الأهلي يحصد نصيب الأسد في تاريخ مواجهات القمّة في تموز أمام الزمالك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"المارد الأحمر" يحقّق 6 انتصارات والتعادل يحسم نتيجة 4 مباريات

الأهلي يحصد نصيب الأسد في تاريخ مواجهات القمّة في تموز أمام الزمالك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأهلي يحصد نصيب الأسد في تاريخ مواجهات القمّة في تموز أمام الزمالك

عصام عبدالفتاح عضو اتحاد الكرة المصري
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تحظى مباراة الأهلي والزمالك في مصر باهتمام إعلامي كبير داخليًا وكبيرًا، وبخاصة المواقع التي تهتم بالأرقام والإحصائيات.

وتاريخيًا تقابل الأهلي والزمالك في 117 مباراة قمة في مسابقة الدوري الممتاز، حقق "المارد الأحمر" الفوز في 43 مقابل 25 انتصارا لـ"لأبيض"، بينما حسم التعادل نتيجة 47 مباراة.

وتقابل الفريقان من قبل 6 مباريات خلال شهر يوليو/تموز، كانت الأفضلية للأهلي، حيث حقق الفوز في 3 وحسم التعادل نتيجة مثلها.

اقرا ايضا:

اتحاد كرة القدم يُحدّد ٣٠ آذار الجاري موعدًا لمباراة الأهلي والزمالك

المواجهة الأولي كانت 13 يوليو 1984، انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 2ــ2، سجل ثنائية الزمالك كل من نصر إبراهيم وإيمانويل كوارشي، بينما سجل ثنائية الأهلي كل من خالد جاد الله وعلاء ميهوب، والمواجهة الثانية جمعت بينهما يوم 4 يوليو 1997، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 3ــ1، سجل ثلاثية الأحمر كل من هادي خشبة “هدفين” وحسام حسن، بينما سجل هدف الزمالك وقتها أحمد الكأس.

والمواجهة الثالثة كانت يوم 17 يوليو 2000، وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، أما المواجهة الرابعة كانت يوم 21 يوليو 2015، وانتهت بفوز الأهلي بثنائية نظيفة، سجلها مؤمن زكريا، بينما حسم التعادل السلبي المواجهة الخامسة التي جمعت بينهما يوم 9 يوليو 2016، وفي المواجهة السادسة، حقق الأهلي الفوز على الزمالك بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما يوم 17 يوليو 2017.

وفي المباراة الوحيدة التي جمعت بينهما في شهر يوليو خلال مسابقة كأس مصر، حقق الأهلي الفوز على الزمالك بنتيجة 4 ــ 3، في المباراة التي جمعت بينهما يوم 2 يوليو 2007.

سجل ثلاثية الزمالك كل من عمرو زكي وشيكابالا وجمال حمزة، بينما سجل رباعية الأهلي كل من عماد متعب ومحمد أبوتريكة وأسامة حسني “هدفين”.

انتصارات الأهلي على الزمالك في شهر يوليو، متواصلة حيث تُوج الأحمر بكأس السوبر المحلي بعد الفوز على غريمه التقليدي بثنائية نظيفة، يوم 27 يوليو 2008، سجل ثنائية الشياطين الحمر كل من أحمد حسن والمعتز بالله إينو.

انتصارات الأهلي على الزمالك في شهر يوليو، كانت حاضرة في المسابقات القارية، حيث تقابل الفريقان في 3 مباريات، حقق الأحمر الفوز في مباراتين، وحسم التعادل نتيجة مباراة واحدة.

وجاءت المواجهات كالتالي 20 يوليو 2008، الأهلي يحقق الفوز على الزمالك بنتيجة 2ــ1، سجل للأهلي فلافيو أمادو وأحمد حسن، بينما سجل هدف الأبيض جمال حمزة.

المواجهة الثانية جمعت بينهما يوم 22 يوليو 2012، انتهت بفوز الأهلي على الزمالك بهدف دون رد، سجله محمد أبوتريكة، وأخيرا حسم التعادل الإيجابي 1ــ1، في المباراة التي جمعت بينهما يوم 24 يوليو 2013، سجل هدف الأبيض أحمد جعفر، بينما سجل محمد أبوتريكة هدف الأحمر.

قد يهمك ايضا:

الاتحاد المصري يخاطب أكثر من حكم دولي لإدارة مباراة الأهلي والزمالك

شاهد: البث المباشر لمباراة الأهلي والزمالك

 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يحصد نصيب الأسد في تاريخ مواجهات القمّة في تموز أمام الزمالك الأهلي يحصد نصيب الأسد في تاريخ مواجهات القمّة في تموز أمام الزمالك



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday