الشباب في غزة تعلن بدء تدشين مشروع مكتبة فلسطين الرياضية الإلكترونية
آخر تحديث GMT 03:17:30
 فلسطين اليوم -
الرئيس عون: باسيل هو من يقرر اذا كان يريد البقاء في الحكومة وهو يقدر ظروفه وما من أحد يستطيع أن يضع فيتو عليه في نظام ديمقراطي وهو رئيس أكبر تكتل نيابي ترامب يقول إن واشنطن تراقب الشخص الثالث في ترتيب القيادة في تنظيم داعش بعد البغدادي وتعرف مكانه وزير الخارجية الأميركي يستنكر وقوع قتلى بين المتظاهرين نتيجة لقمع الحكومة العراقية للتظاهرات رئيس الوزراء العراقي" لا نقوم بالتعرض للمظاهرات طالما هي سلمية" رئيس الوزراء العراقي" ازداد النشاط الاقتصادي خلال عهد حكومتنا" وزير الخارجية الأميركي يدعو رئيس الوزراء العراقي إلى اتخاذ خطوات فورية لمعالجة المطالب المشروعة للمتظاهرين من خلال سن الإصلاحات ومعالجة الفساد رئيس الوزراء العراقي "هناك مغالاة في تحميل حكومة عمرها سنة ملفات الفساد" النائب العام المصري يصدر قرارا بشأن مواقع التواصل الاجتماعي السجن لمدة عام بحق متظاهرين رفعوا الراية الأمازيغية في الجزائر عون لوسائل إعلام لبنانية " لم نتلق ردا من المتظاهرين على مبادرة الحوار"
أخر الأخبار

تبحث الوزارة إجراءات صارمة ضد أحداث الشغب في الملاعب

"الشباب" في غزة تعلن بدء تدشين مشروع "مكتبة فلسطين الرياضية الإلكترونية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الشباب" في غزة تعلن بدء تدشين مشروع "مكتبة فلسطين الرياضية الإلكترونية"

المدير العام للشؤون الرياضية في وزارة الشباب والرياضة جمال العقيلي
غزة– علياء بدر

أعلنت الإدارة العامة للشؤون الرياضية في وزارة الشباب والرياضة في غزة، الثلاثاء، عن بدء إنشاء "داعش" يقتحم مكتبة الموصل ويحرق مجموعة من المخطوطات والوثائق" href="../../../home/pagenews/%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D9%8A%D9%82%D8%AA%D8%AD%D9%85-%D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B5%D9%84-%D9%88%D9%8A%D8%AD%D8%B1%D9%82-%D9%85%D8%AC%D9%85%D9%88%D8%B9%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D8%B7%D9%88%D8%B7%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AB%D8%A7%D8%A6%D9%82.html">مكتبة فلسطين الرياضية الإلكترونية", والتي تعد الأولى من نوعها على الصعيد المحلي والعربي.

وشرعت الوزارة في إعداد الهيكلة الخاصة بالمكتبة, وتصميم الموقع الخاص بها, بعد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات التي عقدتها مع الحاسوب الحكومي والمكتبات العاملة في غزة.

وصرَّح المدير العام للشؤون الرياضية في الوزارة, جمال العقيلي، بأن البدء في التحضير لإطلاق المكتبة الإلكترونية جاء بهدف الارتقاء بجانب البحث العلمي للرياضة, من خلال العمل على توفير عشرات الآلاف من النسخ الرياضية للكتب العربية والعالمية, إضافة إلى آلاف الدوريات والمجلات, والتي تسهل عملية البحث للمختصين من الطلبة وباحثي العلم.

وأضاف العقيلي أن المكتبة ستحتوي على نافذة خاصة بالفيديوهات والصور المحلية والعربية والدولية, والتي ستمكن المتابع من مشاهدة أفضل اللقطات واللحظات الرياضية على المستوى المحلي والعالمي, مؤكدًا أن المكتبة ستشمل الكثير من البيانات والنوافذ المتعددة, وستمكن الباحثين من الحصول على البيانات والتقارير والإحصاءات الرياضية، والتي ستسهل عملية البحث لزوار الموقع.

وأكد العقيلي أن الوزارة كثفت من جهودها لإخراج المكتبة بصورة مميزة تليق باسم فلسطين الذي تحمله, مؤكدًا استمرار العمل في تصميم وإنشاء الموقع الخاص بالمكتبة, من خلال الاستعانة بمختصين وخبراء على قدر كبير من المعرفة.

وبيّن العقيلي أن المكتبة ستضم نافذة خاصة بالأجندة المحلية والعربية والدولية, والتي ستحتوي على أهم البطولات والأحداث الرياضية, إذ ستعمل الوزارة لاحقًا على تطوير الموقع ليكون باللغة الإنجليزية, لضمان وصوله إلى العالمية.

في سياق متصل، شرعت وحدة الشؤون القانونية في وزارة الشباب والرياضة, في إعداد مسودة قرار يتعلق بشروط ترخيص المنشأة الرياضية, بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 144 / 2004, والذي حدد صلاحيات وكيل الوزارة في إصدار تعليمات وتوجيهات بشأن الموضوع.

وذكر المستشار القانوني للوزارة, أمجد شراب، أنه بموجب هذا القرار سيتم تحديد الشروط الفنية للصالات الرياضية, وصالات اللياقة البدنية, والملاعب المعشبة, والصالات متعددة الأغراض, والأكاديميات الرياضية, وروابط المشجعين, إضافة إلى مراكز البحث العلمي.

وشدد شراب على أهمية الالتزام بتلك الشروط, لضبط عمل تلك الصالات, والعمل على النهوض بالواقع الرياضي, مشيرًا إلى أن الكثير من الصالات والملاعب أقيمت دون أن تستوفِ الشروط القانونية المطلوبة.

وأكد شراب أن الوزارة سيكون لها دور كبير في دعم جهود لجان المتابعة الخاصة بالموضوع, وأن الصالات والملاعب لن تحصل على الترخيص القانوني, إلا بعد استيفاء الشروط والحصول على موافقة وزارة الشباب والرياضة.

وفي موضوع آخر، استنكرت وزارة الشباب والرياضة أحداث الشغب التي جرت في مباراة خدمات النصيرات وضيفه شباب خان يونس، على ملعب الدرة في دير البلح، مساء الأحد الماضي، ضمن منافسات الأسبوع الـ(16) من الدوري الممتاز لأندية قطاع غزة.

واعتبرت الوزارة، خلال بيان عاجل، أن ما حدث خلال المباراة من اعتداء على حكم اللقاء، وإلقاء الحجارة داخل الملعب وفي المدرجات، مما أدى إلى إصابات كثيرة، واستدعاء المزيد من قوات الشرطة لتأمين خروج طاقم التحكيم، يعد مؤشرًا خطيرًا سيؤثر على مسيرة كرة القدم في قطاع غزة.

وطالبت الوزارة اتحاد كرة القدم باتخاذ جميع الإجراءات المناسبة لردع من يحاول إثارة الشغب أو تعكير صفو النشاط الرياضي، ووضع حد لمن تسول له نفسه المساس بالمنظومة الرياضية، التي قدمت خلال الفترة الماضية صورة ناصعة عن الصمود والتحدي وانتظام البطولات الرسمية، رغم ما تعرض له قطاع غزة من دمار وعدوان همجي خلال العدوان الإسرائيلي الأخير.

وأكدت الوزارة أنها على جاهزية كاملة لمساندة اتحاد الكرة في الإجراءات التي يتخذها لضبط الملاعب، ومنع تكرار مثل هذه الحوادث، وشددت على أن حياة المواطنين والجمهور واللاعبين تعتبر الأهم في هذه المرحلة، ودعت إلى تكاتف جميع الجهات لوقف هذه المظاهر بالسرعة الممكنة حتى لا تتسع وتصبح ظاهرة تتكرر في الملاعب.

كما ثمّنت الوزارة دور اتحاد اللعبة وما يؤديه من جهود كبيرة، من خلال جميع طواقمه، في إدارة المباريات، وانتظام الدوري بجميع درجاته، وأشادت بدور مجلس إدارة الاتحاد في إعادة النشاط الرياضي رغم الصعوبات كافة وقلة الدعم المالي.

من جهة أخرى، طالبت الوزارة جميع وسائل الإعلام بمساندة اتحاد اللعبة، ومتابعة الأحداث الرياضية دون تحيز لأي طرف، وتوعية الجمهور بخطورة مظاهر التعصب وتأثيرها السلبي على مسيرة الرياضة الفلسطينية.

يذكر أن هذا الحادث الثاني هذا الأسبوع في الدوري الممتاز، بعد أن تكرر المشهد في مباراة اتحاد خان يونس وخدمات الشاطئ، وما حدث خلال المباراة من اعتداء على الحكم وبعض اللاعبين وحدوث إصابات بين الجمهور.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشباب في غزة تعلن بدء تدشين مشروع مكتبة فلسطين الرياضية الإلكترونية الشباب في غزة تعلن بدء تدشين مشروع مكتبة فلسطين الرياضية الإلكترونية



 فلسطين اليوم -

المصور العالمي سيمون بروكتر يفتح لك خزانة ذكريات كارل لاغرفيلد

القاهره ـ فلسطين اليوم
الإبداع الأصيل يجعل من اسم صاحبه علامة وعلماً في ذاكرة التاريخ على مدار السنين حتى من بعد رحيله؛ واسم كارل لاغرفيلد واحد من الأسماء التي لمعت وستلمع في سماء عالم الموضة والأزياء لعقود مضت، ولعقود مقبلة أيضاً، وهذا ما يؤكده الاحتفاء بالمبدع الأيقوني في واحد من أشد عوالم الإبداع تنافسية وتميزاً.ففي أرجاء "لو رويال مونصو – رافلز باريس" الذي يُعد تحفة فنية معمارية بحد ذاته، ولمساته المخصصة للفنون من مساعد شخصي للفنون، وغاليري فني مخصص للمعارض الفنية، وممرات وأركان مزينة بمجموعة من أجمل الإبداعات الفنية أينما التفت، يضيف الفندق العريق علامة جديدة في تاريخه الفني العامر، باستضافة معرض الصور الفوتوغرافية النادرة التي تصور كواليس حياة كارل لاغرفيلد في عروض شانيل، التي يقدّمها المصور العالمي سيمون بروكتر لأول مرة."لا...المزيد

GMT 02:55 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 وجهات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها دبي وجزر الكناري
 فلسطين اليوم - 8 وجهات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها دبي وجزر الكناري

GMT 04:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019
 فلسطين اليوم - "المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019

GMT 04:16 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو
 فلسطين اليوم - ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 17:57 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:27 2015 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

دجاج كريسبي بالزبادي اللذيذ

GMT 16:53 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

إليك أجمل إطلالات مدونة الموضة المحجبة دلال الدوب

GMT 04:17 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

طفلة تعاني من تشوهات خلقية تحمل قلبها خارج صدرها

GMT 15:16 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مجموعة "Elie Saab" للخياطة الراقية لربيع 2019
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday