كاميرون يشارك في إحياء الذكرى العاشرة لتفجيرات لندن ويستشهد بضحايا سوسة
آخر تحديث GMT 05:34:18
 فلسطين اليوم -

أسفرت عن مقتل 56 شخصًا ويشمل التأبين الوقوف دقيقة حدادًا على مستوى البلاد

كاميرون يشارك في إحياء الذكرى العاشرة لتفجيرات لندن ويستشهد بضحايا سوسة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كاميرون يشارك في إحياء الذكرى العاشرة لتفجيرات لندن ويستشهد بضحايا سوسة

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن ـ كاتيا حداد

    شارك رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، في حفل تأبين لإحياء الذكرى العاشرة للتفجيرات المتطرفة التي وقعت وسط لندن وأسفرت عن مقتل 56 شخصًا وإصابة 700 آخرين، في وقت مازالت تهيمن فيه صدمة مقتل 30 بريطانيا في سوسة التونسية.

    وقاد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، الثلاثاء السابع من تموز/ يوليو 2015، فعاليات إحياء ذكرى مرور عشر سنوات على الهجمات التي قتلت 56 شخصًا في لندن وهي أول تفجيرات انتحارية ينفذها متطرفون في غرب أوروبا.

    وتجمع أقارب الضحايا والناجون وكبار رجال السياسة لإحياء ذكرى من سقطوا قتلى في تفجيرات السابع من تموز/ يوليو 2005، بعد أن نكأ الجراح الهجوم الذي وقع الشهر الماضي في تونس، وقُتل خلاله 30 سائحًا بريطانيا وهو أكبر عدد يسقط في هجوم للمتشددين منذ هجمات لندن، حين قتل أربعة متطرفين 52 شخصًا في ثلاثة قطارات وحافلة.

    وصرَّح  كاميرون، بأنَّ "البلاد تتحد اليوم لتتذكر ضحايا واحد من أدمى الأعمال المتطرفة التي وقعت على أرض بريطانيا"، مضيفا: "على رغم مرور 10 سنوات على تفجيرات لندن، استمر خطر التطرف ماثلًا كأمر واقع ومميت، فمقتل 30 بريطانيًا بريئًا يقضون عطلة في تونس هو تذكير وحشي بهذه الحقيقة"، واستدرك: "لكن التطرف لن يروعنا".

    ووقف كاميرون ورئيس بلدية لندن بوريس جونسون في صمت، ثم وضعا أكاليل الزهور على نصب ضحايا التفجير في حديقة هايد بارك،  وسينضمان في وقت لاحق إلى كبار الشخصيات وأسر الضحايا والناجين وأفراد خدمة الطوارئ الذين حوصروا في التفجيرات في حفل تأبين يقام في كاتدرائية سان بول.

    وسيشمل حفل التأبين الوقوف دقيقة حدادًا على مستوى البلاد كلها، وذلك بعد أربعة أيام من التزام بريطانيا بدقيقة صمت مماثلة في ذكرى من قتلهم مسلح متطرف في منتجع سوسة التونسي.

    وفي ساعات الصباح الأولى من السابع من يوليو/ تموز 2005 فجر أربعة شبان بريطانيين قنابل بدائية الصنع كانوا يحملونها في حقائب للظهر في ثلاثة قطارات للأنفاق وحافلة خلال ذروة الحركة المرورية الصباحية.

    وفي استلهام لتنظيم "القاعدة" قتلوا 52 شخصًا بالإضافة إلى أنفسهم كما أصابوا نحو 700 شخص آخرين، وكان من بين الضحايا مواطنون من بولندا و"إسرائيل" واستراليا وفرنسا وايطاليا وأفغانستان ونيجيريا ونيوزيلندا وأميركي من أصل فيتنامي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرون يشارك في إحياء الذكرى العاشرة لتفجيرات لندن ويستشهد بضحايا سوسة كاميرون يشارك في إحياء الذكرى العاشرة لتفجيرات لندن ويستشهد بضحايا سوسة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:47 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023
 فلسطين اليوم - ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 09:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

هيونداي تفوز بأربع من جوائز جود ديزاين لعام 2020

GMT 09:28 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على معالم مدينة بيت لحم السياحية والدينية التاريخية

GMT 11:32 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

المواقف السلبية للأطفال تجاه كبار السن يحددها الأجداد

GMT 18:49 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

مهرجان مركزي لإحياء ذكرى استشهاد عرفات السبت في غزة

GMT 10:58 2016 الجمعة ,05 شباط / فبراير

أفضل الطرق لعمل حمام الساونا والبخار

GMT 12:03 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الروسي يفغيني دونسكوي يتوج بلقب دورة "كاوتشيونغ" للتنس

GMT 02:01 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

لبلبة تبدي سعادتها برحلتها الفنية مع الزعيم عادل إمام
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday