الفيفا يرصد كل المعلومات الخاصة بكأس العالم للأندية 2019
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قبل ساعات قليلة من انطلاقها في قطر من 11 – 21 كانون الأول

"الفيفا" يرصد كل المعلومات الخاصة بكأس العالم للأندية 2019

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الفيفا" يرصد كل المعلومات الخاصة بكأس العالم للأندية 2019

كأس العالم للأندية
القاهرة - فلسطين اليوم

ترقب الأنظار منافسات بطولة كأس العالم للأندية التي تنطلق بعد ساعات قليلة، وتستضيفها قطر خلال الفترة من 11 – 21 ديسمبر / كانون الأول الحالي.وجاءت قائمة المتأهلين لبطولة كأس العالم للأندية 2019 كالتالى: "السد القطرى "بطل الدورى القطرى"، هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة "بطل دورى أبطال أوقيانوسيا"، مونتيرى المكسيكى "بطل دورى أبطال كونكاكاف"، الهلال السعودى بطل دورى أبطال آسيا، ليفربول الإنجليزى بطل دورى أبطال أوروبا، وفلامنجو البرازيلى بطل كوبا ليبرتادوريس، بجانب الترجى التونسى بطل دورى أبطال أفريقيا".

ويلتقى السد القطرى مع هيينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة "بطل دورى أبطال أوقيانوسيا" يوم 11 ديسمبر فى المباراة الافتتاحية، على أن يلتقى الفائز من هذا اللقاء مع مونتيرى المكسيكى فى الدور الثانى.فى حين يبدأ ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر، مشواره فى بطولة كأس العالم للأندية من الدور نصف النهائى، وبالتحديد يوم 18 ديسمبر المقبل، بمواجهة الفائز من مباراة الدور الثانى التى تجمع بين مونترى المكسيكى الذى سيلتقى الفائز من السد القطرى وهيينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة "بطل دورى أبطال أوقيانوسيا".ورصد الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم " فيفا " جميع المعلومات الخاصة بمنافسات كأس العالم للأندية.

- 79 ثانية كانت كافية ليسجل لاعب العين، محمد أحمد، أسرع هدف في تاريخ كأس العالم للأندية FIFA ضد الترجي التونسي في نسخة الإمارات 2018. بفارق 32 ثانية حطم الرقم القياسي لدييجو تارديلي، الذي كان قد سجل لأتليتيكو مينيرو في مرمى جوانجزهو إيفرجراندي عام 2013.

- 44 عاماً وعشرة أشهر كان عمر أوسكار بيريز عندما دافع عن عرين باتشوكا ضد جريميو في الدور نصف النهائي من نسخة الإمارات2017، مما جعله أكبر لاعب سناً يشارك في البطولة بفارق أكثر من خمس سنوات ويليه بعمر 39 عاماً، اللاعبون ميتسو أوجاساوارا، ميجيل كاليرو، أنتي كوفيتش وباولو مالديني.

- 17 عاماً وثلاثة أشهر هو العمر الذي حطم فيه ألكساندر باتو رقم بيليه القياسي، الذي حققه مع البرازيل ضد وايلز في نسخة السويد 1958، ليصبح أصغر هداف في إحدى مسابقات FIFA للكبار. ولم يكن باتو قد سجل ظهوره في عالم الاحتراف عندما تم استدعاؤه إلى صفوف إنترناسيونال للمشاركة في نسخة اليابان 2006، بيد أنه سجل بعد دقيقة واحدة من ظهوره الأول بعد ثلاثة أيام. أما خافيير زانيتي، البالغ من العمر 37 عاماً، فهو أكبر لاعب هز الشباك في المسابقة.

- 15 عاماً هو أكبر فارق بين ظهورين متتاليين لأحد الأندية في المسابقة. سجل ريال مدريد ظهوره أولاً في البرازيل 2000 ثم في المغرب 2014 وسيعادل ليفربول رقمه قياسي عندما يلعب هذا العام.

- 8  أهداف هي مجموع الأهداف التي شهدتها مباراة جامبا أوساكا ومانشستر يونايتد (3-5) في نسخة اليابان 2008، لتصبح المواجهة الأكثر غزارة من حيث الأهداف في تاريخ كأس العالم للأندية فيما شهدت مباراتان نهائيتان ستة أهداف ميلان 4-2 بوكا جونيورز عام 2007 وريال مدريد 4-2 كاشيما أنتلرز عام 2016 ولم تشهد المنافسة أبداً فوزاً بأكثر من أربعة أهداف.

- 8 أندية برازيلية ستكون قد شاركت في كأس العالم للأندية FIFA عندما سينضم فلامينجو إلى فرق كورينثيانز، فاسكو دا جاما، ساو باولو، إنترناسيونال، سانتوس، أتليتيكو مينيرو وجريميو، وهو رقم قياسي جديد. حالياً، تتقاسم البرازيل الرقم القياسي بسبعة أندية مع المكسيك.

- 7 أهداف تجعل من كريستيانو رونالدو أفضل هداف في تاريخ المسابقة، بعد أن سجل هدفاً لمانشستر يونايتد عام 2008، أربعة أهداف لريال مدريد عام 2016 وهدفين لنفس الفريق في العام التالي. جاريث بايل هو التالي برصيد ستة أهداف، بينما سجل كل من سيزار ديلجادو وليونيل ميسي ولويس سواريز خمسة أهداف وأحرز سواريز جميع أهدافه في نسخة اليابان 2015، ليكون اللاعب الأكثر تهديفاً في نسخة واحدة.

- 5 نهائيات فقط لم تشهد مواجهة أوروبية أمريكية جنوبية. حيث واجه فريق كورينثيانز مواطنه البرازيلي فاسكو دا جاما في الأولى، بينما واجه تي بي مازيمبي الكونجولي، الرجاء البيضاوي المغربي، كاشيما أنتلرز الياباني والعين الإماراتي أندية من القارة العجوز في المباريات الحاسمة أعوام 2010 و2013 و2017 و2019 توالياً.

- 4.1 هدفاً في المباراة الواحدة هو المتوسط المذهل المسجل في الإمارات العربية المتحدة 2018، محطماً بذلك الرقم القياسي السابق البالغ 3,50 الذي تتقاسمه نسختا المغرب 2013 واليابان 2016. وجاء أعلى معدل العام الماضي بعد أدنى نسبة على الإطلاق في العام السابق وهو 2,25 هدفاً في كل مباراة.

-  3 لاعبين وقعوا على الهاتريك في كأس العالم للأندية سواريز ضد جوانجزهو إيفرجراندي في نصف نهائي 2015، رونالدو ضد كاشيما أنتلر في نهائي 2016 وبايل ضد أنتلرز في نصف نهائي العام الماضي.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

"الفيفا" يهنئ صلاح بمئويته الأولى مع ليفربول في "البريميرليغ"

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيفا يرصد كل المعلومات الخاصة بكأس العالم للأندية 2019 الفيفا يرصد كل المعلومات الخاصة بكأس العالم للأندية 2019



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday