مانشستر سيتي يهزم مضيفه دينامو كييف بثلاثة أهداف
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي يهزم مضيفه دينامو كييف بثلاثة أهداف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مانشستر سيتي يهزم مضيفه دينامو كييف بثلاثة أهداف

جانب من مباراة مانشستر سيتي ودينامو كييف
مدريد - لينا العاصي

حقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزًا مهمًا على مضيفه دينامو كييف الأوكراني 3-1، على الملعب الأولمبي في أوكرانيا، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.
 
وسهل السيتي مهمته بهذا الفوز نحو التأهل للدور ربع النهائي، كما أنه نسى أحزانه المحلية بعد تراجع النتائج في الدوري والخسارة القاسية أمام تشيلسي بخماسية وتوديع كأس الاتحاد. وتقدم سيرغيو أغويرو للسيتي في الدقيقة 15، وأضاف ديفيد سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة (40)، وسجل كييف هدفًا عن طريق بيوالسكي في الدقيقة (58)، ولكن يايا توريه قتل أحلام أصحاب الأرض في العودة للمباراة بهدف ثالث للسيتي في الدقيقة الأخيرة.
 
وبدأ اللقاء بمحاولات من دينامو كييف للسيطرة على الكرة واستغلال حمى البداية، مع ظهور هجومي مبكر من جانب يارمولنكو لاعب كييف ولكن بلا خطورة، وانحصر اللعب في وسط الملعب خلال ربع الساعة الأول. وفي الدقيقة 15، فك الأرجنتيني أغويرو مهاجم مانشستر سيتي شفرة دفاعات كييف بهدف مبكر، بعدما استغل تمريرة عرضية من جانب دافيد سيلفا ردها يايا توريه برأسه إلى المهاجم المنطلق وسط دفاع كييف داخل منطقة الجزاء، ثم أودع الكرة بكل إتقان في مرمى أصحاب الأرض. وفي الدقيقة 40، نجح ديفيد سيلفا في تسجيل الهدف الثاني لمانشستر من هجمة منظمة قادها أغويرو الذي مرر إلى سترلينغ ليمرر الأخير بدوره إلى الاسباني الذي حولها في الشباك.
 
وعانى لاعبو كييف من صدمة الهدف الثاني، حيث انطلقوا إلى الأمام وأبعد دفاع السيتي فرصة في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بتقدم لمانشستر سيتي. ولجأ كييف لتغيير آخر في الشوط الثاني، بنزول غونيور مورايس بدلًا من لوكاس تيودورزيك المهاجم. واستمر اللعب في وسط الملعب بعد هدف كييف مع تحركات من جانب لاعبي السيتي آملًا في خلخلة دفاع الفريق الأوكراني. واختتم كييف تغييراته بنزول يوفين ماكارينكو على حساب دانيلو دا سيلفا في خط الدفاع بعد مرور 66 دقيقة للإصابة.
 
وتحول اللعب تجاه كليتشي ظهير أيسر السيتي الذي واجه انطلاقات الخطير يارملينكو، بينما تباطأ ديفيد سيلفا في استغلال تمريرة عرضية من فيرناندينيو لاعب وسط السيتي لتضيع محاولة هجومية من الضيوف. وبدأ مانشستر سيتي استعادة المبادرة الهجومية بعرضية من سانيا في الجهة اليمنى، ثم انطلاقة من فيرناندينهو الذي فضل التمرير على التسديدة لتضيع الكرة، مع سقوط أغويرو ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء للسيتي، وأوقف كليتشي هجمة مرتدة لصالح كييف ببراعة. وفي الدقيقة 75، أضاع مانشستر فرصة خطيرة بهجمة قادها فيرناندينهو بتبادل الكرة مع سيلفا الذي مرر الكرة عرضية، ولكن الحارس شوفكوفسكي أنقذ الكرة ثم تألق مجددًا وحرم فيرناندينهو النشيط من التسجيل.
 
ونجح جو هارت في إنقاذ مانشستر من هدف محقق لمصلحة دينامو كييف من تسديدة قوية لبيوالسكي، ثم مرت الكرة عرضية من الجهة اليسرى دون متابع من كييف، ووجه فيرناندينهو تسديدة طائشة بعيدًا عن مرمى منافسه. وأضاع يايا توريه هدف محقق بغرابة شديدة في الدقيقة 82 من كرة رأسية من تمريرة رائعة للجناح الموهوب سترلينغ. وحاول لاعبو السيتي إيقاف خطورة كييف بالتمريرات والإلتحامات البدنية، بينما رفض بيليغريني إجراء أي تغييرات في التشكيلة رغم محاولات كييف الهجومية.
 
ونجح توريه في تسجيل الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 90، بعد تبادل للكرة في وسط الملعب، ثم انطلق النجم الإيفواري ووجه تسديدة رائعة في مرمى دينامو كييف. وبعد انتهاء الوقت الأصلي أجرى مانشستر سيتي أول تغييراته بنزول كيليتشي إيهياناتشو بدلًا من أغويرو، ولم يسعفه الوقت لوضع بصمته لينتهي اللقاء بفوز كبير للسيتي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر سيتي يهزم مضيفه دينامو كييف بثلاثة أهداف مانشستر سيتي يهزم مضيفه دينامو كييف بثلاثة أهداف



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 09:10 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اغتيال الناشطة حنان البرعصي يفتح ملف حقوق الإنسان في ليبيا

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 06:31 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يعتدون على منازل المواطنين غرب سلفيت

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday