الاتحادات العربية تتخلى عن الأمير الأردني في مواجهة جوزيف بلاتر
آخر تحديث GMT 19:46:26
 فلسطين اليوم -
البيت الأبيض ينشر نص أول مكالمة هاتفية بين ترامب والرئيس الأوكراني اصابة 4 متظاهرين في إطلاق للرصاص الحي في الهواء في ساحة الخلاني ببغداد المتظاهرون في بغداد يدخلون ساحة الخلاني بعد اسقاط الكتل الخرسانية المحيطة بها وقوات الأمن تستخدم الغاز المسيل للدموع مسؤولون عراقيون يؤكدون مقتل متظاهر وإصابة 40 خلال اشتباكات ليلة أمس مع قوات الأمن وسط بغداد مؤيدون للقضية الفلسطينية يخرجون من محاضرة للقنصل الإسرائيلي في نيويورك زلزال يلحق أضرارا بمنازل وكنائس في إندونيسيا متظاهرون لبنانيون يرفضون اختيار محمد الصفدي لتولي رئاسة الحكومة بعد أنباء تتعلق بتوافق سياسي على تكليفه بتشكيلها وزير الدفاع العراقي يقدم أدلة عن وجود طرف ثالث يطلق النار على المتظاهرين المبعوث الأميركي إلى سورية يكشف عن وجود خلاف في الآراء خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد داعش بشأن ما إذا كان يجب إعادة معتقلي داعش إلى دولهم الأصلية بوتين "موسكو تشعر أنه لا يزال أمامها الكثير من العمل الذي يتعين عليها القيام به في محافظة إدلب السورية
أخر الأخبار

أعلنت دعمها المستمر للرئيس السويسري الحالي

الاتحادات العربية تتخلى عن الأمير الأردني في مواجهة جوزيف بلاتر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحادات العربية تتخلى عن الأمير الأردني في مواجهة جوزيف بلاتر

جوزيف بلاتر
القاهرة ـ حسام السيد

 يعيش الأمير الأردني علي بن الحسين حالة من الإحباط الكبير بسبب مواقف الاتحادات العربية لكرة القدم من قرار ترشحه للمنافسة على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ضد السويسري جوزيف بلاتر الذي رأس الاتحاد العالمي منذ 16 عام.

وجاءت الصدمة قوية للغاية من الدول العربية في آسيا بعدما أعلنت تأييدها لبلاتر بسبب المصالح التي يقدمها لهم.

 وأصبح الأمير بن الحسين بمفرده في مواجهة بلاتر الذي يحظى بنفوذ واسع للغاية، جعله ينال ثقة 74 اتحادًا آسيويًا من خلال الجمعية العمومية التي اجتمعت في 2013 ورفضت التراجع من دعمه.

ورغم إعلان رئيس المجلس الأوليمبي الآسيوي أحمد الفهد دعمه لبلاتر بصورة رسمية ومعه الاتحادات الآسيوية إلا أن كل منتخب بدأ يفتش عن مصلحته الشخصية مع بلاتر.

وأيدت دولة الكويت ممثلة في أحمد الفهد وشقيقه رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم طلال الفهد بلاتر لأنه وقف بجانب الكرة الكويتية عقب تجميدها لفترة بسبب التدخلات الحكومية.

وأعلن الاتحاد الكويتي أنه لا يرغب في خسارة تأييده، ونفس الأمر بالنسبة للكرة العراقية التي تتلقى وعود براقة من بلاتر برفع الإيقاف والحظر عن ملاعبها.

وفي قطر لا يوجد أحد ينافس مع الرجل السويسري الذي تصدى للجميع في ملف كأس العالم 2022، معلنًا أنه مستعد لتغيير موعده لتحظى الدوحة بشرف تنظيم الحدث الأكبر في العالم.

 وفي الإمارات يحتفظ الجميع بعلاقات قوية للغاية مع رئيس "الفيفا" بسبب رغبتهم في العودة لاستضافة فعاليات كأس العالم للأندية والتي كانت بمثابة تسليط ضوء عالمي على الدولة النفطية.

وفي البحرين، يبرز رئيس الاتحاد الآسيوي سالمان بن إبراهيم الذي يحشد بلاده للتصويت لبلاتر في الانتخابات المقبلة حتى يضمن تأييده للترشح لفترة ولاية ثانية في رئاسة الاتحاد الآسيوي من جديد.

 ويقدر إبراهيم جيدًا قوة الدعم المقدم من رئيس "الفيفا".

أما فلسطين، فرئيس الاتحاد جبريل الرجوب يعرب عن امتنانه بشكل مستمر للدعم المالي المقدم من "الفيفا" وتصريحات بلاتر عن الكرة الفلسطينية من وقت لآخر خاصة ضد الانتهاكات الإسرائيلية .

ولن يختلف الحال كثيرًا في الدول العربية الأفريقية عن الآسيوية، في مصر سيؤيد الجميع بلاتر بسبب علاقته القوية مع هاني أبوريدة الذي يضمن لمصر تأثير في الخارج بوجوده في المكتب التنفيذي لـ"الكاف" و"الفيفا".

 وكذلك في الجزائر بسبب صداقته القوية مع محمد بن روراوة، ولن تتخلى المملكة المغربية عن دعمها لرئيس الفيفا الحالي بعد أن نظمت كأس العالم للأندية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحادات العربية تتخلى عن الأمير الأردني في مواجهة جوزيف بلاتر الاتحادات العربية تتخلى عن الأمير الأردني في مواجهة جوزيف بلاتر



GMT 19:32 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

ميونخ الألمانية تستضيف بطولة أوروبية متعددة الرياضات في 2022
 فلسطين اليوم -

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 05:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات
 فلسطين اليوم - أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 19:37 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الأرنب..عاطفي وسطحي ويجيد التعامل مع الناس

GMT 15:04 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مراحل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday