد والتركمان في ريف اللاذقية الشمالي، وسط تقدم جديد لغرفة عمليات القوات الحكومية وسيطرتها على منطقة القروجة في جبل التركمان، عقب قصف مكثف بعشرات القذائف الصاروخية. كما استهدفت الفصائل المعارضة تمركزات للقوات الحكومية في تلة القروجة، ومعلومات عن قتلى وجرحى في صفوف الأخير.

وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان اغتال مسلحون مجهولون شخصًا في منطقة الطريق الدولي حلب - دمشق قرب بلدة سراقب في ريف إدلب الشرقي، حيث أطلقوا النار عليه ما أدى لمقتله ثم لاذوا بالفرار. واستهدفت الفصائل المعارضة والمقاتلة تمركزات للقوات الحكومية في منطقة خان طومان في ريف حلب الجنوبي، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية، في حين تستمر الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "داعش" في محور الشيخ أحمد في محيط منطقة مطار كويرس العسكري في الريف الشرقي لحلب، وسط سماع دوي انفجار في المنطقة، يُعتقد أنه ناجم عن تفجير التنظيم لعربة مفخخة، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وفي محافظة الرقة نفذت طائرات حربية ضربات على مناطق في مدينة الطبقة في ريف الرقة المعقل الرئيسي لتنظيم "داعش" في سورية، ومعلومات عن جرحى. كما نفذت طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي ضربات على مناطق في مدينة الشدادي، المعقل الرئيسي لتنظيم "داعش" في محافظة الحسكة، دون أنباء عن خسائر بشرية.

وأعلن المرصد السوري سقوط صاروخ يعتقد أنه من نوع أرض - أرض أطلقته القوات الحكومية على منطقة في حي الرشدية في مدينة دير الزور، كما أطلقت القوات الحكومية صاروخ آخر يعتقد أنه من نوع أرض - أرض على منطقة في حي الحويقة في مدينة دير الزور، دون أنباء عن إصابات، في حين تجددت الاشتباكات في محيط مطار دير الزور العسكري، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في محيط مدينة القريتين في ريف حمص الجنوبي الشرقي، بينما دارت اشتباكات متقطعة بين الطرفين في محيط حقلي الشاعر وجحار النفطيين في ريف حمص الشرقي، ما أدى لسقوط قتلى في صفوف الطرفين، بينما جددت القوات الحكومية قصفها لمناطق في مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، في حين استهدفت الفصائل الإسلامية تمركزات للقوات الحكومية بنيران رشاشاتها الثقيلة في محيط منطقة تيرمعلة في ريف حمص الشمالي، دون معلومات عن خسائر بشرية، وسط قصف من قبل القوات الحكومية على أماكن في قرية تيرمعلة.

وتستمر الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) في عدة محاور في منطقة المرج في غوطة دمشق الشرقية، ما أدى لمقتل عنصر في الفصائل الإسلامية ومقتل عنصر من القوات الحكومية ومعلومات عن مزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين، كذلك تعرضت أماكن في منطقة المرج بالغوطة الشرقية لقصف من قبل القوات الحكومية، كما قُتل شخص متأثرًا بجراح أصيب بها جراء قصف القوات الحكومية لمناطق في مدينة معضمية الشام في الغوطة الشرقية في وقت سابق.

وأصيب مقاتل في جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) في مدينة نوى في ريف درعا بجراح، إثر محاولة اغتياله من قبل مسحلين مجهولين حيث أطلقوا النار عليه ولاذوا بالفرار، بينما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة الصورة في ريف درعا، دون أنباء عن إصابات، في حين علم نشطاء المرصد من مصادر أهلية أن نحو 500 شخصًا نزحوا من بلدة اليادودة جراء القصف المكثف من قبل القوات الحكومية والطائرات الحربية الروسية والسورية الذي تشهده البلدة والبلدات والقرى المحيطة بها مؤخراً وهرباً من المعارك التي يشهدها الريف، وأبلغت المصادر أن قسمًا كبيرًا من النازحين وصلوا إلى بلدة تل شهاب في ريف درعا

واستهدفت القوات الحكومية بنيران رشاشاتها الثقيلة مناطق في بلدة مسحرة في القطاع الأوسط من ريف القنيطرة دون أنباء عن إصابات، حيث يشهد الريف في الآونة الأخير اشتباكات متجددة بين الفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، يتخلله قصف من قبل القوات الحكومية تستهدف مناطق متفرقة في الريف.

وتمكنت القوات الحكومية السورية من فرض سيطرتها على كامل الشريط الفاصل بين مدينتي داريا ومعضمية الشام في الغوطة الغربية، وذلك بعد عمليات عسكرية ضخمة مدعّمة بغطاء جوي مكثف، منذ مطلع شهر كانون الأول / ديسمبر الماضي، وبذلك تحاصر القوات الحكومية كامل مدينة داريا، في محاولة لاقتحامها والسيطرة عليها بهدف تحصين مطار المزة العسكري، والذي من المفترض أن يكون في مرحلة مقبلة قاعدة عسكرية روسية.

وفتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في مدينة معضمية الشام في الغوطة الغربية، ولم ترد أنباء عن إصابات، بينما تدور اشتباكات عنيفة مع الفصائل المقاتلة في محيط بلدة الفضائية في الغوطة الشرقية، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وأفرج "القضاء الشرعي الموحد" في مدينة التل عن مجموعة من عناصر تنظيم "داعش"، كانوا سلموا انفسهم في الأيام السابقة، وذلك بعد التبين أن بيعتهم بيعة عامة ولم يتورطوا في سفك دماء المسلمين ولم يحملوا السلاح ولم يشاركوا في المعارك.

ونظم نحو 30 شخصًا على الأقل في مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، وقفة تضامنية مع المجلس الوطني الكردي المعارض للإدارة الذاتية الديمقراطية ووحدات حماية الشعب الكردي التي تسيطر على الغالبية الساحقة من المنطقة الممتدة من نقطة تقاطع الحدود السورية - التركية - العراقية، وصولاً إلى الضفاف الشرقية لنهر الفرات، بالإضافة إلى سيطرة هذه الوحدات على منطقة عفرين، ورفع المتضامنون في دوما، لافتات كتب عليها "أيها الأكراد أيدنا بإيدكم، المجلس الوطني الكردي كلنا معكم، الأكراد جزء من الثورة السورية، من دوما إلى عامودا سلام واحترام. 

وتستمر الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المقاتلة من جهة أخرى، في منطقة المرج في الغوطة الشرقية، ما أدى إلى مقتل قائد كتيبة في الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام.

وأسفرت عن مقتل وجرح عشرات المقاتلين من الفصائل بينهم ما لا يقل عن 8 قادة عسكريين بالإضافة إلى مقتل وجرح العشرات من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

وأعدم فصيل مقاتل يعتقد أنه جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) 4 أشخاص خلال الـ24 ساعة الماضية في مدينة سلقين في ريف إدلب الشمالي الغربي، وقال إنهم من عناصر القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، ممن تم أسرهم في وقت سابق من العام الماضي في منطقة جسر الشغور، كما  قتل طفل من بلدة التح في ريف إدلب الجنوبي، متأثرًا بجراح أصيب بها جراء قصف طائرات حربية يرجح أنها روسية على مناطق في البلدة.واعتقلت حركة مقاتلة شخصين اثنين قالت إنهما من مقاتلي جند الأقصى وتنظيم "داعش" في بلدة سراقب، لاتهامهما بإعداد وتفجير عبوات ناسفة على طريق حلب- دمشق قرب بلدة سراقب.

ونفذت طائرات حربية يرجح أنها روسية عدة غارات على مناطق في بيانون وحيان ومنغ في ريف حلب الشمالي، ولم ترد أنباء عن إصابات، وسط معلومات مؤكدة عن نزوح المواطنين من منطقة منغ، جراء القصف الذي استهدف المنطقة، وترافق ذلك مع استمرار الاشتباكات بشكل متقطع بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف، والفصائل وجبهة النصرة من طرف آخر من طرف آخر في محاور في ريف حلب الشمالي، كذلك قصفت القوات الحكومية مناطق في محيط وأطراف قريتي الطيبة وجب الصفا في ريف حلب الشرقي، ولم ترد أنباءً عن خسائر بشرية.

وقتل عنصر من القوات الحكومية خلال اشتباكات مع الفصائل المقاتلة في ريف حلب الشمالي، بينما دارت اشتباكات عنيفة بين وحدات حماية الشعب الكردي وجيش الثوار من جهة، والفصائل من جهة أخرى في محيط عدة قرى في ناحية عفرين، ومحيط مطحنة الفيصل في ريف حلب الشمالي، ما إدى إلى تقدم الوحدات وجيش الثوار وسيطرتها على قريتين وتلة في المنطقة، وخسائر بشرية في صفوف الطرفين، بينما سقطت عدة قذائف أطلقتها الكتائب المقاتلة على مناطق سيطرة القوات الحكومية في حي شارع النيل ما أدى إلى أضرار مادية، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وتتواصل الاشتباكات المتقطعة بين القوات الحكومية والحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف، والفصائل وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام)  من طرف آخر، في محيط بلدة بيانون وجنوب بلدة كفين وعدة محاور أخرى في ريف حلب الشمالي، وسط استمرار القصف من قِبل القوات الحكومية على مناطق في بلدة بيانون.

وتشهد أحياء مدينة حلب الخاضعة لسيطرة الفصائل والنصرة حركة نزوح بوتيرة منخفضة عن تلك التي شهدتها بلدات وقرى ريف حلب الشمالي والشمالي الشرقي، نتيجة العمليات العسكرية والغارات المكثفة التي يشهدها ريفي حلب الشمالي والشمالي الشرقي وتقدم غرفة عمليات القوات الحكومية وسيطرتها على بلدات وقرى في الريف وقطعها خط الإمداد في الريف الشمالي.

في حين نفذت طائرات حربية يرجح بأنها روسية ما لا يقل عن 8 غارات على مناطق في بلدة تادف في ريف حلب الشمالي الشرقي والخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش"، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، كما تستمر الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي من طرف، والفصائل المقاتلة من طرف آخر في محيط منطقة الطامورة في ريف حلب الشمالي الغربي، وسط تقدم للوحدات وسيطرتها على تلة الفأرة في محيط قرية الطامورة، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بينما سقطت عدة قذائف أطلقتها فصائل مقاتلة على أماكن في حي السبيل ومنطقة الشيحان ومحيطها الخاضعين لسيطرة القوات الحكومية في مدينة حلب، دون أنباء عن إصابات.

وتدور اشتباكات عنيفة بين  تنظيم "داعش" من جهة، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، في محيط مطار دير الزور العسكري، ما أدى إلى مقتل عنصر من  التنظيم، ترافق مع قصف طائرات حربية على مناطق في محيط المطار.

وقصفت طائرات حربية يرجح أنها روسية مناطق في بلدة مورك في ريف حماه الشمالي، ولم ترد أنباءً عن إصابات، بينما تستمر الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المقاتلة من جهة أخرى، في محيط قرية السرمانية في سهل الغاب في ريف حماه الشمالي الغربي، وأنباء عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين، في حين جددت الفصائل المقاتلة قصفها مناطق في بلدة سلحب في ريف حماه الغربي، والخاضعة لسيطرة القوات الحكومية من دون أنباء عن خسائر بشرية.

وتعرضت مناطق في بلدتي الغارية الغربية وداعل لقصف من قبل القوات الحكومية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما سقطت عدة قذائف على مناطق في حي المطار الخاضع لسيطرة القوات الحكومية في مدينة درعا، ما أدى إلى سقوط جرحى، وفتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على  بلدة اليادودة في ريف درعا الغربي، دون أنباء عن خسائر بشرية.

وقتل مقاتل من الفصائل خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية الشمالي، وقصفت طائرات حربية روسية مناطق في ناحية كنسبا في ريف اللاذقية الشمالي، ولم ترد معلومات عن إصابات حتى الآن، وسط اشتباكات عنيفة بين الفرقة الأولى الساحلية وحركة أحرار الشام الإسلامية وأنصار الشام والفرقة الثانية الساحلية والحزب الإسلامي التركستاني وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وفصائل مقاتلة أخرى من طرف، وغرفة عمليات القوات الحكومية بقيادة ضباط روس ومشاركة جنود روس، بالإضافة إلى القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف آخر في محيط قرية وجبل عالية في ريف اللاذقية الشمالي.

وتستمر الاشتباكات العنيفة بين الفرقة الأولى الساحلية وحركة أحرار الشام الإسلامية وأنصار الشام والفرقة الثانية الساحلية والحزب الإسلامي التركستاني وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وفصائل مقاتلة أخرى من طرف، وغرفة عمليات القوات الحكومية بقيادة ضباط روس ومشاركة جنود روس، بالإضافة إلى الحرس الثوري الإيراني والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف آخر، في منطقة عالية بجبل التركمان في ريف اللاذقية الشمالي، بعد تمكنت غرفة العمليات من التقدم والسيطرة على المنطقة.

وترافقت عملية السيطرة مع قصف مكثف من قِبل القوات الحكومية على أماكن الاشتباك، ما أسفر عن خسائر بشرية في صفوف الفصائل ومقتل وجرح عدد من عناصر القوات خلال الاشتباكات ذاتها، كما تستمر الاشتباكات المتقطعة بين الطرفين في عدة محاور في جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، ترافق مع قصف مكثف من الطرفين على مناطق الاشتباك، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر القوات الحكومية ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

جدّدت القوات السورية قصفها مناطق في مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، وسط فتحها نيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في المدينة، دون أنباء عن إصابات، في حين قتل مقاتل من الفصائل متأثراً بجراح أصيب بها في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محور قرية حربنفسه في ريف حماة الجنوبي عند الحدود الإدارية مع ريف حمص الشمالي، كما استهدف تنظيم "داعش" تمركزات للقوات الحكومية في بلدة جب الجراح في ريف حمص الشرقي، دون أنباء عن خسائر بشرية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية السوريَة تعقد صفقة تبادل لمعتقلين مع جيش الفتح في ريف حماة القوات الحكومية السوريَة تعقد صفقة تبادل لمعتقلين مع جيش الفتح في ريف حماة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 04:25 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

ماديسون بير تُظهر أنوثتها في جولة للتسوق

GMT 18:18 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد القلقاس لعلاج الامساك

GMT 22:12 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب إنجلترا يؤكد إصابة نجم "توتنهام" هاري وينكس

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday