مجموعة وطنيون لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة تنطلق رسميًا السبت المقبل في غزة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

قيادي في الجبهة الشعبية أكد أن 3 أسباب ستؤدي لفشل المصالحة

مجموعة "وطنيون لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة" تنطلق رسميًا السبت المقبل في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجموعة "وطنيون لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة" تنطلق رسميًا السبت المقبل في غزة

الشباب الفلسطينيين
غزة – محمد حبيب

أطلقت مجموعة من الشباب الفلسطينيين مبادرة من أجل توحيد الجهود المبذولة من لانهاء الانقسام وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في التحرير والعودة.

وأكدت المجموعة في بيان صدر عنها الخميس، على ضرورة التفكير الجاد والمسؤول من أجل انهاء الانقسام وتحقيقا الوحدة الوطنية، مؤكدين على كون هذا الأمر سينهض المشروع الوطني الفلسطيني بكل أبعاده. وأوضحت أن أهم الأهداف التي يسعون لتحقيقها هي المساهمة في استنهاض وتعميم الثقافة الوطنية التي تؤكد على حقوق الشعب الفلسطيني، وبينت أن المساهمة في تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني في كل جوانب الحياة الممكنة سيعمل على عدم تكريس الانقسام.

وأطلقت هذه المجموعة على نفسها اسم " وطنيون لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، بحيث أنها تمثل تجمع فاعل ومبادر ومستمر ،  لا يشاكل حزبا يضاف إلى مجموعة الأحزاب والقوى القائمة في الساحة الفلسطينية. ويتشكل وطنيون من شخصيات حريصة على الوحدة الوطنية وهم مفتوحين على كل ابناء الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده والراغبين في انهاء الانقسام وبناء النظام السياسي الفلسطيني على اسس وطنية ديمقراطية تعددية بما يضمن استكمال مشروع التحرر. وأعلن وطنيون عن ترحيبهم بالتعاون مع كل مكونات الشعب الرسمية والغير رسمية بدون اقصاء أو حساسيات مسبقة تجاه أحد. وأشار وطنيون الى انهم يسعون الى بلورة حالة ضاغطة يتكتل فيها الحريصين والاحرار والمتضررين من الانقسام للضغط بكل اشكاله الجماهيرية السلمية والديمقراطية من أجل انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية لاستكمال مسيرة الكفاح الفلسطيني الذي تعثر بسبب النزيف الذي ولده الانقسام الكارثي.

و قللت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من أهمية اللقاءات التي تعقد بين حركتي "فتح" و"حماس" في العاصمة القطرية الدوحة لانهاء الانقسام، وقال القيادي في الجبهة الشعبية رباح مهنا: "إنه رغم تفاؤل الشارع الفلسطيني بلقاءات وفدي المصالحة (حماس وفتح) في الدوحة، إلا أنني أرى  أنها لن تؤدي إلى إنهاء الإنقسام، وهو ما أكدته لي بعض المعلومات التي حصلت عليها مؤخراً في هذا السياق، وأضاف: "إن هناك ثلاثة أسباب ستؤدي لفشل المصالحة بين الوفدين، أهمها أن الفصيلين "فتح" و"حماس" لم يقررا إنهاء الإنقسام بشكل جدي، بالإضافة إلى ان كل منهما سيذهب الى الدوحة بأجنداتهم المرتبطة بعوامل خارجية".

 وأشار مهنا إلى أن التجربة أثبتت ان كل اللقاءات "الثنائية" بين "فتح" و"حماس" لا تؤدي إلى إنهاء الإنقسام بصورة حقيقية وخاصة وأن الوفدين عندما يلتقون يعطون الإهتمام الأكبر لموضوع "المحاصصة" على حساب الوحدة الوطنية وإنهاء الإنقسام، لذلك لا بد من إشراك الفصائل في هذه اللقاءات، وحول اجتماع حركة حماس مع الفصائل والقوى الفلسطينية الوطنية والإسلامية بمدينة غزة ظهر الأربعاء قال :" إن الفكرة من الاجتماع إطلاع الفصائل على نتائج اللقاءات لا أكثر، ولن يكون له معنى حقيقي وخاصة وأن الدعوة جاءت متأخرة ".

 يذكر أن وفدي "حماس" و"فتح" التقيا في السادس والعشرين من الشهر الماضي في الدوحة استكمالًا للقاءات سابقة تم التوصل فيها إلى تفاهمات حول صيغة تطبيق ملفات المصالحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة وطنيون لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة تنطلق رسميًا السبت المقبل في غزة مجموعة وطنيون لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة تنطلق رسميًا السبت المقبل في غزة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

نور الدين يكشف أسرار تقنية "SMP" فى عالم التجميل

GMT 04:26 2016 السبت ,29 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مفيدة إلى المهتمين بالسفر لقضاء العطلات في إيران

GMT 10:49 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "إيفورا 410" أسرع "لوتس" بقوة 400 حصان

GMT 02:42 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تناول عقار أديرال يُحسن من مستوى الطلاب

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday