رئيسة كوريا الجنوبيَّة تفتتح دورة الألعاب الآسيويَّة الـ 17
آخر تحديث GMT 21:13:48
 فلسطين اليوم -

وسط حضور وفود 45 دولة ورئيس اللجنة "الأولمبيّة"

رئيسة كوريا الجنوبيَّة تفتتح دورة الألعاب الآسيويَّة الـ 17

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيسة كوريا الجنوبيَّة تفتتح دورة الألعاب الآسيويَّة الـ 17

انطلاق فعاليّات دورة الألعاب الآسيويَّة في كوريا الجنوبيَّة
إينشيون ـ فلسطين اليوم

أعلنت رئيسة كوريا الجنوبية، غيون هاي بارك، الجمعة، افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الـ17 في "إينشيون"، التي تستمر حتى 4 تشرين الأول/أكتوبر المقبل. وحضر حفلة الافتتاح شخصيات رسمية عدة، ورؤساء بعض الاتحادات والمنظمات الرياضية الدولية، أبرزهم رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي المشرف على تنظيم الألعاب الكويتي أحمد الفهد، إلى جانب ممثلي وفود 45 دولة آسيوية أرسلت نحو 10 آلاف رياضي للمنافسة على مدى أسبوعين. وتغلب مخرج الحفلة على التقليد القديم الذي جرت عليه العادة، وابتكر أسلوباً جديداً لا يعتمد كلياً على الإضاءة وإنما على أشهر نجوم الفن والغناء في بلاده.

وغطى النجم العالمي بسي صاحب أغنية "غانغام ستايل" وفرقتا "أكسو" و"جيه واي جيه" على الألعاب النارية وأضواء "الليزر".واختيرت الممثلة يونغ - آي لي، نجمة الدراما التاريخية الكورية المعروفة لإيقاد الشعلة.وبدأت الحفلة بألعاب نارية بسيطة، تلتها فقرات استعراضية راقصة تخللتها أغانٍ "أوبرالية "ومناظر طبيعية.وقدمت فرقة "أكسو" مقطوعاتها في القسم الأول من الحفلة التي استمرت 3 ساعات، فيما أنشدت فرقة "جيه واي جيه" في القسم الثاني أغنية "أمبتي" عنوان ألبومها الأول.

وانضم الممثلان الشهيران دونغ-غون جانغ، وسوو-هيون كيم وعدد من الموسيقيين، في مقدمهم جو سومي وفرقة "إينشيون" الوترية الموسيقية، إلى المشاركين في إحياء الحفلة.واختتم الاحتفال على وقع الأغنية الشهيرة "غانغام ستايل"، بمرافقة عازف "البيانو" الصيني الشهير لانغ لانغ.واستمتع جمهور ملعب "إينشيون" الذي يتسع لنحو 62 ألف متفرج بظاهرة الشاب بسي، لكن آلاف البطاقات المخصصة لحضور الحفلة كانت متوافرة في أماكن بيع التذاكر حتى ساعات قليلة من موعد الافتتاح، ووصل أعلى سعر للبطاقة إلى 1000 دولار.
وعزا المسؤولون عن تنظيم "الآسياد" الحالي أسباب ظاهرة ضعف الحضور الجماهيري إلى الانتشار الواسع لمواقع التواصل الاجتماعي على "شبكة الإنترنت" والهواتف الذكية التي تمكّن أي فرد من متابعة ما يريد في أي مكان يوجد فيه من دون حاجة للذهاب إلى الملاعب، فضلاً عن الاهتمام بالوضع الاقتصادي.

و"إينشيون" هي ثالث مدينة كورية جنوبية تحتضن "الأولمبياد" الآسيوي بعد سيول (1986) وبوسان (2002)، وفازت بشرف الاستضافة في 17 نيسان /أبريل 2007 بحصولها على 32 صوتاً في مقابل 13 للعاصمة الهندية نيودلهي.
ويبلغ عدد الرياضات في هذا العرس الرياضي القاري 36 لعبة، ويتضمن مجموعها 439 سباقاً ومسابقة، وهو عدد الميداليات الذهبية التي ستوزع على الفائزين، أي بنقصان 38 ميدالية عن دورة غوانغجو الصينية عام 2010 التي كانت تضم عدداً أكبر من الألعاب (42 لعبة).
وتعتبر دورة الألعاب الآسيوية ثاني أكبر دورة متعــددة الرياضات فـي العالم بعـد دورة الألعـاب الأولمبية الصيفية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيسة كوريا الجنوبيَّة تفتتح دورة الألعاب الآسيويَّة الـ 17 رئيسة كوريا الجنوبيَّة تفتتح دورة الألعاب الآسيويَّة الـ 17



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيسة كوريا الجنوبيَّة تفتتح دورة الألعاب الآسيويَّة الـ 17 رئيسة كوريا الجنوبيَّة تفتتح دورة الألعاب الآسيويَّة الـ 17



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 06:30 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند تسحر زوارها وتجذب المشاهير
 فلسطين اليوم - أغلى فيلا في تايلاند تسحر زوارها وتجذب المشاهير

GMT 08:29 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات جذابة لتجديد الجلسات الخارجية في الحديقة
 فلسطين اليوم - ديكورات جذابة لتجديد الجلسات الخارجية في الحديقة

GMT 13:33 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

بابا الفاتيكان يراقب بقلق تصاعد التوتر في الخليج
 فلسطين اليوم - بابا الفاتيكان يراقب بقلق تصاعد التوتر في الخليج

GMT 02:28 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

Amira Riaa's Collection تُطلق أزياء للمحجبات على الشواطئ

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday