قائد عسكري بريطاني يحذر من خطورة إرسال ألف جندي لمواجهة داعش في ليبيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ديفيد كاميرون وعد بمناقشة أيّة خطط أمام مجلس العموم قبل تنفيذها

قائد عسكري بريطاني يحذر من خطورة إرسال ألف جندي لمواجهة "داعش" في ليبيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قائد عسكري بريطاني يحذر من خطورة إرسال ألف جندي لمواجهة "داعش" في ليبيا

رئيس الوزراء ديفيد كاميرون يواجه اتهامات من قِبل الرئيس الأميركي باراك أوباما بالتشتت عقب التدخل العسكري في ليبيـا العام 2011
لندن - سليم كرم

حذر قائد سابق للقوات البريطانية في ليبيـا من أن إرسال قوات تعزيز لمحاربة تنظيم داعش يحمل خطورة إقحام البلاد في حربٍ جديدة على غرار تلك التي كانت في أفغانستان، بينما وعد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمام مجلس العموم الشهر الماضي بمناقشة أيّة خطط لإرسال قوات إلى ليبيـا من أجل المشاركة في مهمة تدريبية هناك. وأكد العقيد روبرت ويلوتش أنه سيكون من المغري السماح للمهمة التدريبية بالتوسع في الاستجابة للأزمة أو خوض مواجهة مباشرة مع داعش، لاسيما مع خطط إرسال ألف جندي بريطاني إلى ليبيـا من أجل الانضمام إلى مهمة التدريب بقيادة إيطاليـا قد تم مناقشتها مراراً خلال الأشهر الأخيرة، في ظل حالة الفوضى التي تعاني منها الدولة الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط منذ حملة القصف البريطانية الفرنسية للإطاحة بالعقيد الراحل معمر القذافي من السلطة العام 2011.

وانتقلت العناصر المقاتلة في داعش لتأسيس معقل لها شمال أفريقيـا، مستغلة في ذلك الفوضى العارمة على الأراضي الليبية، وفي تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي تليغراف" فقد حذر ويلوتش من أن المهمة التدريبية قد تأخذ منحى آخرًا بحيث تتورط القوات البريطانية في أشياءٍ أخرى لا تقتصر على مجرد مهمة للتدريب، وإنما الدخول في مواجهة مباشرة مع داعش. واستشهد ويلوتش بعدد من العمليات التي خاضها الجيش البريطاني من قبل، ومن ثم سيكون من السهل جداً للسكان المحليين عدم فهم ما يحاول المجتمع الدولي القيام به، مما ينتج عنه توحد الجماعات المسلحة المتصارعة التي تخوض معارك على مستقبل البلاد منذ العام 2011.

قائد عسكري بريطاني يحذر من خطورة إرسال ألف جندي لمواجهة داعش في ليبيا

وقاد الجندي المتقاعد للجهود البريطانية في محاولة لتعزيز الاستقرار في ليبيـا عقب تنفيذ حملة القصف العام 2011، وأكد تعقيد الوضع الذي بات يشهد مشاركة المدنيين أيضاً في المعارك وليس فقط العسكريين الذين تلقوا تدريبات على القتال، مضيفاً أنه يرى ضرورة قيادة المسلمين للتدخل العسكري بسبب تذكر الليبيين للنظام الفاشي، في ما رفضت وزارة الدفاع التأكيد على تفاصيل أيّة مهمة بريطانية. وذكر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون للنواب أمام مجلس العموم الشهر الماضي أنه حال وجود أي خطط لإرسال قوات إلى ليبيـا من أجل المشاركة في مهمة تدريبية، فإنه ستتم مناقشة ذلك مع النواب، مشيراً إلى أنهم يريدون رؤية تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيـا حرصاً منهم على دعم الاستقرار في طرابلس.

وكان دور كاميرون في التدخل العسكري في ليبيـا قد تم التدقيق فيه الشهر الماضي في أعقاب اتهام الرئيس الأميركي باراك أوباما أوروبا بالتسبب في الفوضي التي تشهدها ليبيـا، ومعاناة رئيس الوزراء البريطاني من التشتت جراء حالة الفوضي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائد عسكري بريطاني يحذر من خطورة إرسال ألف جندي لمواجهة داعش في ليبيا قائد عسكري بريطاني يحذر من خطورة إرسال ألف جندي لمواجهة داعش في ليبيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday