خريطة الدوريات الخمسة الكبرى بعد التوقّف بسبب فيروس كورونا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شبح الإلغاء يطاردهم وسط مخاوف من استئناف النشاط مجددًا

خريطة الدوريات الخمسة الكبرى بعد التوقّف بسبب فيروس "كورونا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خريطة الدوريات الخمسة الكبرى بعد التوقّف بسبب فيروس "كورونا"

فيروس "كورونا"
سويسرا - فلسطين اليوم

يعيش عشاق ومتابعو كرة القدم حول العالم، حالة من الترقب حول مصير الدوريات التي توقفت مؤخرًا بسبب تفشي فيروس الكورونا المستجد "كوفيد-19"، خاصة الدوريات الخمس الكبرى والتي تحظى باهتمام إعلامي كبير.

ومنح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، للاتحادات الوطنية بالقارة، مهلة حتى يوم 25 مايو المقبل، لتحديد المصير النهائي لدوريات الأوروبية للموسم الحالي، إما بالإكمال أو بالإلغاء.

ويثير انتشار فيروس كورونا القلق والرعب حول العالم، خاصة مع وصوله إلى منافسات كرة القدم، وتسببه في توقف النشاط الرياضي محليًا وعالميًا.

وأعلنت اتحادات الكرة في أغلب دول العالم، وقف النشاط، وتأجيل المنافسات إلى أجل مسمى، في انتظار خفض معدلات الإصابة بالفيروس، وتحسن الأوضاع الصحية.

وفي التقرير التالي نعرض الخطوات التي أتُبيعت أو سيتم إجراءها خلال الأيام المقبلة قبل مهلة "اليويفا" في الدوري الخمس الكبرى (الإنجليزي-الألماني-الفرنسي-الإسباني- الإيطالي).

الدوري الإنجليزي

افتتحت أندية أرسنال وتوتنهام وبرايتون وويست هام، ملاعبها أمام لاعبيها للتدريب بشكل فردي، على أمل استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز في 8 يونيو والانتهاء منه في نهاية يوليو المقبلين، ليتناسب مع خطط المنافسة الأوروبية، وهو الأمر الذي يتطلب قبلها التدريب كاملًا بداية من 18 مايو القادم.

ومن المقرر أن تجتمع أندية الدرجة الأولى الإنجليزية يوم الجمعة المقبل، لمناقشة خيارات إعادة التشغيل، وقال وزير الثقافة البريطاني، أوليفر دودن، إنه كان على اتصال مع الأندية بشأن استئناف الدوري الممتاز في أقرب وقت ممكن.

الدوري الفرنسي

أعلنت رابطة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم يوم الخميس تتويج باريس سان جيرمان باللقب بعد اعتماد الترتيب الحالي لموسم 2019-2020 الذي أنهاه المسؤولون بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

واستسلمت رابطة الأندية الفرنسية لقرار رئيس الوزراء، إدوارد فيليب، بعدم استكمال منافسات الموسم الكروي الحالي، ليتم إلغاء الموسم وتتويج سان جيرمان بلقب دوري الدرجة الأولى، كما تم تتويج لوريان بلقب الدرجة الثانية.

الدوري الإيطالي

ذكرت "لا ريبوبليكا" أن رئيس الوزراء جيوسيبي كونتي سيعلن في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء إلغاء مسابقة الدوري كما حدث في دوريات أوروبية أخرى.

ورغم الأنباء التي تتردد حول إمكانية إلغاء الكالشيو، وأعلنت عدد من الفرق مثل روما، لاتسيو، ساسوولو، وتلك التي تتمركز في جنوب البلاد العودة للتدريبات خلال الأسبوع الجاري استعدادًا لاستئناف المسابقة.

الجدير بالذكر أن جميع الأندية المشاركة في بطولة الدوري الإيطالي قد صوتت برغبتها قبل أيام في عودة المباريات ولكن هذا يتوقف على موافقة الحكومة.

الدوري الألماني

أعرب وزير الداخلية والرياضة الألماني هورست سيهوفر الأحد عن دعمه لاستئناف الدوري الألماني، والذي يعد هو الدوري الأقرب للعودة خلال الفترة المقبلة.

وعادت الأندية الـ18 في دوري الدرجة الآولى تدريباتها في الأسابيع الثلاثة الأخيرة لكن بمجموعات صغيرة مع اعتماد التباعد الاجتماعي حتى على أرضية الملعب.

وتبدو رابطة الدوري الألماني مصممة على إنهاء الدوري في 30 يونيو لضمان حصول الأندية على إيرادات من حقوق النقل التلفزيوني تقدر بـ300 مليون يورو.

الدوري الإسباني

 يبحث الاتحاد الإسباني لكرة القدم في الوقت الحالي عن سبل استكمال بطولة الدوري الإسباني بشكل طبيعي حتى لا يتم إلغاء الموسم.

وفي مؤتمر صحفي اليوم الأحد لرئيس الوزراء، أجاب على سؤال بشأن عودة كرة القدم، وقال: "أنا آمل في عودة الرياضة، وأعتقد أنها ستعود قريبًا، وستكون الاتحادات هي التي تقرر".

وكانت منافسات كرة القدم المحلية في إسبانيا قد توقفت منذ منتصف مارس الماضي بعد تفشي وباء كورونا الجديد في البلاد وأغلب دول أوروبا.

قد يهمك أيضا :   

الكاف يتهم كارتيرون بتحريض أزارو بمزيق قميصه أمام الترجي

الاتحاد الافريقي يعيد الاسماعيلي الى دوري ابطال افريقيا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خريطة الدوريات الخمسة الكبرى بعد التوقّف بسبب فيروس كورونا خريطة الدوريات الخمسة الكبرى بعد التوقّف بسبب فيروس كورونا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday