الأولمبية تتخوّف من تهديدات داعش وتؤكد أهمية الأمن في طوكيو 2020
آخر تحديث GMT 13:31:24
 فلسطين اليوم -

أوضحت أنَّ اليابان تتعاون مع معظم دول العالم لتأمين المناسبة العالمية

"الأولمبية" تتخوّف من تهديدات "داعش" وتؤكد أهمية الأمن في طوكيو 2020

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأولمبية" تتخوّف من تهديدات "داعش" وتؤكد أهمية الأمن في طوكيو 2020

اللجنة الأولمبية الدولية
طوكيو ـ علي صيام

أكدت اللجنة الأولمبية الدولية، أمس الخميس، أنَّ حفظ الأمن سيكون الأمر الأكثر أهمية خلال تنظيم أولمبياد طوكيو 2020 بعد تهديدات تنظيم "داعش" ضد اليابان.

وفي مؤتمر صحافي، صرَّح نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ومسؤول لجنة تنسيق أولمبياد طوكيو 2020، جون كواتيس، بأن "الأمن دائمًا واحد من الاعتبارات الأكثر أهمية إن لم يكن الأهم على الإطلاق في ما يتعلق بتنظيم البطولة".

وجاءت تصريحات كواتيس لدى سؤاله من جانب وسائل الإعلام خلال زيارة اليابان، حول تهديدات التنظيم المتطرف لليابان التي ستستضيف الحدث الأولمبي.

وأضاف "سيظل لدينا إيمان كبير واحترام لقدرات الحكومة اليابانية على توفير الأمن خلال الدورة الأولمبية"، التي تنظم في طوكيو، مؤكدًا أنَّ "اليابان لن تكون بمفردها في هذه المهمة، وإنما ستتعاون مع دول أخرى ستقدم معلومات استخباراتية".

وأشار كواتيس إلى أنَّ الأمن يعد مسألة ذات أهمية ويستقطب تركيز اللجنة حتى نهاية فعاليات الحدث الرياضي، معربًا عن تعازيه إلى عائلات هارونا يوكاوا، وكينجي جوتو الرهينتين اليابانيين اللذين تم إعدامهما على يد التنظيم.

وكان تنظيم "داعش" طالب  في 20 كانون الثاني/ يناير الماضي، بعد قليل من إعلان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي من القاهرة تقديم 200 مليون دولار للدول التي تستضيف النازحين الفارين جراء تقدم عناصر "داعش"، بمبلغ مماثل للحيلولة من دون إعدام الرهينتين.

وأعدم "داعش" في النهاية يوكاوا وجوتو، واتهم في تسجيل مصور يظهر إعدام الرهينة الثاني، آبي بشن "حرب لن يفوز فيها" وهدَّد بإعدام مزيد من المواطنين اليابانيين "أينما وجدوا".

وحول الرياضات التي سيتم إضافتها للبرنامج الأولمبي في ألعاب طوكيو 2020 وعددها، أوضح نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، أنَّ القرار بشأنها سيتم اتخاذه العام المقبل قبل انطلاق أولمبياد ريو دي جانيرو مباشرة".

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية وافقت العام الماضي على إجراء تغييرات في برنامج الرياضات لأجل السماح بضم ألعاب أكثر وإلغاء بعض المسابقات مع سعيها للإبقاء على الأولمبياد وثيقة الصلة بالمشجعين والرعاة، ويعتقد أنَّ "البيسبول" والكرة اللينة من أبرز المرشحين للعودة للبرنامج الأولمبي بعد خروج الرياضتين منذ أولمبياد بكين 2008.

ووضع كوتس، الموجود في طوكيو لأجل مراجعة الاستعدادات لألعاب 2020، جدولًا زمنيًا تضمن تحديد معايير التقويم للرياضات المقترحة بحلول نيسان/ أبريل هذا العام، ثم اتخاذ القرار في جلسة للجنة الأولمبية الدولية قبل انطلاق ألعاب ريو في أغسطس/ آب 2016.

وأوضح أنَّ القرار سيضع في الاعتبار أشياء مثل الكلفة والشعبية بين الشبان، وعدد الدول التي تمارس الرياضة والتوازن في المشاركة بين الرجال والسيدات؛ لكنه رفض الكشف عن عدد الرياضات التي سيتم اختيارها، وقال "لا أستطيع أن أقول إن كانت رياضة واحدة أو اثنتين أو ثلاثة؛ لأن ذلك سيعتمد إلى حد كبير على تكوين المسابقات".

وأضاف كوتس "إذا كانت هناك مسابقات للفرق سيكون هناك المزيد من الرياضيين. إذا لم يكن هناك مسابقات للفرق ربما يكون الأمر مزيجاً من رياضات أخرى، لا نريد استبعاد أية تركيبة".

وإلى جانب البيسبول والكرة اللينة وهما رياضتان لهما شعبية كبيرة في اليابان، تم ذكر الكاراتيه والإسكواش في وسائل الإعلام اليابانية ضمن الرياضات المرشحة للانضمام، فيما أكد مسؤولون عن البلياردو الشهر الماضي أنهم يرغبون في مكان في ألعاب طوكيو 2020 أيضًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأولمبية تتخوّف من تهديدات داعش وتؤكد أهمية الأمن في طوكيو 2020 الأولمبية تتخوّف من تهديدات داعش وتؤكد أهمية الأمن في طوكيو 2020



GMT 17:18 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد البيضاوي يضمن منحة مالية مُغرية قدرها 250 ألف دولار
 فلسطين اليوم -

تحرص دائمًا على إبراز قوامها الرشيق من خلال ملابسها

إطلالات شبابية على طريقة جيجي حديد بالجينز مع الكنزة السويتر الفضفاضة

واشنطن ـ رولا عيسى
عندما نفكّر بالاطلالات الشبابية، فالدينيم هو أول ما يبادر الى أذهاننا، وتنجح جيجي دائماً في اعتماد أجمل الاطلالات بالجينز سواء مع الكنزة السويتر الفضفاضة، أو عندما تعتمد لوك الدينيم بالكامل، ولإطلالة مسائية شبابية، نسّقت جيجي السروال الجينز مع توب تكشف اكتافها وحذاء بكعب عالٍ.كما تشتهر جيجي بأسلوب الستريت ستايل، سواء الملابس الرياضية العصرية والكروب توب، والسراويل بأقمشة ونقشات وقصات مختلفة سواء الضيقة او الفضفاضة، لكنها تحرص دائماً على إبراز قوامها الرشيق من خلال اطلالاتها.وحتى فساتين السهرة التي تطلّ بها، تتميّز بالعنصر الشبابي والعصري. قد يهمك ايضا  جيجي وبيلا حديد يخطفان الأنظار بأزياء ربيع وصيف  جيجي حديد تختطف الأنظار بفستان باللون الأزرق الفاتح...المزيد

GMT 05:02 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار جديدة للديكورات باستخدام رفوف الكتب في مكتبة المنزل
 فلسطين اليوم - أفكار جديدة للديكورات باستخدام رفوف الكتب في مكتبة المنزل

GMT 17:18 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد البيضاوي يضمن منحة مالية مُغرية قدرها 250 ألف دولار

GMT 17:04 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فوزي لقجع "غاضب" بسبب تعادل أسود الأطلس أمام موريتانيا

GMT 08:06 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

سونغ يتوقع فوز محمد صلاح بالكرة الذهبية في المستقبل

GMT 12:03 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

إيطاليا تكتسح أرمينيا بـ9 أهداف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 17:05 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كأس ديفيز لفرق التنس تنطلق في مدريد بنظامها الجديد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday