الدوري الأسباني الأنشط في سوق الانتقالات الأوروبية والكالتشيو في أزمة مالية
آخر تحديث GMT 05:18:28
 فلسطين اليوم -

صفقة "سواريز" مع "برشلونة" الأغلى في سوق الانتقالات لعام 2014

الدوري الأسباني الأنشط في سوق الانتقالات الأوروبية و"الكالتشيو" في أزمة مالية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدوري الأسباني الأنشط في سوق الانتقالات الأوروبية و"الكالتشيو" في أزمة مالية

الهداف الأورغواني لويس سواريز
القاهرة ـ أحمد إبراهيم

شهد عام 2014،  حركة كبيرة في سوق انتقالات اللاعبين سواء في فترته الأولى الشتوية، انطلاقًا من كانون الثاني/ يناير الماضي، أو الانتقالات الصيفية الممتدة من أول حزيران/ يونيو الماضي حتى نهاية آب/ أغسطس.

ورصد موقع "فلسطين اليوم" أبرز انتقالات اللاعبين الذي شهدها العام، والذي يقترب من نهايته، ومن الرابح والخاسر من هذه السوق والتي باتت واحدة من أهم الاقتصادات في العالم.

وعلى الصعيد الأسباني، نجح النادي الملكي هذا الموسم في ضم ثلاث صفقات مميزة الصيف الماضي جعلت الفريق يواصل تألقه، والذي توجه بدوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه، فضم الريال الكولومبي جيمس رودريغيز من "موناكو" مقابل 80 مليون يورو، فضلًا عن بطل العالم الألماني توني كروس من "بايرن ميونيخ" مقابل 30 مليون يورو، واستعارة المكسيكي خافيير هيرنانديز من "مانشستر يونايتد" حتى نهاية الموسم، والتعاقد مع الحارس الكوتساريكي كيلر نافاس من "ليفانتي" بـ10 مليون يورو.

أما فريق برشلونة، فقد دفع موسم النادي الكتلوني الكارثي للدخول بقوة في سوق الانتقالات الصيفية، وذلك بضم عدد من اللاعبين على غرار الحارسين الألماني تير تشيغن من "بوروسيا مونشينغلادباخ"، والتشيلي برافو من "ريال سوسيداد"، والنجم الكرواتي راكتيتش من "أشبيلية"، والمدافع الفرنسي جيريمي ماتيو من "فالنسيا" والبلجيكي توماس "فيرمالين" من "أرسنال" مقابل 12 مليون جنيه إسترليني.

وتبقى صفقة ضم الهداف الأورغواني لويس سواريز من "ليفربول" مقابل 75 مليون جنيه إسترليني هي الأهم، لأنها أغلى الصفقات التي حدثت خلال العام،  فضلًا عن حالة الجدل التي صاحبت عملية الانتقال بسبب ممارسات اللاعب خلال مونديال 2014 في البرازيل، وإيقافه أربعة أشهر عن لعب الكرة بسبب "عض" مدافع إيطاليا غورغيو كيليني.

وفيما يتعلق بصفقات "أتليتيكو مدريد"، حاول بطل الليغا الأسبانية تعويض رحيل عدد من اللاعبين بالتعاقد مع آخرين أبرزهم النجمين الكرواتي ماريو ماندزكيتش من "بايرن ميونيخ"، والفرنسي الموهوب أنطوان غريزمان من"ريال سوسيداد".

وعلى صعيد الدوري الإنجليزي، تسببت لوائح اللعب المالي النظيف التي طبقت على "مانشستر سيتي" في تقليل حجم تحركاته في سوق الانتقالات، فضم المخضرم فرانك لامبارد من "نيويورك سيتي" على سبيل الإعارة والفرنسي مانغالا من "بورتو" مقابل 32 مليون جنيه إسترليني.

فيما حاول "ليفربول"، تعويض رحيل لويس سواريز، فأنفق أكثر من 100 مليون يورو في السوق الصيفي، حيث ضم المشاكس ماريو بالوتيلى من "ميلان" مقابل 16 مليون جنيه إسترليني، والواعد أدم لالانا من "ساوثهامبتون" مقابل 25 مليون جنيه إسترليني، والكرواتي ماركوفيتش 12,5 مليون يورو، فضلًا عن صفقات لوفرين وإيمري كان والبرتو مورينو.

ويُعد "تشيلسي" مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، من أكثر الأندية في أوروبا تعاملًا مع سوق الانتقالات بشكل ممتاز، فتعاقد كانون الثاني/ يناير الماضي مع محمد صلاح من "بازل"، والصربي نيمانيا ماتيتش من "بنفيكا" والفرنسي زوما  من "سانت إيتيان".

وفي الصيف واصا "سبيشيال وان" تألقه باستعادة الحارس البلجيكي العملاق كورتوا من "أتليتيكو مدريد"، وضم الثنائي دييغو كوستا وفيليبي لويس مقابل 32 مليون إسترليني للأول و20 مليون إتسرليني للثاني، بالإضافة إلى التعاقد مع سيسك فابريغاس من "برشلونة" مقابل 30 مليون جنيه إسترليني والفرنسي لوك ريمي من "كوينزا بارك رينغرز"، فضلًا عن استعادة المخضرم ديديه دروغبا.

ويُعتبر "مانشستر يونايتد" من أنشط الأندية هذا العام في سوق الانتقالات، لتعويض إخفاق الموسم الماضي، ففي الشتاء ضم خوان ماتا من "تشيلسي" مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، وفي الصيف ضم أغلى صفقة في تاريخ الدوري الممتاز بالتعاقد مع أنخيل دي ماريا من "ريال مدريد" مقابل 59,7 مليون جنيه إسترليني، كما تم التعاقد على سبيل الإعارة مع النمر الكولومبي راديميل فالكاو من "موناكو" حتى نهاية الموسم، وأيضًا تم شراء الهولندي بليند والأرجنتيني روخو والأسباني أندير هيريرا والجناح الشاب لوك شاو.

وكالعادة لم يكن "أرسنال"، نشطًا في سوق الانتقالات، إلا أنه ضم اثنين من اللاعبين المهمين، الأول هو التشيلي أليكسيس سانشيز من "برشلونة" مقابل 32 مليون جنيه إسترليني، والثاني كان دانى ويلباك من "المان يونايتد" مقابل 16 مليون إسترليني، كما أعلن عن انضمام الفرنسي ديبوتشي والشاب تشامبرز.

وفي سوق الانتقالات الألماني، استمر "بايرن ميونيخ" كأنشط أندية "البوندزليغا" في سوق الانتقالات، فضم الصيف الماضي تشابي ألونسو من "ريال مدريد" مقابل 10 مليون يورو والمدافع المغربي المهدي بن عطية من "روما"، فضلًا عن التعاقد بشكل مجاني مع البولندي روبرت ليفاندوفيسكي من "بوروسيا دورتموند".

وفي إيطاليا، لم تشهد سوق الانتقالات في إيطاليا على مدار العام رواجًا كبيرًا أو التعاقد مع أسماء رنانة بسبب الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تعاني منها أندية "الكالتشيو".

أما في فرنسا، ورغم عقوبات لائحة العبء المالي النظيف التي طبقت على أغنى أندية فرنسا "باريس سان غيرمان"، فإنه أستطاع إبرام صفقة كبيرة بضم البرازيلي دافيد لويز مدافع "تشيلسي" الصيف الماضي مقابل 50 مليون جنيه إسترليني ليكون أغلى مدافع في العالم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدوري الأسباني الأنشط في سوق الانتقالات الأوروبية والكالتشيو في أزمة مالية الدوري الأسباني الأنشط في سوق الانتقالات الأوروبية والكالتشيو في أزمة مالية



 فلسطين اليوم -

خلال افتتاح الدورة العادية الرابعة للبرلمان الثامن عشر في عمان

الملكة رانيا تعكس الأناقة الراقية بموضة الفستان البنفسجي

عمان ـ خالد الشاهين
بالرغم من أنها ليست المرة الاولى التي ترتدي فيه الملكة رانيا هذا الفستان البنفسجي إلا أنها بدت في غاية التألق والجاذبية لدى وصولها لافتتاح الدورة العادية الرابعة للبرلمان الثامن عشر في عمان. فأبهرت الحضور بأنوثتها المعهودة. فلنتابع الاسلوب الذي اعتمدته الملكة رانيا لتطلعي على التصميم الذي جعل أناقتها استثنائية. بلمسات ساحرة ومريحة لم يسبق لها مثيل، اختارت الملكة رانيا الفستان الواسع المميز بطياته المتعددة وطوله المتناسق الذي يتخطى حدود الركبة مع الخطوط المضلعة الرفيعة التي رافقت كامل التصميم. فهذا الفستان البنفسجي الذي أتى بتوقيع دار Ellery تميّز بقصة الاكمام الواسعة والمتطايرة من الخلف مع الياقة الدائرية التي تمنح المدى الملفت للملكة. واللافت ان الفستان البنفسجي تم تنسيقه مع الأكسسوارات الحمراء الملفتة والعصرية. فاختا...المزيد

GMT 02:55 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 وجهات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها دبي وجزر الكناري
 فلسطين اليوم - 8 وجهات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها دبي وجزر الكناري

GMT 04:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019
 فلسطين اليوم - "المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019

GMT 04:16 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو
 فلسطين اليوم - ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 05:32 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

"سيات ليون كوبرا" تُعدّ من أقوى 5 سيارات في السوق

GMT 10:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات ريسبشن رائعة و جذابة تبهر ضيوفك

GMT 16:19 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

النجم كريستيانو رونالدو يختار اسمًا مميّزًا لطفلته الرضيعة

GMT 07:47 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

دنيا سمير غانم تقدم استعراضات عالمها في "صاحبة السعادة"

GMT 04:18 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

داليا جابر تدخل نشارة الخشب في صناعة الديكور المنزلي

GMT 01:45 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

المستشارة أنجيلا ميركل تواجه احتمالات الإطاحة بها
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday