الجامعات الأميركيّة تناقش إمكان تسيير رحلات تبادل رياضي إلى كوبا
آخر تحديث GMT 22:53:36
 فلسطين اليوم -
البيت الأبيض ينشر نص أول مكالمة هاتفية بين ترامب والرئيس الأوكراني اصابة 4 متظاهرين في إطلاق للرصاص الحي في الهواء في ساحة الخلاني ببغداد المتظاهرون في بغداد يدخلون ساحة الخلاني بعد اسقاط الكتل الخرسانية المحيطة بها وقوات الأمن تستخدم الغاز المسيل للدموع مسؤولون عراقيون يؤكدون مقتل متظاهر وإصابة 40 خلال اشتباكات ليلة أمس مع قوات الأمن وسط بغداد مؤيدون للقضية الفلسطينية يخرجون من محاضرة للقنصل الإسرائيلي في نيويورك زلزال يلحق أضرارا بمنازل وكنائس في إندونيسيا متظاهرون لبنانيون يرفضون اختيار محمد الصفدي لتولي رئاسة الحكومة بعد أنباء تتعلق بتوافق سياسي على تكليفه بتشكيلها وزير الدفاع العراقي يقدم أدلة عن وجود طرف ثالث يطلق النار على المتظاهرين المبعوث الأميركي إلى سورية يكشف عن وجود خلاف في الآراء خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد داعش بشأن ما إذا كان يجب إعادة معتقلي داعش إلى دولهم الأصلية بوتين "موسكو تشعر أنه لا يزال أمامها الكثير من العمل الذي يتعين عليها القيام به في محافظة إدلب السورية
أخر الأخبار

أمر أوباما بإعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين

الجامعات الأميركيّة تناقش إمكان تسيير رحلات تبادل رياضي إلى كوبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعات الأميركيّة تناقش إمكان تسيير رحلات تبادل رياضي إلى كوبا

اللجنة الأولمبية الأميركية
واشنطن ـ رولا عيسى

بدأ المدربون في الجامعات الأميركية النظر في إمكان تسيير رحلات متبادلة بين كوبا والولايات المتحدة، للتدريب والمنافسة في كوبا، وتقديم المنح الدراسية للرياضيين الكوبيين في الألعاب الرياضية الأخرى، مثل سباقات المضمار والبيسبول والمصارعة، فيما تسعى كوبا للحفاظ على تفوقها كقوة رياضية إقليمية، على الرغم من عقود التآكل الناتجة عن الحصار الأميركي للتجارة، وانهيار الاتحاد السوفيتي، والكتلة الشرقية السابقة، حيث فازت بـ15 ميدالية في أولمبياد لندن 2012، وهي الأقل منذ عام 1976.

وتظهر ملصقات الزعيمين الكوبي فيدل كاسترو، والفينزويلي هوغو تشافيز على حلبة الملاكمة في ساحة أميستاد في كوبا، مما يشير إلى جولة ودية في السجال الاشتراكي بين الرفقاء الأبديين، في الحلقة الثالثة من البطولات الوطنية الكوبية، في عطلة نهاية الأسبوع، ولكن المباراة بين كوبا والولايات المتحدة تتخذ شكلاً مختلفًا، بعد أن أمر الرئيس الأميركي باراك أوباما، بإعادة العلاقات الدبلوماسية بين كوبا وواشنطن.

ويدخل احتمال تحسين العلاقات بين البلدين ضمن الميداليات الأولمبية في المستقبل، كما يخلق مزاجًا من التفاؤل، حيث يصطحب كبار المقاتليين، النساء إلى الحلبة، مرتديات التنانير القصيرة والكعب العالي.

ومن جانبه، أوضح بطل العالم مرتين في الوزن الثقيل والخفيف خوليو سيزر لاكروز (25 عامًا)، أنّه "بعد عودة العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة وكوبا، لن تتحسن الأمور فقط في الرياضة، بل كل شيء سيكون أفضل".

وأضاف "في مجال الرياضة، يمكن للاعبي كوبا الوصول إلى الولايات المتحدة ولعب البيسبول، دون قيود في شأن البطولات الكبرى".

وخلّف البحث عن العملة الصعبة، طوفانًا من الانشقاقات بين نخبة الرياضيين على مر السنين، فكبار الملاكمين الأولمبيين لدى كوبا يحصلون على مرتب شهري يبدأ من 8 آلاف دولار ويصل إلى 12 ألف، وفقًا لرئيس اتحاد الملاكمة في البلاد روبيسي راميرز، الذي توقّع أنه "حال تمكنا من الذهاب إلى الولايات المتحدة، سيعود الفريق الكوبي بنسبة 100%".

وأكّد الخبراء أنَّ "الولايات المتحدة لديها أسبابها لتسهيل العلاقات الرياضية مع كوبا، ويأتي في مقدّمتها عزم اللجنة الأولمبية الأميركية تقديم العطاءات للحصول على دورة الالعاب الصيفية 2024، وترغب في جمع أكبر عدد من الأصدقاء لتعزيز فرصها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعات الأميركيّة تناقش إمكان تسيير رحلات تبادل رياضي إلى كوبا الجامعات الأميركيّة تناقش إمكان تسيير رحلات تبادل رياضي إلى كوبا



GMT 19:32 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

ميونخ الألمانية تستضيف بطولة أوروبية متعددة الرياضات في 2022
 فلسطين اليوم -

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 05:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات
 فلسطين اليوم - أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 19:37 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الأرنب..عاطفي وسطحي ويجيد التعامل مع الناس

GMT 15:04 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مراحل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday