المنتخب التونسي يسعى إلى تحقيق الفوز أمام نظيره المالي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن مباريات المجموعة الخامسة في أمم أفريقيا

المنتخب التونسي يسعى إلى تحقيق الفوز أمام نظيره المالي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المنتخب التونسي يسعى إلى تحقيق الفوز أمام نظيره المالي

المنتخب التونسي
القاهرة - محمد زاهر

تواصل بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر 2019 تقديم المزيد من الإثارة والمتعة والمفاجآت لعشاق ومحبي كرة القدم الأفريقية، من خلال المباريات القوية والحاسمة والمؤهلة لدور الستة عشر في البطولة.

ففي الرابعة والنصف مساء الجمعة، بتوقيت القاهرة، يلتقي منتخبا تونس ومالي على ملعب السويس في إطار مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة.

ويسعى المنتخب التونسي إلى تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط لإنقاذ موقفه الذي أصبح متعثرا بعد تعادله أمام أنغولا في الجولة الأولى، واحتلاله المركز الثالث في ترتيب جدول المجموعة بنقطة واحدة.

ويدرك آلان جريس المدير الفني لنسور قرطاج، أنه لا بديل أمامه سوى الفوز، إذا ما أراد العودة من جديد للمنافسة وإحياء فرص التأهل للدور المقبل.
وقال جريس في المؤتمر الصحافي إن الانتقادات التي تعرض لها بعد التعادل مع أنغولا بهدف في الجولة الأولى للمجموعة السادسة ببطولة أمم أفريقيا لا تشغله، وإن كل تركيزه على تحقيق هدف التأهل للدور الثاني.

وأضاف أنه يجب على منتخب تونس الاستفادة مما قدمه اللاعبون في فترة الإعداد أمام كرواتيا والعراق، واستعادة الأداء القوي في اللقاءات الودية، وأشار إلى أنه يعرف لاعبي منتخب مالي وهم بالنسبة إليه كتاب مفتوح لأنه سبق أن دربهم لسنوات، موضحا أن الجانب الاحترافي سيكون له الأولوية على الجانب الشخصي وسيلعب للفوز باللقاء.

وأكد أن منتخب مالي حقق فوزا كبيرا على موريتانيا بأداء يرشحه للذهاب بعيدا في البطولة، وهو ما يزيد صعوبة مواجهته في اللقاء المرتقب.

وأضاف "الانتقادات جزء من عملي، ولا يشغلني الحديث عنها، هناك مباراة مهمة ومصيرية غدا، وعلينا أن نبتعد عما يشغلنا من انتقادات والتركيز على الفوز ولا شيء غيره".

أقرأ ايضًا : 

جيريس يؤكد أن المنتخب التونسي جاهز لخوض منافسات كأس أفريقيا

وواصل المدرب الفرنسي "من غير الطبيعي أن أتحدث في تغييرات فريقي، ومن حقي أن أحتفظ بها كاملة دون الحديث فيها، وعلينا أن نتجاوز ما حدث في المباراة الأولى، ونذكر أن اللاعبين على عاتقهم عبور هذه المرحلة والعودة لمستوى الفريق الحقيقي"، وأشار جيريس إلى أن هناك العديد من المنتخبات على المستوى القاري تمتلك مقومات المنافسة والقدرات الفردية والجماعية، ولكن المنتخب التونسي يملك حالة مميزة وصراحة كبيرة بين اللاعبين في الاعتراف بالخطأ والروح القتالية، وعن ارتفاع درجة الحرارة قال جيريس "سنلعب نهارا في أجواء حارة وهو ما يضعنا أمام مشاكل بدنية لكن المنافس أيضا سيلعب في نفس الظروف".

ولن يغيب عن نسور قرطاج في لقاء اليوم امام مالي أي لاعب بداعي الإصابة، وستكون جميع العناصر متاحة أمام المدرب آلان جريس لهذه المواجهة الصعبة.

ومن المتوقع أن يدخل المدرب الفرنسي هذه المباراة بنفس طريقة اللعب الذي بدأ بها مباراة أنغولا، وسيدفع بالثنائي ياسين مرياح، ديلان برون في قلب الدفاع، وسيتولى قيادة هجوم نسور قرطاج في هذا اللقاء الثلاثي الهجومي يوسف المساكني، وهبي الخزري، نعيم السليتي.
في المقابل، حقق منتخب مالي فوز كبير برباعية مقابل هدف على حساب منتخب موريتانيا، ضمن منافسات الجولة الأولى، وكان النسور تأهلوا إلى نهائيات البطولة عن المجموعة الثالثة برفقة منتخب بوروندي الذي صعد لأول مرة، بعد أن حصدوا 14 نقطة من خلال أربعة انتصارات وتعادلين، ولم يتلقوا أي خسارة، في مجموعة ضمت منتخب الجابون منظم النسخة الماضية وجنوب السودان.

ولا يوجد غيابات في صفوف المنتخب المالي في لقاء اليوم، وسيكون الفريق جاهزا وكامل العدد في هذه المواجهة الصعبة أمام نسور قرطاج
ولن يغير المدرب محمد مجاسوبا في طريقته الذي بدأ بها أمام موريتانيا، وسيكون مولا واجي ومامادو فوفانا في قلب الدفاع، أما في الأمام سيتواجد الثلاثي عبدالله ديابي وأداما تراوري وموسي دجينيبو خلف المهاجم موسي ماريجا مهاجم الفريق.

قد يهمك أيضًا

المنتخب التونسي يستعد للقاء مالي بعد التعادل مع أنغولا بهدف لمثله 

 معلول يؤكّد أنّ الودّيات أثّرت على مستوى المنتخب التونسي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب التونسي يسعى إلى تحقيق الفوز أمام نظيره المالي المنتخب التونسي يسعى إلى تحقيق الفوز أمام نظيره المالي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday