المنتخب السعودي ينتزع فوزًا ثمينًا من أوزبكستان بتصيفات آسيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

العراق زلزل إيران واليمن فاز على فلسطين والإمارات تخسر

المنتخب السعودي ينتزع فوزًا ثمينًا من أوزبكستان بتصيفات "آسيا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المنتخب السعودي ينتزع فوزًا ثمينًا من أوزبكستان بتصيفات "آسيا"

المنتخب السعودي لكرة القدم
الرياض ـ سعيد الغامدي

قاد سلمان الفرج، المنتخب السعودي لانتزاع فوز ثمين على مستضيفه منتخب أوزبكستان 3-2 بعد تأخره في النتيجة 2-1، وذلك في المواجهة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الرابعة في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 وكأس الأمم الآسيوية 2023، وتربع المنتخب السعودي على صدارة المجموعة بـ8 نقاط وتوقف المنتخب الأوزبكي عند نقاطه الـ6.

وفي نفس المجموعة حقق منتخب اليمن انتصاره الأول في المجموعة بعدما تغلب على نظيره الفلسطيني 1-0، ليرتقي للمركز الثالث برصيد خمس نقاط، متفوقا بفارق نقطة على منتخبي فلسطين وسنغافورة، صاحبي المركزين الرابع والخامس.

وبالعودة إلى مباراة الأخضر، فقد جاءت بداية المواجهة حذرة من جانب المنتخبين مع أفضلية لأصحاب الأرض في السيطرة الميدانية، وبعد مرور الربع ساعة الأول استغل أصحاب الأرض هفوة دفاعية من ياسر الشهراني الذي مرر كرة بالخطأ وصلت إلدر شومردوف مهاجم أوزبكستان الذي وجد نفسه مواجهاً للمرمى صوبها زاحفة في الشباك السعودية.

وجاءت ردة فعل السعوديين سريعة، فمن كرة طويلة مرسلة من منتصف الميدان توغل فراس البريكان داخل منطقة الجزاء وتعرض لإعاقة صريحة لم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء، تقدم لها سلمان الفرج قائد الأخضر ونفذها ببراعة في الشباك.

وفي الشوط الثاني ولم يوفق زياد الحصفي مدافع المنتخب السعودي في إبعاد كرة وتحصل من خلالها جلال الدين على كرة ثابتة حولها داخل منطقة الجزاء تحصل معها الأوزبك على ركلة جزاء بعد ملامسة الكرة يد ياسر الشهراني نفذها شوركوف في الشباك السعودية.

وخلال الدقائق الخمس الأخيرة، وبعد كرة عرضية من سالم الدوسري أبعدها الحارس خارج منطقة الجزاء لتجد سلمان الفرج الذي كان على الموعد وصوبها قوية تغير اتجاهها من قدم المدافع الأوزبكي لتستقر في الشباك، وتمكن سالم الدوسري في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء من إحراز هدف التقدم بطريقة استعراضية بعد أن أرسل كرة ساقطة اكتفى حارس أصحاب الأرض بمشاهدتها وهي تعانق شباكه.

ومن جهته قاد اللاعب الدولي علاء عباس المنتخب العراقي إلى فوز تاريخي ومثير على نظيره الإيراني 2 - 1 على ستاد عمان الدولي في إطار منافسات المجموعة الثالثة، وسجل عباس هدف الفوز الثمين لأسود الرافدين في الدقيقة الثانية من الوقت البدل الضائع مستغلا النقص العددي في صفوف المنتخب الإيراني الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد قائده مسعود شجاعي قبل نهاية المباراة بعشر دقائق بسبب نيله الإنذار الثاني.

وانتهى الشوط الأول بهدف لمثله؛ حيث افتتح المنتخب العراقي التسجيل في وقت مبكر عن طريق اللاعب مهند علي (11) وعادله أحمد نور الله (25)، وعزز المنتخب العراقي بهذا الفوز صدارة المجموعة الثالثة رافعا رصيده إلى 10 نقاط، مقابل 8 نقاط للبحرين التي تعادلت مع هونغ كونغ صفر - صفر، بينما بقي المنتخب الإيراني ثالثا بـ6 نقاط، وهونغ كونغ رابعة بنقطتين وكمبوديا في المركز الخامس والأخير بنقطة واحدة.

وجرت المباراة وسط أجواء مشحونة واحتياطات أمنية مشددة وترتيبات استثنائية وشهدت حضورا جماهيريا كبيرا من أبناء الجالية العراقية، وقد أطلقوا من مدرجات ستاد عمان الدولي الكثير من الهتافات ضد النظام الإيراني وسط المظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها البلاد للشهر الثاني والتي أودت بحياة 330 شخصا.

وقد تسبب الوضع الأمني في نقل المباراة إلى العاصمة الأردنية عمان وكذلك الحال لمواجهة العراق والبحرين التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل في نفس الملعب، وشهدت المباراة هتاف الجماهير العراقية: «إيران برا برا.. العراق تبقى حرة»، و«بالروح بالدم نفديك يا عراق».

من جهتها عقدت الإمارات التي لعبت بعشرة لاعبين على مدى 55 دقيقة، موقفها بعد تعرضها لهزيمتها الثانية تواليا بسقوطها أمام مضيفتها فيتنام صفر - 1 في هانوي ضمن المجموعة السابعة، وانفردت فيتنام بصدارة المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط مستفيدة من خسارة تايلاند أمام مضيفتها ماليزيا 1 - 2.

وتراجعت تايلاند إلى المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وبقيت الإمارات ثالثة بست نقاط وبفارق الأهداف عن ماليزيا الرابعة، وإندونيسيا الأخيرة من دون رصيد والتي خضعت للراحة في هذه الجولة. وواصل منتخب أستراليا تحقيق الانتصارات بفوزه على مستضيفه منتخب الأردن 1 - صفر، ضمن منافسات المجموعة الثانية التي شهدت فوزا ساحقا للكويت على تايوان 9 - 0، فيما حافظت أستراليا على صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة 12 نقطة، أمام الكويت والأردن 7 نقاط، ونيبال 3 نقاط، وتايوان من دون نقاط.

كما انفرد منتخب سوريا بالصدارة بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه بفوزه على نظيره الصيني 2 - 1 في دبي في المجموعة الأولى، ورفعت سورية رصيدها إلى 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية مقابل 7 نقاط للصين ومثلها للفلبين و3 نقاط للمالديف وأخيرا غوام دون نقاط.

وسجل منتخب سلطنة عُمان أربعة أهداف في الشوط الثاني ليفوز 4 - 1 على بنغلادش ضمن المجموعة الخامسة. وتتذيل بنغلادش المجموعة بنقطة واحدة، بينما تأتي أفغانستان في المركز الثالث بأربع نقاط بعد تعادلها 1 - 1 مع ضيفتها الهند صاحبة المركز الرابع بثلاث نقاط.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ 

هتان باهبري يُسجل ثاني أسرع هدف في تاريخ دوري أبطال آسيا

الهلال يتواصل مع طبيبة ألمانية لتجهيز سلمان الفرج

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب السعودي ينتزع فوزًا ثمينًا من أوزبكستان بتصيفات آسيا المنتخب السعودي ينتزع فوزًا ثمينًا من أوزبكستان بتصيفات آسيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday