مانشستر سيتي يتغلّب على توتنهام بنتيجة هدف من دون رد
آخر تحديث GMT 23:06:57
 فلسطين اليوم -

ضمن افتتاح الجولة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز

مانشستر سيتي يتغلّب على توتنهام بنتيجة هدف من دون رد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مانشستر سيتي يتغلّب على توتنهام بنتيجة هدف من دون رد

مانشستر سيتي من خروجه على يد توتنهام
لندن - فلسطين اليوم

تعافى مانشستر سيتي من خروجه على يد توتنهام من ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليفوز على الفريق ذاته 1-0 يوم السبت على ملعب "الاتحاد" في افتتاح الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل فيل فودين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الخامسة.

ورفع سيتي رصيده إلى 86 نقطة، ليتصدر مؤقتا بفارق نقطة عن ليفربول الذي يلعب مساء الأحد أمام كارديف سيتي، أما توتنهام فتجمد رصيده 67 نقطة، وبات مهددا بفقدان المركز الثالث لصالح أرسنال الذي يلعب الأحد أمام ضيفه كريستال بالاس.

وخاض مانشستر سيتي المباراة بالطريقة المعتادة 4-3-3، فلعب جون ستونز إلى جانب إيميريك لابورت في عمق الدفاع، وعاد الأوكراني أولكسندر زينتشينكو لمركز الظهير الأيسر، فيما احتفظ كايل ووكر بموقعه في الناحية اليمنى، وقام الألماني إلكاي جوندوجان بدور لاعب الارتكاز، وشارك الإنجليزي الشاب فيل فودين عوضا عن الإسباني دافيد سيلفا في الوسط إلى جانب البلجيكي كيفن دي بروين، أما ثلاثي الهجوم فتكون من الجناحين رحيم سترلينغ وبرناردو سيلفا، ورأس الحربة الأرجنتيني سيرجيو أغويرو.

واعتمد مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو على طريق اللعب 3-4-3، وحل الحارس باولو جازانيجا مكان المصاب الفرنسي هوجو لوريس، وتكون ثلاثي الدفاع من توبي ألديرفيريلد ويان فيرتونن ودافينسون سانشيز، ووقف خوان فويث على الناحية اليمنى مقابل وجود بن ديفيس على اليسرى، وتعاون إريك داير مع ديلي في وسط الملعب، فيما تشكل الخط الأمامي من الثلاثي سون هيونج مين وكريستيان إريكسن ولوكاس مورا.

وكاد توتنهام يصعق مانشستر سيتي بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة، عندما مرر إريكسن الكرة إلى سون الذي اقتحم الناحية اليسرى من منطقة الجزاء وراوغ ستونز قبل أن يسدد نحو الزاوية الضيقة، إلا أن الحارس إيدرسون تصدى للكرة، ومن أول هجمة خطيرة افتتح سيتي التسجيل في الدقيقة الخامسة، بعدما رفع برناردو سيلفا كرة بالمقاس إلى أغويرو الذي حولها برأسه أمام المرمى، ليتابعها غير المراقب فودين في الشباك.

ومرر مورا كرة إلى إريكسن الذي تخلص من لابورت قبل أن ينفرد بالمرمى، لكن إيدرسون أنقذ محاولته في الدقيقة 14، وأبعد لابورت الكرة من أمام المنفرد سون في الدقيقة 16، وطالب جمهور مانشستر سيتي باحتساب ركلة جزاء بعد إعاقة برنادو سيلفا داخل المنطقة، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب، وتلقى فودين كرة من برناردو سيللفا ليسدد بيمناه في مكان وقوف الحارس جازانيجا بالدقيقة 22.

ووضع فيرتونن جسده أمام تسديدة برناردو سيلفا في الدقيقة 34، وبعدها بلحظات اقتحم البرتغالي سيلفا من الناحية اليمنى، قبل أن يسدد كرة بيسراه لم يجد جازانيجا صعوبة في إيقافها، ومرت تسديدة من دي بروين فوق المرمى بالدقيقة 35، قبل أن ترغم الإصابة الدولي البلجيكي على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه البرازيلي فرناندينيو، وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقة، انطلق سون بالكرة وراوغ لابورت، لكن إيدرسون صد محاولته باقتدار.

ومع بداية الشوط الثاني، مر ووكر من الناحية اليمنى، قبل أن يرسل كرة إلى أجويرو الذي ارتدت محاولته من ألديرفيريلد، لتصل إلى فودين الذي أطاح بها بعيدا عن المرمى، وطالب توتنهام بركلة جزاء في الدقيقة 59 بعد لمسة سد على ووكر لكن الحكم لم يحتسب شيئا، وبعد دقيقة واحدة ارتقى داير لركنية من إريكسن لكن محاولته الرأسية ذهبت نحو المدرجات.

ودخل فكتور وانياما إلى تشكيلة توتنهام بدلا من داير، وعلت رأسية من لابورت عارضة مرمى توتنهام في الدقيقة 62، ليشارك بعدها ليروي ساني في تشكيلة سيتي على حساب أجويرو، ورد توتنهام بإخراج ديلي ألي وإشراك داني روز، وأنقذ جازانيجا مرماه من هدف محقق في الدقيقة 71 عندما أبعد بقدميه محاولة سترلينج، ثم تلقى لوكاس مورا كرة طويلة ليسكنها ويحاول وضع الكرة في الشباك رغم مضايقة ستونز، لكن الحارس إيدرسون أنقذ مرماه من هدف التعادل.

وأجرى توتنهام تبديله الأخير بإشراك المهاجم الإسباني فرناندو يورنتي مكان ألديرفيريلد، وذهبت تسديدة طائشة من مورا فوق مرمى سيتي في الدقيقة 80، ثم أقحم مدرب سيتي جوسيب غوارديولا صانع ألعابه دافيد سيلفا مكان فودين، دون أن يتبدل الحال في الدقائق الأخيرة.

قد يهمك أيضًا

"مانشستر سيتي" يعى للتعاقد مع جواو فيليكس لاعب بنفيكا 

 الانقسام يدب بين صفوف مانشستر سيتي بعد توديع بطولة دوري أبطال أوروبا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر سيتي يتغلّب على توتنهام بنتيجة هدف من دون رد مانشستر سيتي يتغلّب على توتنهام بنتيجة هدف من دون رد



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - فلسطين اليوم
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية...المزيد

GMT 12:22 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

جماهير يوفنتوس تترقب حسم صفقة إيكاردى

GMT 10:41 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

أهمية الاغتسال بعد الجماع عند المرأة

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 10:36 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات

GMT 02:02 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة الإسرائيلية تحذر المواطنين من تلوث الهواء"

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

تعرفي على طرق علاج الحصبة عند الأطفال

GMT 16:42 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة مريم حسين تحتفل بمولدتها "أميرة" رغم الانفصال

GMT 09:41 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

جلسة تصوير ملابس للمحجبات تثير شكوك الشرطة في سيدني

GMT 08:19 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

العجز التجاري في مصر ينخفض 25% خلال 2017
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday