15 ألف شخص يستعدون لحضور حفل تأبين محمد علي كلاي
آخر تحديث GMT 21:00:36
 فلسطين اليوم -

بمشاركة عدد من رؤساء الدول والفنانين والرياضيين

15 ألف شخص يستعدون لحضور حفل تأبين محمد علي كلاي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 15 ألف شخص يستعدون لحضور حفل تأبين محمد علي كلاي

مدينة لويفيل تعد جنازة استثنائية لمحمد علي كلاي
واشنطن ـ رولا عيسى

وقف مئات من سكان مدينة لويفيل الأميركية، مسقط رأس الملاكم الراحل محمد علي كلاي، في صف طويل، فجر الاربعاء، محاولين الحصول على تذاكر لحضور جنازة البطل الاستثنائي، حسب وكالة "فرانس برس".  
 
وفتحت مكاتب تذاكر لتوزيع أربع بطاقات مجانية لكل شخص. وتعد تلك الجنازة، المقرر تشييعها الخميس، حدثًا استثنائيًا في "لويفيل"، للنجم القومي في الولايات المتحدة، والذي توفي، الجمعة الماضية، عن عمر 74 عامًا، بعد معاناة طويلة مع داء "باركنسون" (الشلل الرعاش).

وقضى بعض الاشخاص ليلهم في الشارع منتظرين على كرسي او ملفوفين بالبطانيات للحصول على تذكرة تتيح لهم توديع البطل العالمي السابق.

وقالت إنديا تايلر، وهي نادلة في الثالثة والعشرين من عمرها: "سيترك محمد علي إرثا كبيرا لنا، وأريد أن أكون حاضرة في جنازته".
 
ومن جانبها، قالت جيسيكا مور، المدعية العامة المساعدة في المدينة: "كان محمد علي رجلا استثنائيًا، ليس على الصعيد الرياضي فقط، بل الإنساني أيضًا، فهو بطل الشعب، ولأنه من لويفيل، فنحن نعتبر أنفسنا من عائلته". وسينطلق الوداع الأخير للملاكم "الأعظم"، الخميس، بمراسم دفن وفق الشعائر الإسلامية، وستكون مفتوحة للجميع.
 
أما حفل الجمعة، الذي يسبقه جنازة طويلة، فسيجمع العديد من رؤساء الدول ونحو 15 ألف شخص في القاعة الرياضية الكبرى. وكانت هذه القاعة استقبلت آخر مباراة لمحمد علي كلاي في مدينة لويفيل، التي هزم فيها ويلي بيسمانوف في 29 تشرين الثاني/نوفمبر 1961.

وفي اليوم التالي، سيعبر موكب جنائزي كبير المدينة، التي باتت معظم جاداتها تحمل اسم محمد علي. وسيقوم الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون بتأبين الراحل، لكن الرئيس الحالي باراك أوباما سيغيب عن الحفل.
 
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين فريدمان، إن "أوباما" وزوجته "ميشيل" "سيحضران حفل التخرج المدرسي لابنتهما "ماليا" في العاصمة واشنطن". وأضافت أنه بدلاً من الحضور، فإن مساعدًا مقربًا سيقرأ رسالة من الرئيس والسيدة الأولى، خلال حفل التأبين.
 
وسيحمل الممثل الاميركي ويل سميث، وبطل العالم السابق في الملاكمة لينوكس لويس، مع 6 اشخاص آخرين، نعش الرجل الذي ولد في لويفيل في 1942، باسم كاسيوس كلاي.
وكان ويل سميث لعب دور محمد علي في فيلم "علي" عام 2001، الذي اخرجه مايكل مان. والاشخاص الستة الآخرون الذين سيحملون النعش هم مقربون منه او أفراد من أسرته، كما قال بوب غونيل، الناطق باسم عائلة محمد علي.
 
ويلقى محمد علي تقديرًا كبيرًا في العالم الإسلامي، منذ اعتناقه الإسلام عام 1964، ولدفاعه عن قيم السلام والإسلام طوال حياته.
 
وينتظر أن يتوجه زوار من جميع انحاء العالم إلى المدينة، التي اعتادت تنظيم مباريات ديربي كنتاكي، والتي تعد من أشهر سباقات الخيل في أميركا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

15 ألف شخص يستعدون لحضور حفل تأبين محمد علي كلاي 15 ألف شخص يستعدون لحضور حفل تأبين محمد علي كلاي



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية في الهند

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690.وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين.إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن ب...المزيد

GMT 08:01 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي
 فلسطين اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي

GMT 10:10 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 09:41 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 21:28 2015 السبت ,10 كانون الثاني / يناير

وفاة رضيع بسبب سوء الطقس في خان يونس

GMT 04:12 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

الشركس في فلسطين

GMT 05:17 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء محمود تعلن عن مجموعة من إكسسوار 2017

GMT 07:16 2016 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

مسلسل "فوق مستوى الشبهات" ينتهي من 13 ساعة

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

لامية رحماني تدمج تراث "الجدات" مع الحداثة

GMT 03:44 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

الفساتين تُهيمن على ملابس الرجال في أسبوع لندن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday