جياني إنفانتينو طوكيو سكسويل يدعمان مطالب فلسطين ويؤكدان شرعيتها
آخر تحديث GMT 13:07:54
 فلسطين اليوم -

خلال كونغرس اتحاد "فيفا" الذي أقيم في المكسيك

جياني إنفانتينو طوكيو سكسويل يدعمان مطالب فلسطين ويؤكدان شرعيتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جياني إنفانتينو طوكيو سكسويل يدعمان مطالب فلسطين ويؤكدان شرعيتها

الاتحاد الدولي لكرة القدم
غزة ـ فلسطين اليوم

احتلت فلسطين  جزءًا أساسيًا من كونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي أقيم في المكسيك، بإثارة نقاط متعلقة بحرية الحركة وعدم شرعية أندية المستوطنات المقامة على أراضٍ محتلة عام 1967، وأكد رئيس اللجنة الدولية للتحقيق في الانتهاكات الصهيونية تجاه الرياضة الفلسطينية طوكيو سكسويل، في خطابه أمام الجمعية العمومية ورئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو شرعية المطالب الفلسطي"نية المتعلقة بحرية حركة اللاعبين والإداريين وكافة الرياضيين، وعدم عرقلة وصول المعدات الرياضية، إضافةً إلى عدم قانونية أندية الاحتلال التي تمثل المستوطنات المقامة في أراضي الضفة الغربية.

وشدد سكسويل في حديثه على صعوبة المهمة المرتبطة بصراع سياسي، مؤكداً أن الفيفا لا تسعى لحل الصراع السياسي وإنما مخاطبة الجميع بشعار "امنحوا كرة القدم فرصة" أسوة ببقية دول العالم، ونوه سكسويل خلال حديثه للاجتماعات التي عقدها في الفترة الماضية مع القيادات السياسية التي أبدت رغبة في التعاون وحل هذه المشاكل، ودعا انفانتينو لزيارة المنطقة ودراسة الواقع، قبل أن يؤكد بعد نهاية الكونجرس أن إنفانتينو سيزور فلسطين بعد نهاية شهر رمضان.

من جانبه أكد رئيس الاتحاد الدولي ضرورة إيجاد الحلول اللازمة المتعلقة بالمسائل العالقة، وشدد على جزئية "أندية المستوطنات" بعد الاطلاع على التقارير التي كان سكسويل قد سلمها في وقت سابق، معتبراً أن حرية الحركة أمرًا مفروغاً منه وبديهي وحق من حقوق الرياضيين.

وأكد إنفانتينو أن الاتحاد الدولي يولي أهمية كبيرة لمطالب الاتحاد الفلسطيني، واعداً بحلها قبل اجتماع الكونغرس المقبل تحت مبادئ عادلة، ومثنياً على دور سكسويل الذي سيستمر في معالجة هذه القضية، وتقدم اللواء الرجوب بالتحية إلى إنفانتينو على تعيين السنغالية فاطمة سامورا كأمين عام للاتحاد الدولي لكرة القدم، معتبرًا هذا الاختيار يصب في خانة محاربة العنصرية، مطالباً إياه بإنصاف كرة القدم الفلسطينية من الممارسات الإسرائيلية العنصرية.

وأثنى اللواء الرجوب على مجهود سكسويل ولجنته من حيث العمل الذي قاموا ويقومون به، مشدداً على ضرورة حل كافة المشاكل التي تعاني منها كرة القدم الفلسطينية وخاصةً حرية الحركة وأندية المستوطنات المقامة على أراض فلسطينية حسب اتفاقيات موقعة مع الجانب الإسرائيلي في أسرع وقت ممكن خاصة أن هذه المسائل ما زالت عالقة للعام الرابع على التوالي.
واستشهد الرجوب بقرارات الاتحاد الأوروبي التي رفضت انضمام أندية تمثل "شبه جزيرة القرم" للدوري الروسي، وذات الأمر ينطبق على أندية المستوطنات التي تمارس كرة القدم في الدوري الإسرائيلي رغم إقامتها على أراض فلسطينية محتلة.
ورحب الرجوب بتأكيدات إنفانتينو المتعلقة بزيارة المنطقة قريبًا، مؤكداً على تعاون الاتحاد التام معه كما كان مع سكسويل ولجنته، لإنهاء هذه المعضلات والسماح للأطفال الفلسطينية بالحصول على حقهم في ممارسة رياضتهم المفضلة تحت حماية قوانين ولوائح وقيم وأنظمة الفيفا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جياني إنفانتينو طوكيو سكسويل يدعمان مطالب فلسطين ويؤكدان شرعيتها جياني إنفانتينو طوكيو سكسويل يدعمان مطالب فلسطين ويؤكدان شرعيتها



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 21:02 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

الفراولة .. فاكهة جميلة تزيد من جمالك

GMT 01:37 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة وفاء عامر تؤكّد نجاح مسلسل "الطوفان"

GMT 10:00 2015 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

شركة الغاز توصي بتوزيع 26 مليون ريال على مساهميها

GMT 00:29 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مبروك يستأنف مشوار كمال الأجسام ويشارك في بطولة العالم

GMT 09:08 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

إطلالات مخملية للمحجبات من وحي مدونة الموضة لينا أسعد

GMT 17:47 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

20 وصية للتقرب إلى الله يوم "عرفة"

GMT 10:13 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 06:09 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

راغب علامة يحتفل بعيد ميلاد إبنه لؤي في أجواء عائلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday