منتدى الرواد يكرِّم الجاليات العربية احتفاءً بالعيد الوطني للرياضي الفلسطيني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من ضمنهم الجالية المصرية في فلسطين وتحت عنوان "رد الجميل"

منتدى "الرواد" يكرِّم الجاليات العربية احتفاءً بالعيد الوطني للرياضي الفلسطيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منتدى "الرواد" يكرِّم الجاليات العربية احتفاءً بالعيد الوطني للرياضي الفلسطيني

بعض رواد الحركة الرياضية الفلسطينية
غزة _ فلسطين اليوم

نظّم منتدى "رواد الحركة الرياضية الفلسطينية"، مهرجانًا وطنياً رياضياً ترفيهياً مهيبًا, احتفاءً بالعيد الوطني للرياضة الفلسطينية, تم خلاله تكريم الجاليات العربية ومن ضمنهم الجالية المصرية في فلسطين, تحت عنوان "رد الجميل", وعدد من رواد الحركة الرياضية الفلسطينية, وذلك مساء الخميس 6-4-2017, في المقر المؤقت للمنتدى في" سبورت لاند أكاديمي" في قرية المصدر وسط القطاع. وشارك في المهرجان شخصيات رياضية ووطنية وعربية إلى جانب الجاليات العربية المقيمة في قطاع غزة والرواد المكرمين.

وكان عريف المهرجان الإعلامي المتألق إيهاب أبو الخير, حيث بدأ المهرجان بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ومن ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني, ودخلت فرقتي مجموعة كشافة نادي خدمات الشاطئ بقيادة القائد الكشفي صخر حميد ومجموعة كشافة الأرثوذكسي العربية بقيادة القائد الكشفي ماجد ترزي بعروض مميزة نالت إعجاب الحضور حيث حملت فرقة كشافة نادي الشاطئ أعلام وأسماء الدول العربية كاملة, وعزفت مجموعة كشافة الأرثوذكسي العربية الموسيقى الوطنية أثناء المسير الكشفي, وبعدها استعرضت فرقة الهجن "الجمال" داخل أرض الملعب المقام علية الحفل حيث دخل تحمل أعلام الدول العربية وقدمت استعراض مميز.

ورحب علي أبو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية خلال كلمته بكافة الحضور, معرباً عن سعادته الكبيرة بهذه المشاركة الواسعة والحضور المهيب لهذا المهرجان الوطني الرياضي الترفيهي, حيث وصفه بالعرس الرياضي الفلسطيني. وأشاد بقرية المصدر التي احتضنت الاحتفال على كرمهم العربي الأصيل وعلى رأسهم عضو المنتدى سليم المصدر.

وتطرق أبو حسنين إلى فكرة تأسيس المنتدى الذي يجمع خبراء الرياضة الفلسطينية وأهدافه وأهمها توثيق تاريخ الحركة الرياضية الفلسطينية, مشيراً أن منتدى الرواد تبني الاحتفال بالعيد الوطني للرياضي الفلسطيني منذ تأسيسه عام 2015 وفي كل عام يقيم مهرجاناً رياضياً وطنياً ترفيهياً لرواد, موضحاً أن مهرجان هذا العام شمل تكريم الجاليات العربية بعنوان "رد الجميل" لهذه الشعوب التي احتضنت شعبنا الفلسطيني ومنتخباتنا الوطنية على مدار المحطات النضالية الفلسطينية, ولأن رسالة الرياضة اخلاقية جامعة وتواصل بين الشعوب ووفاء لها جاءت مبادرة المنتدى بتكريم الأشقاء العرب شركاء الدم والمصير, مقدماً شكره لكافة شعوبنا العربية على دفء وحفاوة حضنهم للشعب الفلسطيني, متمنياً أن يعم الأمن والأمان على كافة الوطن العربي.

منتدى الرواد يكرِّم الجاليات العربية احتفاءً بالعيد الوطني للرياضي الفلسطيني

وأضاف أبو حسنين أن المنتدى على ذات الدرب في كل عام قرر تكريم كوكبة من الرواد الكبار الذين أدوا الرسالة الوطنية والرياضية على خير وجه في كل المواقع التي شغلوها على مدار عقود من الزمن. وقدم أبو حسنين شكر المنتدى لكل من ساهم في احياء هذا الحفل واخراجه بهذه الصورة التي تليق بتراثنا وبتاريخنا الوطني الفلسطيني, لافتاً إلى أن كافة المساهمين بالحفل هم من الجهات الأهلية مادياً ومعنوياً, وشكر الجاليات العربية التي ساهمت بإنجاح هذا الحفل عبر تلبية الدعوة بالحضور والتفاعل مع فقرات المهرجان, كما شكر فرقتي دواوين وفرقة شعاع المجد وفرقتي الكشافة التابعتين لمجموعة نادي خدمات الشاطئ و مجموعة كشافة الأرثوذكسي العربية, وفرقة استعراض الهجن "الجمال".

وناشد أبو حسنين الجهات الرسمية والمؤسسات غير الحكومية والأجنبية "الأونروا" بضرورة "الاهتمام بأهلنا من الجاليات العربية المقيمة بفلسطين وخاصة الجالية السورية والجزائرية والليبية واليمينة وكل من هو ضيف علينا بفلسطين, وختم متمنياً الحرية للأسرى البواسل والمجد للشهداء الأبطال, والشفاء العاجل لكل مصابينا."

وقدمت عقب الكلمة فرقة دواوين التابعة للمركز الثقافي المصري, العديد من اللوحات التراثية والاناشيد الوطنية الفلسطينية والعربية والتي نالت اعجاب كافة الحضور وتفاعلوا معها والابتسامة تملأ وجوههم. كما قدمت فرقة شعاع المجد للتراث والفنون عدة عروض مميزة بدأتها بالعرس الفلسطيني وأوبريت "الفرحة تدوم" وسط تتفاعل كبير من الحضور الذين أثنوا على أداء الفرقة. وفي فقرة مميزة قدم الطفل مؤيد قنن كوكتيل مواويل وطنية مميزة من تراثنا الوطني الفلسطيني وقف الجميع تحية له على الأداء المميز.

وفي ختام المهرجان كرم المنتدى الجاليات العربية التي شاركت في المهرجان "المصرية و الأردنية و الجزائرية و التونسية و السورية و الليبية و اليمنية ", إلى جانب تكريم الرواد الكبار "المرحوم عيسى ظاهر, والمرحوم الحاج توفيق اليازجي, و عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية, و نبيل مبروك, و سعيد البيومي, ومصطفى الزيناتي, و يحيى شامية, و حسن ابو زيد, وموسى صيدم", كما كرم المنتدى الفرق المشاركة في المهرجان "فرقة دواوين وفرقة شعاع المجد و مجموعة كشافة نادي خدمات الشاطئ ومجموعة كشافة الأرثوذكسي العربية". وتسلم الدرع التقديري عن الجالية المصرية رئيس مجلس إدارة الجالية عادل عبدالرحمن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتدى الرواد يكرِّم الجاليات العربية احتفاءً بالعيد الوطني للرياضي الفلسطيني منتدى الرواد يكرِّم الجاليات العربية احتفاءً بالعيد الوطني للرياضي الفلسطيني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 21:53 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ضعف الأظافر وتساقط الشعر دليل عن نقص الفيتامينات في جسدك

GMT 10:05 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أسماء الأسيرات المحتجزات في أسوار سجون "الاحتلال "

GMT 11:38 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستخبارات العراقية تعتقل 3 من قيادات داعش في الأنبار

GMT 19:37 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

رياض المالكي يعلن إعتراف كولومبيا بدولة فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday