مصر تثق في أبطال ألعاب القوى لتحقيق إنجاز غير مسبوق في ريو دي جانيرو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عقب الأرقام القياسية التي حققت للمرة الأولى في المسابقات العالمية

مصر تثق في أبطال ألعاب القوى لتحقيق إنجاز غير مسبوق في ريو دي جانيرو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصر تثق في أبطال ألعاب القوى لتحقيق إنجاز غير مسبوق في ريو دي جانيرو

رياضة ألعاب القوى
القاهرة – محمد عبد الحميد

لم يسبق لمصر أن أحرزت أي ميدالية من أي معدن في رياضة ألعاب القوى ضمن بطولة العالم أو في الدورات الاولمبية؛ لكن الأمور تتغير قريبًا، في ظل التألق اللافت لإيهاب عبد الرحمن صاحب أفضل رقم عالمي في مسابقة رمي الرمح العام الماضي ومصطفى الجمل حامل الرقم القياسي الأفريقي في مسابقة رمي المطرقة.

ولم يخف عبد الرحمن طموحه لأن يكون أول رياضي مصري يحقق هذا الإنجاز إن لم يكن في بطولة العالم المقبلة المقررة في الصين من 22 إلى 30 آب/اغسطس الجاري، في دورة الألعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو 2016، وأبرز في تصريح صحافي، على هامش مشاركته في الجولة الأولى من الدوري الماسي في الدوحة خلال ايار/مايو الماضي: "أريد أن أبذل قصارى جهدي كي أحقق نتيجة طيبة من خلال الحلول في أحد المراكز الثلاثة الأولى ضمن بطولة العالم المقبلة، وبالطبع أتمنى أن أحل في المركز الأول؛ لكن الأهم تحقيق رقم قياسي شخصي".

وأضاف: "أستعد على نحو جيد من خلال خضوعي لبرنامج تدريبي مكثف يتضمن عددًا من المشاركات في الدوري الماسي قبل خوض بعض المنافسات في فنلندا مباشرة قبل انطلاق بطولة العالم"، واعتبر رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى وليد عطا في تصريح صحافي، أنّ عبد الرحمن والجمل سينافسان، بقوة، على أحد المراكز الثلاثة في اختصاصيهما.

وأردف عطا، أنّ "عبد الرحمن الذي حقق أفضل رقم شخصي له في بطولة الجائزة الكبرى في شنغهاي عام 2014 محرزًا رقمًا قدره 21ر89 م، والمركز الاول فى بطولة القارات التي جرت في المغرب 2015، في وضع جيد للمنافسة بقوة على ذهبية بطولة العالم المقبلة، مشيرًا إلى أنّه ضمن تأهله أيضًا إلى اولمبياد ريو دي جانيرو 2016 خلال العام الجاري.

وكشف عن أنّ عبد الرحمن خاض معسكرات تدريبية عدة في فنلندا وجنوب أفريقيا استعدادًا لبطولة العالم، لافتًا إلى أنّ اللاعب توجه، الأحد، إلى بكين للدخول في معسكر مغلق حتى انطلاق البطولة، في المقابل نوه إلى أنّ الجمل حقق رقما قياسيا جديدا قدره 81.27 م على المستوى القاري في التجارب التي نظمت الشهر الماضي في القاهرة، وتم اعتماده دوليا، ويخوض معسكرا مغلقا حاليًا، في بكين، صحبة مدربه خالد شوقي استعدادًا لبطولة العالم، واحتل المركز الثاني في بطولة القارات، واستعد بقوة خلال معسكرين اعداديين في بولندا والمجر.

وننوه إلى أنّ أي انجاز سيحققه اللاعبان في بطولة العالم سيمثل مؤشرًا قويًا لتكرار الانجاز نفسه وتحقيق ميدالية اولمبية الاولى في تاريخ ألعاب القوى المصرية، مضيفًا أنّ اللاعب مصطفى عمر بطل مصر في رمي الكرة الحديد وثامن العالم للشباب سيشارك فى بطولة العالم أيضًا، مبيّنًا: "أملنا في تحقيق رقم جديد بعد أن حقق رقما قدره 20.85 م في بطولة العالم للشباب في كولومبيا، كما أنّ اللاعب يستعد للمشاركة في دورة الألعاب الافريقية التي ستجرى في الكونغو برازافيل في ايلول/سبتمبر المقبل.

وحول اجتماعات الاتحاد الدولي لألعاب القوى التي تجرى على هامش بطولة العالم في بكين، توقع بأن يشهد كونغرس الاتحاد الدولي أعنف منافسة انتخابية في تاريخه على مقعد رئاسة الاتحاد الدولي بين بطل العالم السابق في القفز بالزانة الاوكراني سيرغي بوبكا، وبطل سباقات المسافات المتوسطة الانجليزي سيباستيان كو، خلفا للسنغالي لامين دياك الذي انتهت ولايته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تثق في أبطال ألعاب القوى لتحقيق إنجاز غير مسبوق في ريو دي جانيرو مصر تثق في أبطال ألعاب القوى لتحقيق إنجاز غير مسبوق في ريو دي جانيرو



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday