السويسري جاني إنفانتينو يقدم خريطة طريق لترميم الفيفا
آخر تحديث GMT 16:05:26
 فلسطين اليوم -

بعد أسوأ ازمة فساد شهدتها المنظمة

السويسري جاني إنفانتينو يقدم خريطة طريق لترميم الفيفا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السويسري جاني إنفانتينو يقدم خريطة طريق لترميم الفيفا

جاني إنفانتينو الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)
لندن - سليم كرم

قدّم السويسري جاني إنفانتينو الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خريطة طريق لاعادة الثقة الى هذه المنظمة التي ضربتها أسوأ ازمة فساد في تاريخها. وترأس إنفانتينو الخميس والجمعة اجتماعات اللجنة التنفيذية للفيفا للمرة الاولى بعد انتخابه رئيسا في 26 فبراير الماضي، وستكون المرة الاخيرة ايضا لان اللجنة ستتحول الى مجلس الفيفا بعد الاصلاحات التي اعتمدت قبيل الانتخابات في الجمعية العمومية الاخيرة، وسيعقد المجلس الجديد للفيفا اجتماعه الاول في 9 و10 مايو قبل الجمعية العمومية المقبلة المقررة في المكسيك.

وكانت الاصلاحات التي اقرت باجماع كبير من اعضاء الجمعية العمومية بلغ 179 اتحادا الموضوع الاهم في اجتماعات الفيفا امس واليوم، حيث قدم إنفانتينو خريطة طريق لاعادة الثقة الى الفيفا وتتضمن عناصر رئيسية هي: تحسين الادارة، تعزيز وتحديث جهود تطوير كرة القدم، تجديد التركيز على كرة القدم النسائية والتعامل مع الشركاء التجاريين للفيفا.

وأكد إنفانتينو : "اليوم ينتهي اسبوعي الثالث كرئيس للفيفا. لقد كنت متحمسا كثيرا بما رأيت وسمعت واختبرت على مدى 21 يوما. فكرة القدم هي في قلب الفيفا وهذا انعكس على أولوياتنا الموضوعة للاشهر المقبلة"، مضيفًا : "ان قرارات اللجنة التنفيذية هذا الاسبوع تؤكد اننا ننتقل الان من الكلام الى الافعال. انا متأكد انه مع التدابير المتخذة، والتي ستتخذ في المدى القريب، يمكننا ليس استعادة صورة الفيفا، بل ايضا التأكيد ان العالم سيكون فخورا بالفيفا".

واوضح الفيفا انه سيعتمد في اختيار العاملين فيه على التنوع والمساواة بين الجنسين، وانه استحدث تبادل البرامج مع الاتحادات الاعضاء والاتحادات القارية، واكد ايضا ان المهلة الاخيرة لانتخاب الاعضاء الجدد في مجلس الفيفا سيكون في الثلاثين من سبتمبر المقبل، حسب نظام الفيفا ولوائحه، كما وافق الفيفا على قرار هيئة البورد المعنية بقوانين لعبة كرة القدم باعتماد تبديل رابع في منافسات دورة الالعاب الاولمبية في ريو الصيف المقبل، ولكن في حال وصول المباريات الى التمديد فقط.

وستكون مهمة مجلس الفيفا الجديد بعد اعتماد الاصلاحات وضع الاستراتيجية العامة وسياسات الاتحاد الدولي، على ان تتابع الامانة العامة الخطوات التنفيذية والتجارية المطلوبة لتنفيذ هذه الاستراتيجية، ويتم انتخاب اعضاء مجلس الفيفا من الاتحادات القارية حسب القوانين الانتخابية للفيفا، على ان تجري لجنة من الاتحاد الدولي فحص النزاهة للمرشحين (اجراء متبع للمرشحين لانتخابات رئاسة الفيفا ايضا)، مع تشكيل لجنة للمتابعة.  وسيرتفع اعضاء المجلس الى 36 عضوا فضلا عن رئيس الفيفا، مقارنة مع 24 عضوا للجنة التنفيذية حاليا.

والاعضاء ال36 يتوزعون على الشكل الاتي: اوروبا (6 اعضاء و3 نواب رئيس)، اسيا (6 اعضاء مع نائب رئيس)، افريقيا (6 اعضاء مع نائب رئيس)، اميركا الجنوبية (4 اعضاء مع نائب رئيس)، الكونكاكاف (4 اعضاء مع نائب رئيس) واوقيانيا (عضوان مع نائب رئيس)، وتتمثل القارة الاسيوية حاليا بنائب رئيس هو الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الاسيوي، وثلاثة اعضاء هم الشيخ احمد الفهد الصباح والماليزي عبدالله شاه والياباني كوزو تاشيما.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السويسري جاني إنفانتينو يقدم خريطة طريق لترميم الفيفا السويسري جاني إنفانتينو يقدم خريطة طريق لترميم الفيفا



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday