منتخب أستراليا يقضي على طموح السوريين في التأهل إلى المونديال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قلب الطاولة عليهم في الوقت الإضافي للمباراة

منتخب أستراليا يقضي على طموح السوريين في التأهل إلى المونديال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منتخب أستراليا يقضي على طموح السوريين في التأهل إلى المونديال

من مباراة منتخبي سورية و أستراليا
سوريا ـ فلسطين اليوم

وجه المنتخب الأسترالي صدمة قوية إلى ضيفه السوري، وقضى على أمله في التأهل إلى المونديال، بعدما تغلب عليه 2 / 1، الثلاثاء، في إياب الملحق الآسيوي الفاصل، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، في روسيا. وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل 1 / 1 في ماليزيا، وحقق المنتخب الأسترالي الفوز 2 / 1 إيابًا، الإثنين، في مباراة حُسمت بالوقت الإضافي في سيدني، ليفوز بنتيجة إجمالية 3 / 2 ويتأهل للمنافسة مع صاحب المركز الرابع في تصفيات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) على بطاقة التأهل للمونديال.

وافتتح عمر السومة، مهاجم الأهلي السعودي، التسجيل للمنتخب السوري في الدقيقة السادسة، ثم أدرك تيم كاهيل التعادل للمنتخب الأسترالي، في الدقيقة 13، وظل التعادل قائمًا حتى نهاية الوقت الأصلي، لتمتد المواجهة لوقت إضافي، وكان الفوز من نصيب المنتخب الأسترالي بالهدف الثاني لكاهيل في الدقيقة 108. وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وتفوق نسبي في الجانب الهجومي للمنتخب الأسترالي، لكن بدون خطورة حقيقية على المرمى السوري في الدقائق الأولى. وأشعل المنتخب السوري المباراة مبكرًا، عندما افتتح التسجيل في الدقيقة السادسة، حيث انطلق تامر حاج محمد من وسط الملعب ومرر كرة طولية إلى عمر السومة، الذي توغل داخل منطقة الجزاء وصوب الكرة بمهارة في الشباك، معلنًا تقدم سورية 1 / صفر.

وبعدها كثف المنتخب الأسترالي ضغطه أملاً في الرد السريع ، وهو ما تحقق في الدقيقة 13 من هجمة مرتدة سريعة، حيث انطلق ماثيو ليكي على الجانب الأيمن، وأرسل عرضية عالية قابلها نجم الهجوم تيم كاهيل بتسديدة برأسه، إلى داخل الشباك معلنًا تعادل أستراليا 1 / 1. وكاد المنتخب السوري أن يتقدم مجددا في الدقيقة 16، إثر عرضية خطيرة ارتقى لها السومة وكانت بحاجة إلى لمسة كي تسكن الشباك ، لكن رأسه لم تلحق بالكرة. وواصل الفريقان تبادل المحاولات الهجومية ، مع اعتماد المنتخب السوري بشكل أكبر على الهجمات المرتدة ، لكن كل منهما رفع درجة الحذر الدفاعي ليقلصا الخطورة على المرميين.

وتعاون الدفاع السوري مع حارس المرمى إبراهيم عالمة في إنقاذ الشباك من هدف محقق في الدقيقة 28، إثر هجمة خطيرة للمنتخب الأسترالي وأكثر من تمريرة خادعة داخل منطقة الجزاء. وتألق الحارس السوري في التصدي لكرة خطيرة سدددها ماثيو ليكي بقدمه اليسرى، من حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 30. وبعدها كثف المنتخب الأسترالي ضغطه الهجومي أملاً في التقدم وطمأنة جماهيره قبل نهاية الشوط الأول، لكن الفريق السوري كثف تركيزه بشكل أكبر على الجانب الدفاعي، ومنع توغل أصحاب الأرض داخل منطقة الجزاء ، لينتهي الشوط بالتعادل 1 / 1. وجاءت بداية الشوط الثاني مشابهة حيث بدأت بتفوق في الضغط الهجومي من جانب المنتخب الأسترالي، لكن الفريق السوري دخل في الأجواء وبدأ محاولاته الخطيرة بعد دقائق قليلة.

وضاعت فرصة ثمينة على المنتخب الأسترالي، في الدقيقة 60، حيث تلقى ليكي كرة من ضربة ركنية وسددها برأسه لكنها مرت بجوار القائم مباشرة. وبعدها حقق المنتخب السوري صحوة هجومية وباغت أصحاب الأرض بأكثر من هجمة خطيرة، لكن الدفاع والحارس أحبطا أكثر من محاولة. وأنقذ الحارس إبراهيم عالمة شباك منتخب بلاده من هدف محقق في الدقيقة 69، حيث تلقى توم روجيتش عرضية وسدد كرة زاحفة مباغتة، لكن الحارس تصدى لها ببراعة. واستمرت المحاولات الهجومية من الجانبين مع ارتفاع سرعة الإيقاع في الدقائق الأخيرة ، لكن كلا الفريقين توخيا الحذر الدفاعي الشديد للحفاظ على فرصتهما، وباءت جميع المحاولات التي شهدها الوقت القاتل بالفشل لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1 / 1، وتستمر المواجهة لوقت إضافي.

وأنقذ عالمة الشباك السورية من كرة خطيرة في الدقيقة 93، ثم تلقى المنتخب السوري صدمة في الدقيقة 94، حيث طُرد لاعبه محمود المواس لحصوله على الإنذار الثاني بسبب الخشونة. وبمرور الوقت بدأ الإرهاق يظهر على العديد من لاعبي الفريقين، وازدادت الخشونة في الأداء لكن أي منهما لم يتخل عن اليقظة الدفاعية. وواصل عالمة تألقه وأنقذ المرمى السوري من هدف محقق في الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي الأول، حيث تصدى لكرة مباغتة خطيرة سددها نيكيتا روكافيتسيا.

وفي الدقيقة 108 ، أشعل المنتخب الأسترالي المدرجات ووجه صدمة قاسية لنظيره السوري، حيث تقدم بالهدف الثاني للنجم كاهيل، وسجله بتسديدة برأسه إثر عرضية من روبي كروز. وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني، تعرض الحكم رافشان أرماتوف للإصابة، وحل مكانه الحكم الرابع ألجيز تاتاشيف لاستكمال إدارة المباراة. وقبل ثوان من إطلاق الحكم صافرة النهاية، كاد المنتخب السوري أن يقلب موازين المباراة لصالحه، حيث سدد السومة كرة خطيرة من ضربة حرة تصدى لها الحارس الأسترالي ثم ارتطمت بالقائم وإلى خارج الشباك، لتنتهي المباراة بفوز أستراليا 2 / 1 وضياع حلم المنتخب السوري في التأهل لمونديال 2018 .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب أستراليا يقضي على طموح السوريين في التأهل إلى المونديال منتخب أستراليا يقضي على طموح السوريين في التأهل إلى المونديال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday