فصائل فلسطينية تدعو لاستثمار الهبّة الشعبية في فضح العنصرية الاسرائيلية
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

عقب تطور الهبة الجماهيرية الفلسطينية

فصائل فلسطينية تدعو لاستثمار الهبّة الشعبية في فضح العنصرية الاسرائيلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فصائل فلسطينية تدعو لاستثمار الهبّة الشعبية في فضح العنصرية الاسرائيلية

الناطق باسم حركة فتح الدكتور أسامة القواسمي
رام الله - غازي محمد

مرت أكثر من ثلاثة أشهر ونصف على الهبة الجماهيرية الفلسطينية وتطورت من مرحلة الحجر إلى "السكين", إلى إطلاق النار من أسلحة رشاشة, الأمر الذي وضع الإحتلال الإسرائيلي في موقف حرج أمام شعبه, وفي خضم التدحرج المتسارع على الأرض لا تزال الفصائل الفلسطينية بعيدة تمامًا عن المشهد ومن يُحرّك الشارع هي جرائم الاحتلال والرد عليها بمنطق رد الفعل.

وبالإشارة إلى آلية إستثمار الهبة الجماهيرية, أكد الناطق الرسمي باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، دكتور أسامة القواسمي، في اتصال هاتفي مع "فلسطين اليوم" أن الهبة الجماهيرية جاءت نتيجة الإجراءات الإسرائيلية التعسفية بحق المواطنين والمدينة المقدسة في القدس الشرقية من إقتحامات متتالية للمسجد الأقصى ومحاولات التهويد زمانياً ومكانياً.

وأشار إلى أن ما يحدث من هبة جماهيرية شعبية ومقاومة للمحتل نتيجة طبيعية في مواجهة زيادة الاستيطان والجرائم الاستيطانية التي ترتكب يومياً وتكريس لسياسة الأوبرتهايد والفصل العنصري بحق الشعب الفلسطيني, مشيرًا إلى أن ما تريده القيادة الفلسطينية هو تطبيق عادل للقانون الدولي والإنساني.

وأوضح القواسمي أن القيادة الفلسطينية تنسق الخطوات مع كافة الفصائل الفلسطينية وفق استراتيجية واضحة لها علاقة برفض سياسة الاعتداءات الإسرائيلية، ورفض المفاوضات الثنائية في ظل استمرار الاستيطان دون مرجعية سياسية دولية أو جدول زمني واضح لإنهائه.

بينما, أوضح الكاتب والمحلل السياسي طلال عوكل من غزة، في اتصال مع مراسل "فلسطين اليوم"، أن استثمار الهبة الجماهيرية يتطلب عدة خطوات على الصعيد الداخلي الفلسطيني والخارجي.

وأشار إلى أن أهم الخطوات تكمن في الخطوة الأولى التي تتطلب إعادة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي والإتفاق بين كافة الفصائل الفلسطينية على برنامج سياسي موحد، أما, الكاتب والمحلل السياسي دكتور جهاد حرب، فأكد أن أهم متطلبات الاستثمار الجيد للهبة الجماهيرية يكمن في توجيه قيادة الانتفاضة وفقًا لرؤية القيادة الفلسطينية المتمثلة في المقاومة الشعبية السلمية, بإعتبارها تسند أي عملية سلمية قادمة.

وأكد على ضرورة استثمار الوحدة بين الفصائل  الفلسطينية ووحدة العمل الشعبي وتوحيد الفصائل في إطار العمل الشعبي الفلسطيني وفقاً لرؤية فلسطينية في إطار المقاومة داخل الضفة الغربية.

الناطق باسم حركة فتح أسامة القواسمي أكد على أن القيادة الفلسطينية تعمل في عدة مسارات من أجل استثمار الهبة الجماهيرية, وأشار إلى أن القيادة الفلسطينية تعمل على فضح الممارسات الإسرائيلية التعسفية أمام المجتمع الدولي والعالم أجمع في محاولة منها لحشد الرأي العام العالمي وتوجيه الأنظار إلى ما يقترفه الإحتلال الإسرائيلي من جرائم قتل وإعدامات بدم بارد ومنع اسعاف المصابين ومصادرة الأراضي والتمدد الإستيطاني وتهويد المدينة المقدسة.

وأكد على سعي القيادة الفلسطينية لتوفير الحماية على الشعب الفلسطيني من الجرائم الإسرائيلية, مشيرًا إلى تمسك القيادة الفلسطينية بتوفير الجهد لحشد الطاقات والدعم لفكرة المبادرة الفرنسية من أجل عقد مؤتمر دولي للسلام يفضي إلى آلية واضحة لوضع حدا للاحتلال الاسرائيلي وفق توقيت زمني واضح.

ويرى الكاتب والمحلل السياسي طلال عوكل أن الهبة الجماهيرية الفلسطينية عملت على تعرية الإحتلال وكشفه على حقيقته من خلال الجرائم التي يرتكبها يوميا بحق الفلسطينيين، وأشار إلى أن المطلوب حاليًا من المجتمع الدولي أن يقف أمام مسؤولياته الأدبية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني والتي أهملها من سنين.

واتفق معه الكاتب والمحلل السياسي د جهاد حرب خلال حديثه عبر الهاتف لـ"فلسطين اليوم"، الذي أكد على أن الرسالة الأهم للمجتمع الدولي تكمن في تعريفه بأن  غياب الأفق السياسي وغياب أي عملية سلام جادة تتنصل منها الحكومة الاسرائيلية يكون مصير ما بعدها الذهاب الى العنف او الى وسائل تبتعد عن ما رسمته القيادة الفلسطينية وما اراده المجتمع الدولي من خلال المفاوضات، وأشار إلى أن هذه الموجة من الهبة الجماهيرية والمواجهة جاءت نتيجة لتنصل اسرائيل من كل الاتفاقيات السابقة.

وإتفق الجميع على أن ما يقوم به الإحتلال من إجراءات على الأرض سواءا بالاستيطان او تهويد القدس أو ارتكاب المزيد من الجرائم يشكل عامل ومدخل مهم للمجتمع الدولي لممارسة الضغط على الإحتلال من أجل تنفيذ قرارات الشرعية الدولية والالتزام بجدول زمني لإنهاء الإحتلال.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فصائل فلسطينية تدعو لاستثمار الهبّة الشعبية في فضح العنصرية الاسرائيلية فصائل فلسطينية تدعو لاستثمار الهبّة الشعبية في فضح العنصرية الاسرائيلية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 06:09 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

"سيروكو" في بانكوك "كبر مطعم عالي في العالم

GMT 04:44 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

إيما ستون ترتدي فستانًا أسود برفقة جنيفر لورانس

GMT 13:12 2017 الجمعة ,16 حزيران / يونيو

شريف منير يرصد كريم عبد العزيز فور وصوله مصر

GMT 16:38 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday