الصحف العالمية تحتفي بتتويج محمد صلاح بجائزة bbc لأفضل لاعب في أفريقيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد حصوله عليها للعام الثاني على التوالي

الصحف العالمية تحتفي بتتويج محمد صلاح بجائزة "BBC" لأفضل لاعب في أفريقيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصحف العالمية تحتفي بتتويج محمد صلاح بجائزة "BBC" لأفضل لاعب في أفريقيا

النجم المصرى محمد صلاح
لندن-فلسطين اليوم

سيطر تتويج محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، وهداف ليفربول الإنجليزي، بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» لأفضل لاعب في إفريقيا، للعام الثاني على التوالي، على الصحف الإنجليزية والعالمية، التي احتفت بإنجاز فرعون ليفربول.

الصحف الإنجليزية أفردت مساحات كبيرة للحديث عن إنجاز صلاح، حيث كتبت «ديلي ميل» الإنجليزية: «صلاح الأفضل في إفريقيا للموسم الثاني».

اقرا ايضا :  صلاح يُعبّر عن سعادته بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب أفريقي

وأوضحت الصحيفة: «صلاح تفوق على كاليدو كوليبالي مدافع منتخب السنغال ونادي نابولي الإيطالي، ومهدي بن عطية مدافع منتخب المغرب ونادي يوفنتوس الإيطالي، وساديو ماني لاعب منتخب السنغال ونادي ليفربول الإنجليزي، وتوماس بارتي لاعب منتخب غانا وأتلتيكو مدريد الإسباني في استفتاء التتويج بالجائزة الذي شارك به أكثر من 650 ألف شخص وهو رقم قياسي».

وأضافت الصحيفة: «محمد صلاح لاعب ليفربول حصل على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا والمقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية للموسم الثاني على التوالي، ليعادل إنجاز لاعب وسط بولتون السابق ومنتخب نيجيريا جاي جاي أوكوشا بعدما نال الجائزة عامي 2003 ، 2004.»

من جانبها عنونت  صحيفة «ذا صن» : «صلاح يكشف عن هدفه في 2019»، حيث أشارت الصحيفة لحديث صلاح عقب التتويج بالجائزة والتي ذكر فيها أنه يسعى للتويج بالألقاب مع فريق ليفربول في عام 2019.

وذكرت الصحيفة: «نجم ليفربول تمكن من حصد جائزة أفضل لاعب في إفريقيا بعد منافسة قوية مع زميله في الفريق، السنغالي ساديو ماني، والمغربي مهدي بن عطية».

ووتابعت الصحيفة: «أهداف صلاح في عام 2019، باتت واضحة، وتتلخص في مساعدة فريقه ليفربول للفوز بالألقاب».

بينما كتبت صحيفة «ميرور»: «صلاح يتغلب على ماني»، مشيرة إلى الصراع التنافسي الدائم بين مهاجمي الفريق الإنجليزي.

وأوضحت الصحفية: «صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي تمكن من التفوق على زميله في الفريق ولاعب منتخب السنغال ساديو ماني ليحصل على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018».

وأضافت الصحيفة أن صلاح أصبح متفوقًا على مواطنيه محمد بركات ومحمد أبوتريكة نجمي الأهلي السابق بعدما حصلا على نفس الجائزة عامي 2005 و2008 على الترتيب».

وتابعت الصحيفة: «صلاح ساهم بشكل كبير في وصول فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بجانب تسجيله 44 هدفًا في 52 بجميع المسابقات المحلية أو الأوروبية».

من جانبه كتب الموقع الرسمي لليفربول: «صلاح الأفضل في إفريقيا»، مشيرًا إلى أن صلاح نجح في الحفاظ على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا والمقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية«BBC» للعام الثاني على التوالي.

وأضاف الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي: «صلاح  تفوق على زميله في الفريق ساديو ماني في التصويت وأيضا النجم المغربي مهدي بن عطية والمدافع السنغالي كاليدو كوليبالي والغاني توماس بارتي».

الأمر لم يقتصر على الصحف الإنجليزية فقط حيث يلعب محمد صلاح  رفقة فريق ليفربول، بل اهتمت به الصحف العالمية أيضًا، الفرنسية والإسبانية.

وكتبت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية: «محمد صلاح الذى تربع على عرش هدافي الدوري الانجليزي الموسم الماضي برصد 32 هدفًا، وقاد ليفربول للصعود إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بات أول لاعب يفوز بجائزة أفضل لاعب في افريقيا وذلك من جانب هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» مرتين متتاليتين منذ أسطورة الكرة النيجيرية جاي جاي أوكوشا الذي يعد أول لاعب يتوج بالجائزة مرتين عامي 2003 و2004».

وكان صلاح قد حل في المركز السادس في سباق الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، والتي تمنحها  المجلة الفرنسية، وفاز بها الكرواتي لوكا مودريتش، متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني.

أما صحيفة «ليكيب» الفرنسية أيضًا فكتبت: «في اليوم الذي تواجد فيه بالقائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يتم اختيار محمد صلاح أفضل لاعب في القارة السمراء من قبل هيئة الإذاعة البريطانية متفوقًا على زميله في ليفربول ساديو ماني».

وعنونت صحيفة «أس» الإسبانية: «محمد صلاح يعود للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي من (بي بي سي)»، مشيرة إلى أن هداف الموسم الماضي للدوري الإنجليزي، تواجد أيضًا في قائمة المرشحين العشرة للفوز بجائزة الأفضل في إفريقيا من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف».

وأضافت الصحيفة: «صلاح قدم موسمًا رائعًا مع ليفربول «2017 – 2018»، عندما سجل 44 هدفًا في 52 مباراة في جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية، وفي الموسم الحالي سجل 13 هدفًا في 23 مباراة بجميع البطولات أيضًا».

ونقلت الصحيفة تصريحات محمد صلاح عقب تتويجه بالجائزة قائلاً: «سعيد جدا للفوز بالجائزة للعام الثاني على التوالي، كانت هناك لحظات جيدة في 2018، وكانت مباراة روما على الأنفيلد في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال لا تصدق، لقد سجلت أهدافًا وساعدت الفريق في الحصول على النقاط لتكون في صدارة الدوري في الوقت الحالي وهذا دائمًا شعور رائع».

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية قد أعلنت مساء أمس الأول الجمعة عن مواصلة صلاح توهجه بحصده جائزة أفضل لاعب بالقارة الإفريقية وفقًا لاستفتاء الهيئة للمرة الثانية على التوالي.

وكان محمد صلاح قد تنافس مع أربعة لاعبين آخرين على جائزة أفضل لاعب إفريقي المُقدمة من هيئة بي بي سي وهم المغربي مهدي بن عطية مدافع يوفنتوس الإيطالي، والغاني توماس بارتي، لاعب أتلتيتكو مدريد الإسباني، والسنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول الإنجليزي، ومواطنه خاليدو كوليبالي، مدافع نابولي الإيطالي.

وأصبح محمد صلاح بتلك الجائزة هو ثاني لاعب في التاريخ يتمكن من تحقيق الجائزة مرتين على التوالي بعد النيجيري، جي جي أوكوشا، كما أنه رابع لاعب يتمكن من حصد تلك الجائزة مرتين بعد الإيفواري يايا توريه، والنيجيريان أوكوشا ونوانكو كانو.

قد يهمك ايضا :  تتويج محمد صلاح بجائزة"بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي

                   الفرعون المصري يتصدر أغلفة وعناوين الصحف الإنجليزية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحف العالمية تحتفي بتتويج محمد صلاح بجائزة bbc لأفضل لاعب في أفريقيا الصحف العالمية تحتفي بتتويج محمد صلاح بجائزة bbc لأفضل لاعب في أفريقيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday