مصر يتعرَّض لخسارة قاتلة مِن نظيره السعودي في الدقيقة 95
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن الجولة الثالثة مِن دور المجموعات بكأس العالم

مصر يتعرَّض لخسارة قاتلة مِن نظيره السعودي في الدقيقة 95

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصر يتعرَّض لخسارة قاتلة مِن نظيره السعودي في الدقيقة 95

المنتخب المصري
القاهرة – خالد الإتربي / محمد عبدالحميد

فرط المنتخب الوطني في فرصة وداع المونديال بصورة مشرفة، بخسارة مخيبة للأمال امام نظيره السعودي بهدفين لهدف في المباراة التي اقيمت بينهما مساءالاثنين  على ملعب فولجوجراد ارينا ضمن مباريات المرحلة الاخيرة للمجموعة الاولى بمونديال روسيا.

سجل محمد صلاح للمنتخب الوطني في الدقيقة 22، فيما سجل للمنتخب السعودي سلمان الفرج في نهاية الشوط الاول بركلة جزاء مثيرة للجدل، لجأ فيها حكم المباراة الى تقنية الفيديو، ثم هدف قاتل لسالم الدوسري في نهاية المباراة.

بهذه النتيجة تذيل المنتخب المجموعة الاولى بثلاثة هزائم من اورجواي وروسيا والسعودية، فيما صعد المنتخب السعودي للمركز الثالث ب 3 نقاط .

 المنتخب الوطني كان قريبا للغاية من الفوز في الشوط الاول، خاصة بعد تسجيل الهدف عن طريق محمد صلاح، الا ان اهدار عدة فرص في الشوط الاول وركلة جزاء مهدرة للمنتخب السعودي في الدقيقة 40 اعادت الاخضر السعودي الى المباراة، ليتغير الامر في الشوط الثاني بخروج عبد الله السعيد، وهبوط غير مبرر لاداء اللاعبين في الشوط الثاني، فشل كوبر في التعامل معه بتغييراته.

اعتمد  الأرجنتيني هيكتور كوبر على نفس تشكيل المباراة الماضية، بإستثناء الدفع بعصام الحضري بدلا من محمد الشناوي ليصبح أكثر اللاعبين سنا في تاريخ المونديال متخطيا 45 عاما.

ليكون

عصام الحضري ، وأحمد فتحي وعلي جبر و أحمد حجازي ومحمد عبدالشافي وطارق حامد ومحمد النني وعبدالله السعيد ومحمود حسن "تريزيجيه" ومحمد صلاح و مروان محسن .

فيما اجرى الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي عدة تغييرات على المنتخب، ليلعب بياسر المسيليم ومعتز هوساوي و أسامه هوساوي  ومحمد البريك وياسر الشهراني وسلمان الفرج وعبد الله عطيف وحسين المقهوي وسالم الدوسري و هتان باهبري و فهد المولد.

بداية هجومية من المنتخب السعودي املا في ارباك المنتخب الوطني، مستغلا الخطة المتحفظة التي بدا بها كوبر المباراة، لكن علي جبر واحمد حجازي وطارق حامد ومحمد النني اغلقوا كافة المساحات، ليلجا لاعبي الأخضر للتسديد من الخارج ابرزها تسديدة من سالم الدوسري.

تحرر لاعبو المنتخب هجوميا مع مرور الربع ساعة الأولى، عن طريق انطلاقات محمد صلاح ومحمود تريزيجيه على طرفي الملعب، لتبدا الخطورة الاولى من خلال انطلاقة صلاح في الجبهة اليمنى انقذها المدافع بصعوبة.

بدأ لاعبو المنتخب في لعب الكرة خلف الدفاع السعودي المتقدم، عن طريق تمريرات عبد الله السعيد المتقنة ، وبعد كرتين انقذهم الدفاع، نجح السعدي في ارسال كرة خطيرة لمحمد صلاح انفرد بها وسددها اعلى الحارس مسجلا الهدف الأول في الدقيقة 22.

تراجع اداء لاعبي المنتخب السعودي بعد الهدف، وباتت الفرصة سانحة للمنتخب الوطني في زيادة الفارق، عن طريق انفراد تام بلمحمد صلاح بحارس المرمنى، لكنه وضعها خارج المرمى بغرابة شديدة.

استمر الاداء الهجومي المميز للمنتخب، ويتخلى الحظ عن محمود تريزيجيه، في تسديدتين متتاليتين مروا بجوار القائم الايسر للحارس ياسر المسليم.

في الربع ساعة الاخير اندفع لاعبي المنتخب السعودي للهجوم، بعد تماسك خط الوسط وانقذ احمد حجازي فرصة هدف محقق بتحويله تسديدة قوية الى ركنيه، ومع تعدد المحاولات اصطدمت الكرة بيد احمد فتحي من الجبهة اليمنى داخل منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم ركلة جزاء، في الدقيقة 40 انبرى لها فهد المولد وسددها قوية، تصدى له الحضري واصطدمت في العارضة وتحولت الى ركنية.

تلقى المنتخب ضربة موجعة في الدقية 43 بخروج عبد الله السعيد للإصابة، ثم لعب عمرو وردة بدلا منه .

واصل الاخضر السعودي ضغطه الهجومي، واحتسب الحكم الكولومبي فيلمار رولدان

 ركلة جزاء مثيرة للجدل، بداعي  اعتراض فهد المولد داخل منطقة الجزاء، ليعترض لاعبي المنتخب ويلجا الحكم لتقنية حكم الفيديو ويعود لقر باحتسابها ويعاقب علي جبر ببطاقة صفراء.

انبرى سلمان الفرج لركلة الجزاء وسددها قوية على يمين عصام الحضري، مدركا التعادل، وينتهي الشوط الأول .

هجوم ضاغط من المنتخب السعودي مع بداية الشوط الثاني، تسبب في ازعاج كبير لدفاع المنتخب، من خلال محاولات لاختراق منطقة الجزاء لكن تألق حجازي وعلي جبر حال دون الوصول الى مرمى عصام الحضري، فيما كان تريزيجيه قريبا من المرمى براسية قوية مرت بجوار القائم.

اجرى هكتور كوبر تغييرا هجوميا املا في تنشيط الهجوم وتخفيف الضغط على الدفاع واستعادة السيطرة على وسط الملعب، بنزول رمضان صبحي بدلا من مروان محسن، ويلعب محمد صلاح في مركز المهاجم.

مع انتصاف الشوط الثاني تألق عصام الحضري في انقاذ المنتخب من هدفين محققين الاولى من راسية قوية سلمان الفرج حولها الى ركنية، ثم راسية قوية اخرى من مهند عسيري تألق في التصدي لها .

اجرى كوبر اخر تغييرات المنتخب في الدقيقة 81 بنزول محمود كهربا بدلا من  محمود تريزيجيه، لكنه لم يغير شيئ واستمر الضغط الهجومي الى ان سجل المنتخب السعودي هدف قاتل في الثانية الاخيرة من تسديدة سالم الدوسري على يمين عصام الحضري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر يتعرَّض لخسارة قاتلة مِن نظيره السعودي في الدقيقة 95 مصر يتعرَّض لخسارة قاتلة مِن نظيره السعودي في الدقيقة 95



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 21:53 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ضعف الأظافر وتساقط الشعر دليل عن نقص الفيتامينات في جسدك

GMT 10:05 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أسماء الأسيرات المحتجزات في أسوار سجون "الاحتلال "

GMT 11:38 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستخبارات العراقية تعتقل 3 من قيادات داعش في الأنبار

GMT 19:37 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

رياض المالكي يعلن إعتراف كولومبيا بدولة فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday