وليد العوض يكشف عن وجود عقبات تعترض جهود المصالحة الفلسطينية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

أكد ان الإرادة الذاتية لم تتوفر بعد لإنهاء الانقسام

وليد العوض يكشف عن وجود عقبات تعترض جهود المصالحة الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وليد العوض يكشف عن وجود عقبات تعترض جهود المصالحة الفلسطينية

عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض
غزة – محمد حبيب

أكد وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني الاثنين، وجود عقبات تعترض جهود المصالحة الفلسطينية.

وقال العوض خلال ندوة في وسط قطاع غزة :" هناك عقبات تعترض جهود المصالحة، وإن الإرادة الذاتية لم تتوفر بعد لإنهاء الانقسام، ومع ذلك لابد من الإمساك ببصيص الأمل الذي مثلته لقاءات الدوحة الاخيرة".

واضاف" نأمل أن تفضي هذه اللقاءات الى إنهاء الانقسام بالحوار الديمقراطية"، مشيرا إلى "ان الشعب الفلسطيني لن ينتظر طويلا باستمرار عملية التسويف والمماطلة وسيجد طريقه للتغير نحو الأفضل".

واستعرض العوض جهود الحزب منذ الانقسام ومسعاه الدائم لان لانهاء هذا الانقسام وما يمثله من مخاطر ليس فقط على الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني بل وعلى مجمل حياة الناس وحقهم في حياة حرية أمنة كريمة.

وأشار خلال اللقاء الذي نظمه حزب الشعب الفلسطيني في المحافظة الوسطى، بالتعاون مع جمعية تنمية المرأة الريفية في النادي النسوي لمنطقة السوارحة بمناسبة الذكرى 34 لإعادة تأسيس حزب الشعب، بشكل مطول السياق التاريخي لتشكيل جمعية تنمية المرأة الريفية وافتتاح الأندية النسويه في العشرات من المناطق الريفية.

وأفاد العوض "أن هذه الأندية لم تنزل بالمظلات إنما انطلقت من رؤية سياسية وتنموية يمثلها حزب الشعب الفلسطيني، وهي مستمدة انحياز الحزب للفئات المهمشة والفقيرة، إنها رؤية تنطلق من أهمية تمكين المرأة واعتمادها على ذاتها هذه هي رؤية الشيوعيين الفلسطينيين التي تقوم على انحيازهم التام للمرأة وحقها في المساواة ورفض كل إشكال التمييز ضدها رؤية الانحياز التام والدفاع عن مصالح العمال والفقراء والفلاحين والشباب والخرجين العاطلين عن العمل".

وأضاف "ان هذه الأندية المنتشرة في المئات والعشرات من المناطق الريفية تتنفس أولا من الرئات التي تتوفر من خلال إبداعات منتسباتها والمبادرات النوعية التي يقمن بها، منوها لتجربة نادي السوارحة التعاونية، وثانيا من خلال ما يوفره الحزب والمؤسسات التي في محيطه، لذلك فإن عمل هذه الأندية يندرج في إطار طبقي وسياسي يجب أن تسوده الرؤى التقدمية واليسارية فيما يتعلق بقضايا المجتمع والرؤى السياسية والانحياز لها في هذا المضمار".

وشدد العوض على ان هذا الدور يجب ان لا يكون بديلا لدور الحكومة المطالبة باستمرار برفع مستوى الاهتمام بهذه المناطق مطالبا بوضع خطة تنمية شاملة تنصف هذه المناطق وتعزز صمودها في مختلف المجالات.

وفي سياق حديثه عن الذكرى 34 لإعادة تأسيس الحزب القى العوض الضوء على المسار التاريخي لمسيرة الحزب منذ 97 على انطلاقته مستعرضا المحطات التاريخية للحزب وصولا لإعادة تأسيسه منذ 34 عاما ، وكما استعرض الأوضاع السياسية الراهنة مؤكدا على مسعى الحزب الدائم، لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال والاستيطان والتمسك بالحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين لديارهم.

ورحبت مها المصري عضو اللجنة المركزية للحزب ومنسقة جمعية تنمية المراة الريفية في القطاع بالحضور، ومشيرة لدور النادي في منطقة السوارحه خصوصا إبان العدوان الأخير على قطاع غزة واحتضانه للنازحين الذين دمرت بيوتهم، وعبرت عن تقدريها لدور الحزب التاريخي في دعم ومساندة وتبني ورعاية العديد من المؤسسات الأهلية والاجتماعية التي تهتم بقضايا المهمشين من فلاحين وعمال وشرائح اجتماعية مسحوقة، وأيضاً الحقوق المشروعة للمرأة الفلسطينية.

ونوّهت إلى إصرار جمعية تنمية المرأة الريفية على مواصلة عملها الهادف لرفع شأن المرأة الريفية وتعزيز قدراتها وتمكينها كي تبقى سنداً وركيزة أساسية في مجتمعنا الفلسطيني.

وشدّد رائد ابو زايد عضو اللجنة المركزية للحزب على أهمية عقد هذا اللقاء الذ يأتي في سياق احياء الذكرى الرابعة والثلاثين للحزب، مشيرا إلى ان الحزب سيواصل دعمه للمناطق المهمشة والريفية وان الحزب يولي هذه المناطق، أولاها اهتماماته على مدار السنوات من خلال تقديم العديد من المشاريع بأشكال مختلفة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وليد العوض يكشف عن وجود عقبات تعترض جهود المصالحة الفلسطينية وليد العوض يكشف عن وجود عقبات تعترض جهود المصالحة الفلسطينية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 13:56 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تزيين الاطباق خلال حفلة زفافك

GMT 12:44 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«العين للفروسية» ينظم بطولة اليوم الوطني للرماية

GMT 19:13 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

صلاة الكسوف والخسوف بين الحكمة والأحكام

GMT 07:14 2017 السبت ,28 كانون الثاني / يناير

مؤتمر الشباب فى أسوان

GMT 09:19 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

قاصر يطعن طالبًا داخل مدرسة في قرية جت المثلث
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday