اعتقال 12 شخصاً يشتبه بتورطهم بأعمال تخريبية ورشق الحجارة في المغرب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أصيب 7 رجال أمن في المواجهات عقب مباراة الاتحاد وآسفي

اعتقال 12 شخصاً يشتبه بتورطهم بأعمال تخريبية ورشق الحجارة في المغرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اعتقال 12 شخصاً يشتبه بتورطهم بأعمال تخريبية ورشق الحجارة في المغرب

مباراة الاتحاد وأولمبيك آسفي المغربي شهدت أحداثاً مؤسفة بعد نهايتها
المغرب - فلسطين اليوم

أوقفت الشرطة المغربية 12 شخصاً يشتبه بتورطهم في أعمال شغب تلت مباراة إياب ربع نهائي بطولة الأندية العربية «كأس محمد السادس» لكرة القدم بين أولمبيك آسفي المغربي والاتحاد السعودي.

وأوضح بيان المديرية العامة للأمن الوطني أن الموقوفين الـ12 «يشتبه تورطهم في عمليات رشق بالحجارة وإلحاق أضرار مادية وتخريب ممتلكات عمومية وحيازة أسلحة بيضاء وشهب نارية والعنف في حق موظفين عموميين أثناء مزاولتهم مهامهم»، مشيراً إلى أن بينهم 7 قاصرين.

وانتهت المباراة التي احتضنتها مدينة آسفي (جنوب غرب) مساء بهزيمة الفريق المضيف صفر - 1 ليقصى من ربع نهائي البطولة بعد تعادله في مباراة الذهاب بجدة 1 - 1.

وخلفت أعمال الشغب هذه إصابات جسدية في صفوف قوات الأمن، إذ نقل 7 منهم إلى المستشفى لتلقي العلاجات، إضافة إلى تخريب 23 سيارة خصوصية و10 سيارات للقوات العمومية، بحسب بيان الشرطة.

ولا تزال الأبحاث جارية لتوقيف باقي المشتبه بتورطهم في هذه الأحداث، وفق المصدر نفسه.

وشهدت العاصمة الرباط الأربعاء، أعمال شغب تلت مباراة كلاسيكو البطولة المحلية بين الجيش الملكي والرجاء البيضاوي (1 - صفر) وأسفرت عن توقيف 13 شخصاً، وإصابات في صفوف مشجعين وقوات الأمن، فضلاً عن تخريب سيارات.

وقرر الاتحاد المغربي لكرة القدم بسبب هذه الأحداث معاقبة نادي الجيش الملكي بخوض 4 مباريات دون جمهور وتغريمه 100 ألف درهم (نحو 10 آلاف دولار)، مقابل تغريم الرجاء البيضاوي 40 ألف درهم (نحو 4 آلاف دولار) بسبب استعمال جمهوره شهباً اصطناعية داخل الملعب.

وتتكرر أحداث الشغب في الملاعب المغربية من حين إلى آخر، إذ سبق أن أودت بحياة مشجعين في 2016، لتقرر السلطات حل مجموعات المشجعين «ألتراس»، قبل أن تسمح بعودتها في 2018.

من جهة ثانية، احتفل البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الاتحاد الجديد مع لاعبي الفريق عقب الفوز على أولمبيك آسفي المغربي بملعب المسيرة الخضراء.

وضرب الاتحاد موعداً مع الشباب في نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال في كلاسيكو سعودي عربي سيجمع الفريقين الخميس المقبل، ذهاباً في الرياض قبل موقعة الإياب في جدة 20 مارس (آذار) المقبل.

وحطت بعثة فريق الاتحاد رحالها يوم أمس، في جدة على أن يبدأ الفريق الاستعدادات الفعلية للمواجهة اليوم، وسط طموحات بمواصلة الفريق تألقه والتمسك بنغمة الانتصارات بعد سلسلة النتائج غير الجيدة التي حققها الفريق. وسادت أجواء الفرح الجماهير الاتحادية بالتأهل لنصف النهائي العربي في الوقت الذي تعهد فيه لاعبو الفريق بالسعي لتحقيق تطلعات جماهيرهم، ووضعهم لقب البطولة العربية هدفاً لتحقيقه، حيث أشار الحارس فواز القرني إلى أن فريقه يستهدف التتويج بلقب البطولة العربية في نسختها الحالية.

مشيراً إلى أن المواجهة التي جمعتهم أمام أولمبيك آسفي المغربي كانت ممتعة وجميلة، وأنهم كلاعبين دخلوا المباراة باعتبارها مباراة نهائية للفوز وهو ما تحقق لهم، منوهاً بأن هدفهم حصد لقب هذه البطولة.

وعرج القرني للحديث عن المدرب البرازيلي كاريلي، حيث وصفه بالخبير كون الإدارة اختارته باعتباره الأنسب، مؤكداً ثقة اللاعبين بإدارة ناديهم وبأي مدرب، واعداً بالظهور لهم كلاعبين والعمل على تحسين ترتيب الفريق بالدوري.

قد يهمك ايضاً :

الفيفا ينشئ صندوق "أمان" لمساعدة لاعبين لا يحصلون على أجورهم

تعرّف على أهم المباريات في البطولات العربية والأوروبية الأحد

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتقال 12 شخصاً يشتبه بتورطهم بأعمال تخريبية ورشق الحجارة في المغرب اعتقال 12 شخصاً يشتبه بتورطهم بأعمال تخريبية ورشق الحجارة في المغرب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday