لويس إنريكي يشيد بثقة موراتا ويتغاضى عن إهدار الفرص
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال لقاء النرويغ في تصفيات نهائيات أمم أوروبا

لويس إنريكي يشيد بثقة موراتا ويتغاضى عن إهدار الفرص

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لويس إنريكي يشيد بثقة موراتا ويتغاضى عن إهدار الفرص

المدير الفني للمنتخب الإسباني لويس إنريكي
مدريد - فلسطين اليوم

حاول المدير الفني للمنتخب الإسباني، لويس إنريكي، التغاضي عن الكم العديد من إهدار الفرص أمام منتخب النرويغ في التصفيات المؤهّلة إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا، وكان عزائه الوحيد هو أن الفريق أوجد العديد من الفرص للتسجيل.

وبسؤاله عن كيفية تطوّر فريقه في المعدل الهجومي، قال إنريكي "الشيء الصعب هو خلق الفرص، وهذا ما فعلناه. كنت مهاجما وأعلم إذا تم خلق الفرص، فإن الأهداف ستأتي".

ولم يهدر أحد فرصًا أكثر من المهاجم ألفارو موراتا الذي أتيحت له فرص عديدة في شوطي المباراة، ولكن إنريكي قال إنه يعتقد أن اللاعب عاد بشكل مختلف منذ انتقاله على سبيل الإعارة من "تشيلسي" إلى "أتلتيكو مدريد" في كانون ثان/يناير، وأثنى على معدّل عمله.

وقال إنريكي "إن موراتا والمهاجمين الآخرين ماركو أسينسيو ورودريجو مورينو، كانوا مذهلين بسبب الأداء الجيد من جانبهم"، وأضاف "أعتقد أن موراتا أفضل من حيث الثقة. دائما يكون له موقف جيد ولكنه يبدو أكثر ثقة. كان مفتاح لعب بالنسبة لنا في النهاية من خلال الاحتفاظ بالكرة. كانت أفضل مباراة قدمها ألفارو لنا منذ انضمامه للمنتخب الإسباني".

وسدّد لاعبو المنتخب الإسباني 11 كرة على المرمى خلال المباراة، ولكنه تمكن من تسجيل هدفين فقط. وكان من بينهما هدف من ركلة جزاء، وعلى العكس، كان لدى المنتخب النرويغي كرتين على المرمى وسجل هدفا، من ركلة جزاء أيضا.

وقال إنريكي:"يجب أن نتطور من حيث القدرة الدفاعية في الهجمات المرتدة والضغط على حامل الكرة، ولكن بغض النظر عن مقدار تطورنا سنضطر دائما لإعطاء المنافس فرصة أو فرصتين هذه هي كرة القدم".

وبالإضافة للإحدى عشر تسديدة على المرمى، كان هناك 15 تسديدة جاءت بعيدة عن المرمى، وكانت أبرز تسديدة من الـ26 هي ركلة الجزاء التي سددها سيرجيو راموس بطريقة "بانينكا" والتي أهدت المنتخب الإسباني الفوز باللقاء في الشوط الثاني.

وأكد روني غارستين، حارس النرويغ إنه كان يعلم أن راموس ربما يقوم بتجربة تسديدة "بانينكا" ولكن هذا لم يمنعه من تلقي الهدف، وتابع "كنت أعتزم الوقوف لأطول فترة ممكنة لأنني كنت أعلم أن راموس ربما يستغل عدم وقوفي طويلا"، كما أضاف: "تحدثت مع أصدقائي حول هذا. ولكن في الدقيقة الأخيرة توجهت للزاوية اليمنى الأرضية. وكانت غلطة".

وكان رودريجو، لاعب فالنسيا، هو الذي سجل الهدف الثاني في مرمى جارستين، وقال المهاجم "كنت سعيدا بأدائي بعيدا عن الهدف. والآن يجب أن نواصل طريقنا".

ويلتقي المنتخب الإسباني مع منتخب مالطا بعد غد الثلاثاء، ويمكن أن يأتي الحل لمشاكل العقم التهديفي من خلال خايمي ماتا هداف الدوري الإسباني، والذي شارك كبديل في الشوط الثاني ويمكن أن يشارك بشكل أساسي في مباراة الثلاثاء، وقال "كان حلمي أن أشارك للمرة الأولى مع المنتخب الإسباني، ولكن الآن يجب أن أعمل بكد لأضمن بقائي مع الفريق".

قد يهمك ايضاً:

صحف إسبانيا تسلط الضوء على إنجاز منتخب اليد وثبات برشلونة

  الشرط الجزائي بوابة حارس ميلان للانتقال إلى ريال مدريد

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لويس إنريكي يشيد بثقة موراتا ويتغاضى عن إهدار الفرص لويس إنريكي يشيد بثقة موراتا ويتغاضى عن إهدار الفرص



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday