المنتخب السعودي ينتزع فوزًا ثمينًا من أوزبكستان بتصيفات آسيا
آخر تحديث GMT 12:56:07
 فلسطين اليوم -

العراق زلزل إيران واليمن فاز على فلسطين والإمارات تخسر

المنتخب السعودي ينتزع فوزًا ثمينًا من أوزبكستان بتصيفات "آسيا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المنتخب السعودي ينتزع فوزًا ثمينًا من أوزبكستان بتصيفات "آسيا"

المنتخب السعودي لكرة القدم
الرياض ـ سعيد الغامدي

قاد سلمان الفرج، المنتخب السعودي لانتزاع فوز ثمين على مستضيفه منتخب أوزبكستان 3-2 بعد تأخره في النتيجة 2-1، وذلك في المواجهة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الرابعة في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 وكأس الأمم الآسيوية 2023، وتربع المنتخب السعودي على صدارة المجموعة بـ8 نقاط وتوقف المنتخب الأوزبكي عند نقاطه الـ6.

وفي نفس المجموعة حقق منتخب اليمن انتصاره الأول في المجموعة بعدما تغلب على نظيره الفلسطيني 1-0، ليرتقي للمركز الثالث برصيد خمس نقاط، متفوقا بفارق نقطة على منتخبي فلسطين وسنغافورة، صاحبي المركزين الرابع والخامس.

وبالعودة إلى مباراة الأخضر، فقد جاءت بداية المواجهة حذرة من جانب المنتخبين مع أفضلية لأصحاب الأرض في السيطرة الميدانية، وبعد مرور الربع ساعة الأول استغل أصحاب الأرض هفوة دفاعية من ياسر الشهراني الذي مرر كرة بالخطأ وصلت إلدر شومردوف مهاجم أوزبكستان الذي وجد نفسه مواجهاً للمرمى صوبها زاحفة في الشباك السعودية.

وجاءت ردة فعل السعوديين سريعة، فمن كرة طويلة مرسلة من منتصف الميدان توغل فراس البريكان داخل منطقة الجزاء وتعرض لإعاقة صريحة لم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء، تقدم لها سلمان الفرج قائد الأخضر ونفذها ببراعة في الشباك.

وفي الشوط الثاني ولم يوفق زياد الحصفي مدافع المنتخب السعودي في إبعاد كرة وتحصل من خلالها جلال الدين على كرة ثابتة حولها داخل منطقة الجزاء تحصل معها الأوزبك على ركلة جزاء بعد ملامسة الكرة يد ياسر الشهراني نفذها شوركوف في الشباك السعودية.

وخلال الدقائق الخمس الأخيرة، وبعد كرة عرضية من سالم الدوسري أبعدها الحارس خارج منطقة الجزاء لتجد سلمان الفرج الذي كان على الموعد وصوبها قوية تغير اتجاهها من قدم المدافع الأوزبكي لتستقر في الشباك، وتمكن سالم الدوسري في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء من إحراز هدف التقدم بطريقة استعراضية بعد أن أرسل كرة ساقطة اكتفى حارس أصحاب الأرض بمشاهدتها وهي تعانق شباكه.

ومن جهته قاد اللاعب الدولي علاء عباس المنتخب العراقي إلى فوز تاريخي ومثير على نظيره الإيراني 2 - 1 على ستاد عمان الدولي في إطار منافسات المجموعة الثالثة، وسجل عباس هدف الفوز الثمين لأسود الرافدين في الدقيقة الثانية من الوقت البدل الضائع مستغلا النقص العددي في صفوف المنتخب الإيراني الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد قائده مسعود شجاعي قبل نهاية المباراة بعشر دقائق بسبب نيله الإنذار الثاني.

وانتهى الشوط الأول بهدف لمثله؛ حيث افتتح المنتخب العراقي التسجيل في وقت مبكر عن طريق اللاعب مهند علي (11) وعادله أحمد نور الله (25)، وعزز المنتخب العراقي بهذا الفوز صدارة المجموعة الثالثة رافعا رصيده إلى 10 نقاط، مقابل 8 نقاط للبحرين التي تعادلت مع هونغ كونغ صفر - صفر، بينما بقي المنتخب الإيراني ثالثا بـ6 نقاط، وهونغ كونغ رابعة بنقطتين وكمبوديا في المركز الخامس والأخير بنقطة واحدة.

وجرت المباراة وسط أجواء مشحونة واحتياطات أمنية مشددة وترتيبات استثنائية وشهدت حضورا جماهيريا كبيرا من أبناء الجالية العراقية، وقد أطلقوا من مدرجات ستاد عمان الدولي الكثير من الهتافات ضد النظام الإيراني وسط المظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها البلاد للشهر الثاني والتي أودت بحياة 330 شخصا.

وقد تسبب الوضع الأمني في نقل المباراة إلى العاصمة الأردنية عمان وكذلك الحال لمواجهة العراق والبحرين التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل في نفس الملعب، وشهدت المباراة هتاف الجماهير العراقية: «إيران برا برا.. العراق تبقى حرة»، و«بالروح بالدم نفديك يا عراق».

من جهتها عقدت الإمارات التي لعبت بعشرة لاعبين على مدى 55 دقيقة، موقفها بعد تعرضها لهزيمتها الثانية تواليا بسقوطها أمام مضيفتها فيتنام صفر - 1 في هانوي ضمن المجموعة السابعة، وانفردت فيتنام بصدارة المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط مستفيدة من خسارة تايلاند أمام مضيفتها ماليزيا 1 - 2.

وتراجعت تايلاند إلى المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وبقيت الإمارات ثالثة بست نقاط وبفارق الأهداف عن ماليزيا الرابعة، وإندونيسيا الأخيرة من دون رصيد والتي خضعت للراحة في هذه الجولة. وواصل منتخب أستراليا تحقيق الانتصارات بفوزه على مستضيفه منتخب الأردن 1 - صفر، ضمن منافسات المجموعة الثانية التي شهدت فوزا ساحقا للكويت على تايوان 9 - 0، فيما حافظت أستراليا على صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة 12 نقطة، أمام الكويت والأردن 7 نقاط، ونيبال 3 نقاط، وتايوان من دون نقاط.

كما انفرد منتخب سوريا بالصدارة بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه بفوزه على نظيره الصيني 2 - 1 في دبي في المجموعة الأولى، ورفعت سورية رصيدها إلى 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية مقابل 7 نقاط للصين ومثلها للفلبين و3 نقاط للمالديف وأخيرا غوام دون نقاط.

وسجل منتخب سلطنة عُمان أربعة أهداف في الشوط الثاني ليفوز 4 - 1 على بنغلادش ضمن المجموعة الخامسة. وتتذيل بنغلادش المجموعة بنقطة واحدة، بينما تأتي أفغانستان في المركز الثالث بأربع نقاط بعد تعادلها 1 - 1 مع ضيفتها الهند صاحبة المركز الرابع بثلاث نقاط.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ 

هتان باهبري يُسجل ثاني أسرع هدف في تاريخ دوري أبطال آسيا

الهلال يتواصل مع طبيبة ألمانية لتجهيز سلمان الفرج

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب السعودي ينتزع فوزًا ثمينًا من أوزبكستان بتصيفات آسيا المنتخب السعودي ينتزع فوزًا ثمينًا من أوزبكستان بتصيفات آسيا



 فلسطين اليوم -

ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا

كيت ميدلتون غارقة في الألماس وتخطف الأضواء بـ "خاتم جديد"

لندن ـ ماريا طبراني
أقيم حفل الاستقبال الدبلوماسي في قصر باكنغهام الأربعاء، وكان باستضافة الملكة إليزابيث، أمير ويلز "تشارلز" وزوجته دوقة كورنوول "كاميليا"، بالإضافة إلى دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون.وكانت كيت ميدلتون مِثالًا حيًّا على الأميرة الفاتنة التي نقرأ عنها في قصص الخيال، والتي ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين، وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا ورقيًّا.بدايةً، أسدلت دوقة كامبريدج على جسدها الرّشيق فُستانًا مُخمليًّا كلاسيكيًّا بتوقيع علامتها المُفضّلة ألكساندر ماكوين، جاءَ خاليًا من التّفاصيل بأكمامٍ طويلة وياقة على شكل حرف V متمايلة، اتّصلت بأكتافٍ بارزة قليلًا، كما لامس طوله الأرض. واعتمدت كيت واحدة من تسريحاتها المعهودة التي عادةً ما تختارها لمُناسباتٍ رفيعة المُستوى كهذه، وهي الكعكة الخلفي...المزيد

GMT 03:33 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "شاب يقفز من الطابق 11"
 فلسطين اليوم - أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "شاب يقفز من الطابق 11"

GMT 10:27 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

الجيش الوطني الليبي يعلن عن بدء معركته الحاسمة في طرابلس
 فلسطين اليوم - الجيش الوطني الليبي يعلن عن بدء معركته الحاسمة في طرابلس

GMT 11:38 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع
 فلسطين اليوم - مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع

GMT 09:15 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020
 فلسطين اليوم - قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020

GMT 11:30 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ
 فلسطين اليوم - أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 20:51 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

صلاح ينجح في قيادة نادي ليفربول إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 08:32 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

"الفيفا" يرصد كل المعلومات الخاصة بكأس العالم للأندية 2019

GMT 21:00 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

هاتريك ميليك يضع فريق نابولي في ثمن نهائي الدوري الأوروبي

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الحصان..ذكي وشعبي ويملك شخصية بعيدة تماما عن الصبر

GMT 19:00 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

سيارة مرسيدس "E400d" توفّر لقائدها الراحة أثناء القيادة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday