الزمالك يسعى إلى استعادة قمة الدوري المصري أمام سموحة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعدما تصدر "الأهلي" الترتيب للمرة الأولى خلال الموسم الجاري

"الزمالك" يسعى إلى استعادة قمة الدوري المصري أمام "سموحة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الزمالك" يسعى إلى استعادة قمة الدوري المصري أمام "سموحة"

فريق الزمالك
القاهرة - فلسطين اليوم

يخوض الزمالك مواجهة صعبة أمام سموحة على ملعب "بتروسبورت"، في السابعة مساء الأربعاء، في المباراة المؤجلة بينهما، من الجولة الرابعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز، واستقرت لجنة الحكام على طاقم تحكيم برتغالي لإدارة اللقاء.

وكان الزمالك قد جدّد طلبه لاتحاد الكرة، باستقدام طاقم تحكيم أجنبي لإدارة مباراته أمام سموحة، تطبيقًا لقرار إدارة النادي الأبيض، على ضرورة الاستعانة بحكام أجانب في جميع مباريات الفريق خلال الدوري الممتاز، بعد انتهاء مباراة الأبيض أمام المقاولون العرب بالتعادل الإيجابي 2/2.

ويدخل الزمالك ، المباراة رافعًا شعار استعادة الانتصارات، بعد التعادل في المباريات الثلاث الماضية أمام طلائع الجيش والمقاولون العرب والأهلي، مما أدى إلى عودة الأهلي لقمة الدوري للمرة الأولى، الموسم الجاري، بفوزه على الاتحاد السكندري، لذلك يأمل الزمالك في استعادة القمة مجددًا.

ويبحث السويسري كريستيان غروس، المدير الفني للزمالك، عن النقاط الثلاث، إذا ما أراد الحفاظ على آمال الزمالك، في استعادة لقب الدوري مرة أخري، والغائب عن خزائنه منذ موسم 2014/2015، بجانب تحقيق دفعة معنوية قبل المواجهة المقبلة، في الكونفيدرالية أمام حسنية أغادير المغربي في دور الـ 8.

وشهدت التدريبات الأخيرة للزمالك، عودة بعض اللاعبين الذين غابوا عن مباراة القمة أمام الأهلي، أبرزهم هداف الفريق محمود علاء، الذي اطمئن الجهاز الطبي على سلامته، وتقرر أن يرتدي محمود علاء واقي رأس في المباراة، لحمايته، وسيعود إلى قيادة الجانب الأيمن حمدي النقاز، والذي غاب عن القمة للإصابة، في الوقت الذي سيحافظ باقي اللاعبين على أماكنهم في التشكيلة الأساسية، وهم محمود جنش في حراسة المرمي، ومحمود علاء، ومحمود حمدي الونش، وحمدي النقاز، وعبد الله جمعة للدفاع، وطارق حامد وفرجاني ساسي، ويوسف أوباما، وأحمد زيزو، ومحمود كهربا للوسط وفي الهجوم، خالد بو طيب.

أقرأ أيضا لاسارتي يؤكد أن التعادل السلبي نتيجة عادلة أمام الزمالك

ويدخل سموحة ، المواجهة أمام الزمالك، تحت شعار الفوز ولا بديلا عنه، خاصة وأنه لم يحقق أي انتصار منذ 187 يومًا، وكان أخر فوز حققه الفريق السكندري علي وادي دجلة خارج ملعبه، يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في الجولة العاشرة ، ومنذ 16 مباراة تعاقب عليه ثلاث مدربين طارق يحيى وعادل عبد الرحمن وحسام حسن، لم يحققوا أي انتصار مع الفريق السكندري، ويبحث المدرب الرابع لسموحة، عن الفوز في رابع مبارياته، بعدما خسر اللقاءات الثلاث الماضية علي التوالي، أمام كلًا من الإسماعيلي والمصري ووادي دجلة، وهو الأمر الذي أدى إلى دخول الفريق منطقة الهبوط لأول مرة، بعدما تراجع ترتيبه إلى المركز الخامس عشر برصيد 25 نقطة، وبفارق نقطتين عن إنبي الأخير.

وأصبح حسام حسن، في مأزق، حال عدم تحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك، خاصة وأن الأخير تسبب في رحيله عن فريقه السابق بيراميدز، بتعادل مثير بنتيجة 3/3، وهو التعادل الذي اعتبره تركي آل الشيخ، مالك بيراميدز ، بمثابة خسارة، محملًا المدير الفني مسئولية عدم استغلال العناصر الموجودة لديه.

تحقيق حسام الفوز على الزمالك أو على الأقل تجنب الخسارة، سيجعله في موقف أفضل من حيث تجنب الإقالة على غرار سابقيه، خاصة أن فرج عامر، رئيس النادي، لن يتردد في اتخاذ أي قرار يراه مناسبًا لإنقاذ الفريق من الهبوط.

وشهدت التدريبات الأخيرة لسموحة، توتر في العلاقة بين الجهاز الفني واللاعبين، بعد الأزمة التي فجرها باسم مرسي، مهاجم الفريق ومعه خمسة لاعبين، وهو الأمر الذي أدى إلى استبعادهم من قبل إبراهيم حسن، مدير الكرة ، قبل أن يعفو عنهم باستثناء باسم مرسي، الذي تم تجميده من قبل الجهاز الفني لسوء السلوك، كما تم استبعاد هداف الفريق حسام حسن أيضًا.

قد يهمك أيضا

قمة سلبية بين الأهلي والزمالك في برج العرب

إصابة قوية لنجم الأهلي أمام الزمالك والجهاز الطبي يتدخل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك يسعى إلى استعادة قمة الدوري المصري أمام سموحة الزمالك يسعى إلى استعادة قمة الدوري المصري أمام سموحة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday