جمهور كرة القدم ينتظر إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

توزع الفرق الـ32 المتأهلة على 8 مجموعات

جمهور كرة القدم ينتظر إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جمهور كرة القدم ينتظر إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا

فريق ريال مدريد
مدريد - لينا العاصي

 تتجه أنظار مئات الملايين من عشاق كرة القدم، الخميس، صوب موناكو لمتابعة رفع الستار رسميًا عن فعاليات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، من خلال حفلة قرعة هذا الدور، والتي تشهد بعض التغييرات عن المواسم السابقة. وتضاف الفرق العشرة المتأهلة من الأدوار التأهيلية إلى 22 فريقًا تأهلت مباشرة، إثر نتائجها في مسابقات الدوري المحلية في بلدانها، لتوزع الفرق الـ32 على المجموعات الثمانية في هذا الدور. وقسمت الفرق الـ32 المتأهلة إلى هذا الدور إلى أربع مستويات، تضم كل مجموعة فريقًا واحدا من كل مستوى لتتنافس الفرق الأربعة في كل مجموعة فيما بينها بنظام دوري من دورين (ذهابًا وإيابًا)، ليتأهل في النهاية أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني (دور الـ16) للبطولة.

ويتصدر ريال، مدريد حامل لقب البطولة، فرق المستوى الأول، وبداية من هذه النسخة ، سيضم المستوى الأول الفرق التي توجت بلقب بطولات الدوري المحلية، والتي تأتي بلدانها في المراكز السبعة الأولى في تصنيف "المعامل" الأوروبي على مستوى البلدان وليس الأندية. وبهذا، يضم المستوى الأول إلى جانب الريال كلاً من بايرن ميونخ الألماني، ويوفنتوس الإيطالي، وبنفيكا البرتغالي، وتشيلسي الإنجليزي، وشاختار دونيتسك الأوكراني، وموناكو الفرنسي، وسبارتاك موسكو الروسي.

وفي المقابل، توزع باقي الفرق على المستويات الثلاثة طبقا لترتيبهًا في تصنيف "المعامل" للأندية، ولهذا سيضم المستوى الثاني مجموعة من أبرز الأندية، حيث يضم برشلونة وأتلتيكو مدريد وأشبيلية من إسبانيا، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبوروسيا دورتموند الألماني، ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، وبورتو البرتغالي. كما يضم المستوى الثالث مجموعة فرق ستساهم بالتأكيد في رفع مستوى الصراع في هذه المجموعات، وهي نابولي وروما الإيطاليان، وتوتنهام وليفربول الإنجليزيان، وبازل السويسري، وأندرلخت البلجيكي، وبشكتاش التركي، وأولمبياكوس اليوناني.

ويضم المستوى الرابع فرقًا أقل في المستوى، وهي سلتيك الأسكتلندي، وفينورد الهولندي، وماريبور السلوفيني، ولايبزغ الألماني، وسيسكا موسكو الروسي، وسبورتنغ لشبونة البرتغالي، وأبويل نيقوسيا القبرصي، وكاراباكا من أذربيجان. وطبقا للقواعد المعمول بها، ستجنب القرعة الفرق التي تنتمي إلى نفس الاتحاد الوطني الوقوع سويًا في مجموعة واحدة.

وتنطلق فعاليات دور المجموعات في 12 أيلول / سبتمبر المقبل، وتختتم في السادس من كانون الأول / ديسمبر. وتبدأ فعاليات الأدوار الفاصلة في 13 شباط / فبراير المقبل، فيما تقام المباراة النهائية للبطولة على الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية، كييف، في 26 أيار / مايو 2018. وتشهد القرعة غياب عدد من الفرق الكبيرة الأخرى، التي لم تتأهل إلى دور المجموعات في هذه النسخة رغم تاريخها العريق في البطولة، ويأتي في مقدمتها أرسنال الإنجليزي، وميلان وإنتر ميلان الإيطاليان، ومارسيليا وليون الفرنسيان، وباير ليفركوزن الألماني. ويبدو أن ريال مدريد هو المرشح الأقوى للفوز باللقب، بعد ما قدمه من عروض رائعة في الموسم الماضي ، حيث سيكون هدف كل الطامحين في اللقب هو محاولة إيقاف الريال، الذي أحرز لقب البطولة ثلاث مرات في آخر أربع نسخ.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمهور كرة القدم ينتظر إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا جمهور كرة القدم ينتظر إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday