الفريق الرجوب يُعلن عن إطلاق فعاليات ماراثون فلسطين الدولي 2023
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الفريق الرجوب يُعلن عن إطلاق فعاليات ماراثون فلسطين الدولي 2023

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفريق الرجوب يُعلن عن إطلاق فعاليات ماراثون فلسطين الدولي 2023

ماراثون فلسطين الدولي
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: أعلن الفريق جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، أمس، عن إطلاق فعاليات ماراثون فلسطين الدولي بنسخته التاسعة، والمقرر يوم غد الجمعة العاشر من آذار للعام 2023، تحت شعار "اركضوا للحرية"، بمشاركة أكثر من 10 آلاف مشارك من كلا الجنسين، منهم نحو 1800 مشارك أجنبي من 90 دولة حول العالم.جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مركز السلام في بيت لحم بحضور، محافظ بيت لحم، اللواء كامل حميد، ورئيس بلدية بيت لحم، حنا حنانيا، ونائب مدير جهاز شرطة بيت لحم، العميد إبراهيم العبسي، إلى جانب العديد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية، وحضور مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المختلفة.

وبعد الوقوف دقيقة صمت ترحماً على أرواح الشهداء، رحب الفريق الرجوب بالحضور، وأشار إلى أن الوطن يعيش حالة عنصرية فاشية نتيجة ممارسات الاحتلال، معتبراً أن ما حدث في جنين، أمس، مجزرة ودليل على مواصلة الاحتلال استهدافه للإنسان الفلسطيني، حيث ارتقى أكثر من 74 شهيداً منهم 14 طفلاً منذ بداية هذا العام.وأكد الرجوب أن شعبنا في مقابل هذه الممارسات يصر على صموده باعتباره نهج حياته، ومن هنا نصر على إقامة فعاليات هذا المهرجان وكسر شوكة الاحتلال، وممارسة حياتنا بشموخ وكبرياء مع احترام التضحيات التي يقدمها شعبنا.

واعتبر أن مشاركة حوالي 1800 متسابق من 90 دولة أجنبية، عدد لا يستهان به، داعيا للاستفادة من هذا الزخم بضرورة التفاعل بالشكل المطلوب مع هؤلاء المشاركين ليكونوا سفراء لقضيتنا، فهذه فلسطين التي تعتبر مهدا لكل الديانات.وأكد الرجوب على ضرورة أن نفهم مضامين الحدث والمشاركة ليكون الماراثون هو باكورة أنشطة تنفذ لنهاية العام، حيث ستكون هناك أنشطة رياضية في شهر أيار، وسيحضر رجال سياسة ورجال دين ومفكرون من مختلف دول العالم للاطلاع على الحالة الفلسطينية عن قرب.

وأكد الرجوب على أهمية وحدة الشعب الفلسطيني تحت ظل علمه بعيدا عن كل المنغصات والظواهر الاجتماعية التي قد تظهر عكس ذلك، وقال، "المسيح هو رسول السلام والتسامح والأخلاق ونحن في مدينة المسيح وعلينا أن نستنير بهذه الرسالة".وهنأ الرجوب المرأة الفلسطينية المضحية الصامدة والقوية بيوم الثامن من آذار وحياها على ثباتها، شاكراً القائمين والشركاء والرعاة على جهودهم في إنجاح هذا الحدث الوطني المهم.

من جهته، قال اللواء حميد، إن هذا المهرجان الرياضي يحمل كافة المسميات والتحديات الوطنية لمواجهة سياسة الظلم والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال، حيث ينطلق من بيت لحم المقدسة ليصل إلى كل العالم، معتبرا أن كل من يشارك في هذا اليوم هو شريك في الصمود والإنسانية، وهنأ المرأة الفلسطينية التي ترسم الصمود وتسطر رسالة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأثنى حميد في نهاية كلمته على جهود كافة العاملين والمتطوعين الذين يزيد عددهم على ألف متطوع.وذكر حنانيا بالحصار الواقع على مدينة بيت لحم بسبب جدار الضم والفصل العنصري، والذي يعيق حركة المتسابقين في الماراثون ما يجبرهم على الركض لنفس المسافة ذهابا وإيابا، مشيرا إلى أن الماراثون ملحمة بطولية ورسالة صمود وثبات.
واستذكر المكانة التاريخية للمدينة وعراقتها وأهميتها الدينية في العالم، ودعا أحرار العالم للمشاركة في الحدث والتضامن مع شعبنا وقضيته العادلة.من جانبه، قال العميد العبسي، بتوجيهات مباشرة من مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء يوسف الحلو، والذي واكب كافة مراحل التحضيرات والتفاصيل نعمل على تأمين فعاليات الماراثون.

وأضاف العبسي، إنه سيتم إعلان الاستنفار الكامل من مساء يوم الخميس في كافة مراكز الشرطة عبر المحافظة، منوها إلى أنه تم إعداد خطة متكاملة مع كافة الجهات ذات الصلة لشرح كيفية نشر عناصر الشرطة لتأمين مسار السباق، وتأمين المداخل الرئيسة للمدينة وعمل اللازم على المداخل الفرعية ووضع تحويلات الطرق بما يتناسب وكيفية الوصول من المحافظات الأخرى لمدينة بيت لحم.

وناشد نائب مدير شرطة بيت لحم المواطنين بضرورة الالتزام بالقواعد ومساعدة الشرطة لتنفيذ إجراءاتها بالشكل السليم، والتبليغ عن أي خلل مباشرة لإيجاد الحلول بما يتناسب مع الموقف.
وقدم الحضور شكرهم الخاص لجهود الشركاء الإستراتيجيين وهم: بنك فلسطين، وشركة جوال، وشركة مدى، وشركة سبيتاني.والشركاء والرعاة وهم: بلدية بيت لحم، محافظة بيت لحم، وزارة التربية والتعليم، وزارة الصحة، جهاز الشرطة، جمعية الإغاثة الطبية، معهد الشراكة – جامعة بيت لحم، مركز السلام - بيت لحم، وسرية رام الله الأولى.

والراعي الطبي: الهلال الأحمر، وميديكير، والمسروجي، و"fizik clinik"، وراعي الضيافة: سنيورة، الجبريني للألبان، وشركة بافاريا، وشركة المشروبات الوطنية كوكاكولا، شركة صالح خلف، وراعي الفعاليات الفنية والثقافية: الرؤيا العالمية/ جمعية الرواد للثقافة والفنون، "action aid" ،"right to play"، جمعية الكتاب المقدس، والراعي الإعلامي: تلفزيون فلسطين، قناة فلسطين الشباب والرياضة، شبكة أجيال الإذاعية.

قد يهمك ايضاً

7 آلاف متسابق من 70 دولة يشاركون في "ماراثون فلسطين السابع"

المجلس الأعلى للشباب والرياضة يطلق شعلة ماراثون فلسطين الدولي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفريق الرجوب يُعلن عن إطلاق فعاليات ماراثون فلسطين الدولي 2023 الفريق الرجوب يُعلن عن إطلاق فعاليات ماراثون فلسطين الدولي 2023



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday