لوكا مودريتش يسطو على عرش ميسي وكريستيانو في حصاد 2018
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كسر احتكار الثنائي البرتغالي والأرجنتيني على الكرة الذهبية

لوكا مودريتش يسطو على عرش ميسي وكريستيانو في حصاد 2018

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لوكا مودريتش يسطو على عرش ميسي وكريستيانو في حصاد 2018

الكرواتي لوكا مودريتش
لندن-فلسطين اليوم

سيكون الحديث عن الأفضل في 2018 غريبًا إن لم يُذكر كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لكنهما هذا العام لم يستحوذا على نصيب الأسد كما جرت العادة خلال العقد الأخير الذي شهد منذ 2007 تقاسمهما الجوائز الكبرى في عالم كرة القدم وأبرزها الكرة الذهبية و"الأفضل" دون أن يتركا فرصة لأي منافسين.

اقرا ايضا : مودريتش ينال جائزة أفضل رياضي كرواتي للمرة الأولي

ينتهي عام 2018 بعد أن انكسرت هذه العادة رغم تتويج الأرجنتيني بلقبي الدوري والكأس مع برشلونة والبرتغالي بدوري الأبطال مع ريال مدريد قبل صفقة انتقاله المدوية ليوفنتوس الإيطالي.

حصل اللاعبان على ألقاب، لكنهما خاضا مونديال روسيا دون مجد يذكر وخرجا من ثمن النهائي، وهي البطولة التي تألق فيها خليفتهما على العرش، الكرواتي لوكا مودريتش الذي وصل للنهائي.

وتوج مودريتش (33 عاما) بصفته أحد أبرز نجوم 2018 بجائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لأفضل لاعب و"ذا بيست" (الأفضل) من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والكرة الذهبية التي تمنحها مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية.

وبخلاف وصوله لنهائي المونديال حيث حل وصيفا مع منتخب بلاده وفاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة، فقد توج الكرواتي بلقب دوري الأبطال مع ريال مدريد.

وبسبب كل هذا تفوق مودريتش في التصويت النهائي أيضا على مرشحين آخرين مثل الفرنسيين كيليان مبابي وأنطوان جريزمان والبلجيكيين تيبو كورتوا وإيدين هازارد والإنجليزي هاري كين.

نجوم الصقيع الأولمبي

بعيدا عن الإطار الكروي، شهد 2018 إقامة النسخة الـ23 من دورة الألعاب الشتوية، التي احتضنتها مدينة بيونجتشانج الكورية.

ونصبت النرويجية ماريت بيورجين في هذه النسخة نفسها ملكة على الأولمبياد الشتوية بعدما توجت بـ5 ميداليات في تزلج الضاحية، فيما فاز النمساوي مارس هيرشر بذهبية التزلج المركب والعملاق، فيما صنعت التشيكية استر ليديكا التاريخ بفوزها بذهبية رياضيتين مختلفتين وهما التزلج الألبي وألواح التزلج (سنوبورد).

وعاشت الرياضة الأمريكية لحظات تاريخية ومنها رابع نهائي في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (إن بي إيه) بين جولدن ستيت ووريرز وكليفلاند كافالييرز، والذي حقق فيه أبناء كاليفورنيا انتصارا ساحقا (4-0).

وفي مباراة الـ"سوبر بول" في نسختها الـ52 كان أبرز المنتصرين هو نيك فلوريس الذي قاد فريقه فيلادلفيا إيجلز للتتويج باللقب للمرة الأولى، أما الصربي نوفاك ديوكوفيتش الفائز ببطولتي ويمبلدون والولايات المتحدة المفتوحة فينهي العام في صدارة تصنيف لاعبي التنس، وهو نفس المركز الذي تحتله الرومانية سيمونا هاليب على صعيد تصنيف السيدات.

رقم الماراثون القياسي

وعاشت ألعاب القوى لحظة تاريخية في 16 سبتمبر/أيلول حينما تمكن الكيني اليود كيبتشوج من تحقيق رقم قياسي في برلين في مسابقات الماراثون في زمن قدره ساعتين ودقيقة و39 ثانية بفارق دقيقة و18 ثانية عن الرقم القياسي السابق لمواطنه دينيس كيميتو.

وبرز الفرنسي كيفين ماير والكولومبية كاترين إيبارجوين من ضمن أهم لاعبي ألعاب القوى في 2018، إذ أن الأول خفض الرقم القياسي العالمي في منافسات العُشاري، أما إيبارجوين- التي اختيرت كأفضل لاعبة ألعاب قوى في العام- فقد فازت بالدوري الماسي في كل من الوثب الطويل والوثب الثلاثي.

 

وكانت كأس "رايدر" التي احتضنتها ضواحي باريس من أبرز مسابقات العام والتي حقق فيها الفريق الأوروبي فوزا كاسحا على نظيره الأمريكي بواقع 17.5-10.5، وشهدت تألق الإيطالي فرانشيسكو ميوناري والإسبانيين سرخيو جارسيا وجون رام.

وصنع الملاكم المكسيكي ساؤول "كانيلو" ألفاريز التاريخ بتحقيق ثلاثة ألقاب في ثلاثة أوزان مختلفة.

وكان من ضمن الأسماء التي برزت في عالم الرياضة عام 2018، البريطاني جيرانت توماس الذي أدهش الجميع بتتويجه بلقب طواف فرنسا، والإسباني أليخاندرو فالفيردي الذي فاز ببطولة العالم للدراجات على الطريق، رغم سنواته الـ38.

وتظهر أسماء أخرى مثل الأمريكية سيمون بايلز التي فازت بأربع ذهبيات في مونديال الجمباز بعد عامين لم تعرف فيهما طعم التتويج، وكذلك البريطاني لويس هاميلتون الذي فاز للمرة الخامسة في مسيرته ببطولة العالم لسيارات الفئة الأولى (فورمولا 1).

قد يهمك ايضا :  "ميسي" يحقق الهاتريك رقم 43 في تاريخه مع برشلونة

                   كلاوديو تابيا يكشّف موقف ميسي من العودة إلى منتخب الأرجنتين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوكا مودريتش يسطو على عرش ميسي وكريستيانو في حصاد 2018 لوكا مودريتش يسطو على عرش ميسي وكريستيانو في حصاد 2018



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday