دبابات البيشمركة الكردية تغير على منطقتي جاقله والامام الحسن العسكري في طوزخورماتو
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

بعد ساعتين من الاتفاق على إيقاف الاشتباكات في المنطقة

دبابات البيشمركة الكردية تغير على منطقتي جاقله والامام الحسن العسكري في طوزخورماتو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دبابات البيشمركة الكردية تغير على منطقتي جاقله والامام الحسن العسكري في طوزخورماتو

قوات البيشمركة الكردية
بغداد-نجلاء الطائي

قصفت دبابات تابعة الى قوات البيشمركة الكردية،مساء الاحد، منطقتي جاقله والامام الحسن العسكري بقضاء طوزخورماتو في محافظة صلاح الدين، مما تسبب باحتراق منازل ومقتل شاب.

وافاد سكان محليون ان "هناك قصفا وقنصا من جانب القوات الكردية، بعد ساعتين من اعلان هدنة بين البيشمركة والحشد الشعبي"، مشيرين الى ان "دبابات البيشمركة قصفت منطقتي جاقله والامام الحسن العسكري، وتسببت باحراق ٧ منازل ومقتل الشاب احمد احسان عمره ٢٢ عاما بنيران قناص من البيشمركة".

واجتمع رئيس "منظمة بدر" هادي العامري فور وصوله الى كركوك بمحافظها نجم الدين كريم، وقيادات من الحشد الشعبي والبيشمركة، لبحث سبل اخماد الاشتباكات الحاصلة بين الطرفين، وذكر مصدر مطلع ان "العامري وصل برفقة المشرف على لواء 16 للحشد التركماني الى احد مقرات البيشمركة وعقد فور وصوله اجتماعا مع محافظ كركرك ومسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني بالمحافظة ورئيس مجلس صلاح الدين وقائد شرطتها وقيادات من البيشمركة والحشد الشعبي لبحث تداعيات أزمة الطوز وسبل اخماد الاشتباكات وإعادة الاستقرار"، واشار الى ان "الاجتماع تم بمقر البيشمركة شمال الطوز ".

وكان مسؤول دائرة حمرين لتنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني، أعلن انتهاء الاجتماع بين الحشد الشعبي والبيشمركة، بالاتفاق على وقف المواجهات المسلحة بين الجانبين، وقال ملا كريم شكور مسؤول دائرة حمرين في تصريح صحفي ان "الاجتماع اسفر عن اتفاق الجانبين على ايقاف الاشتباكات وعدم السماح باحداث مماثلة مستقبلا في الطوز"، واشار الى ان "الجانبين سيعقدان اجتماعا آخر بعد غد الثلاثاء، بشأن اتفاق دائم ينهي المشاكل في خورماتو".

ووجه القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، اليوم الاحد، قيادة العمليات المشتركة باتخاذ جميع الاجراءات العسكرية اللازمة للسيطرة على الموقف في طوزخورماتو وايقاف تداعيات الاحداث المؤسفة التي ادت الى وقوع عدد من الضحايا.

وذكرت قيادة عمليات الجزيـرة في بيان لها، ان "قطعات الفرقة السابعة باشرت بتنفيذ الصفحة الأولـى من واجب تحرير منطقة الدولاب وباتجاه الأهداف المرسومة لها ضمن امر العمليـات على ثلاثة محاور، واثناء تقدم القطعات لتحريرها تم تفكيك عبوات ناسفة على طرق التقدم من قبل مفارز معالجة هندسة الفرقة السابعة، حيث فجرت 18 عبوة ناسفة تحت السيطرة بالمحور الاول"، واضافت انه "تم تفجير 69 عبوة ناسفة تحت السيطرة في المحور الثاني، وتفجير 153 عبوة تحت السيطرة في المحور الثالث، وقتل سبعة من عناصر "داعش" من قبل طيران الجيش العراقي"، موضحة ان "مدفعية كتيبة 107 استطاعت توجيه نيران مدفعيتها للعدو في منطقة زخيخة، وأسفرت عن تدمير مرصد معاد ومفرزة هاون وقتل أعدادها وكدس عتاد ودراجة نارية"، واشارت الى ان "القطعات مازالت مستمرة بالتقدم لتحرير منطقة الدولاب بالكامل".

وذكرت خلية الإعلام الحربي في بيان ورد لـ"العرب اليوم"نسخة منه ، ان "طائرات اف 16 العراقية وجهت ضربة جوية لمستودع خزن الأسلحة والاعتدة والمواد المتفجرة في قضاء الرطبة داخل وكر، تشير المعلومات انه يعتبر المستودع الرئيس الذي تستخدمه "داعش"".
واشارت الى ان "القصف أسفر عن تدمير المستودع بالكامل وقتل 10 متطرفين واصابة 4 اخرين بجروح".

وفي العاصمة بغداد،أتهم عضو مجلس محافظة بغداد عضو اللجنة الأمنية في المجلس، فاضل الشويلي ، اليوم الأحد، "جهات مرتبطة بأطراف سياسية وحكومية لديها أجندات خارجية، بالوقوف وراء خطف العمال والمهندسين في المشاريع الاستثمارية بهدف ايقاف حركة العمران في بغداد أو الحصول على مكاسب شخصية"، معرباً عن "القلق من تزايد حالات اغتيال الكفاءات في بغداد واختطاف العمال والمهندسين العاملين في المشاريع الاستثمارية التي تنفذها شركات أجنبية

وأكد الشويلي، في حديث صحفي: إن "المجلس لا يمتلك أي معلومات جديدة بشأن اختطاف 11 مهندساً من مشروع بسماية السكني الاسبوع الماضي"، مشيراً إلى أن "الموضوع يتعلق بقيادة عمليات بغداد في حين تتابعه اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد فقط".

وأفاد مصدر في وزارة الداخلية، في 18 نيسان/ابريل 2016 الحالي، بأن 11 شخصاً يعملون في مشروع بسماية السكني، اختطفوا شرقي العاصمة، مبيناً أن المختطفين من أهالي الغزالية والعامرية وأبو غريب، غربي بغداد.

وشهدت بغداد، مساء الاحد، انفجار عبوة ناسفة ، بالقرب من ملعب شعبي في منطقة مشروع الوحدة جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة، واقتحمت عصابة مسلحة،  منزلاً بمنطقة سبع البور شمالي بغداد، وفتح افراد العصابة النار على ربة المنزل ما ادى الى مقتلها واصابة طفلها، وسرقة عدد من مسوغاتها الذهبية، ثم لاذوا بالفرار.

وفي الانبار كشف رئيس مجلس المحافظة صباح كرحوت، ان "القوات الامنية واللجان الحكومية اوقفت جميع إجراءات الخاصة بعودة النازحين الى مدينة الرمادي لاشعار آخر"،  واضاف كرحوت، ان "وجود العبوات الناسفة والمباني المفخخة داخل أحياء مدينة الرمادي وخصوصاً مناطق (جويبة والسجارية، وحي الارامل) ومناطق اخرى، ادى الى ايقاف عملية اعادة النازحين الى اشعار آخر".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبابات البيشمركة الكردية تغير على منطقتي جاقله والامام الحسن العسكري في طوزخورماتو دبابات البيشمركة الكردية تغير على منطقتي جاقله والامام الحسن العسكري في طوزخورماتو



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 10:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

مونيكا بيلوتشي متألقة في مسرح "هارموني غولد"

GMT 13:04 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

95 مليون وجبة للحجاج في الـ 5 أيام الماضية

GMT 06:52 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

أبطال الكبريت الأحمر يكشفون أحداث مرعبة في كواليس المسلسل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday