إخفاق المونديال وندرة المواهب يُثيران الجدل بشأن مستقبل الكرة الألمانية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكّد لوف أن الفريق يحتاج إلى إعادة بنائه لاستعادة قدرته على المنافسة

إخفاق المونديال وندرة المواهب يُثيران الجدل بشأن مستقبل الكرة الألمانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إخفاق المونديال وندرة المواهب يُثيران الجدل بشأن مستقبل الكرة الألمانية

جيروم بواتينغ
برلين - جورج كرم

أثار نجوم كرة القدم الألمانية الشبان، مثل جيروم بواتينغ، ومانويل نيوير، وسامي خضيرة، ومسعود أوزيل، وتوماس مولر، انبهار العالم خلال بطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

وكان اللاعبون الخمسة قادوا المنتخب الألماني في 2009 للفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية للشباب، تحت 21 عامًا، كما شكلوا بعدها قلب الفريق الذي منح ألمانيا لقب كأس العالم 2014 في البرازيل.

على نفس القدر من الأهمية، أبرز نجاحهم الإصلاح الشامل لنظام قطاعات الشباب في الأندية الألمانية، وذلك بعد الخروج المبكر للمنتخب الألماني من دور المجموعات في كل من بطولتي كأس الأمم الأوروبية 2000 و2004.

وأثار هذا النظام المجدد لقطاعات الشباب، حسد وغيرة الكثيرين، ولكن الخروج المفاجئ للمنتخب الألماني من الدور الأول لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، مع اقتراب اللاعبين الخمسة من خط النهاية في مسيرتهم الكروية، أصاب مجتمع كرة القدم في ألمانيا بالصدمة، وحثّ على إلقاء نظرة أخرى عن قرب على قطاعات الشباب في عالم كرة القدم في ألمانيا.

ورغم وجود اللاعبين، ليروى ساني، وسيرج نابري، وجوليان براندت، كبعض الوجوه الجديدة، لم يعد لدى يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني، هذه الوفرة من المواهب الشابة التي يحتاجها لتطعيم وتدعيم الفريق، الذي يحتاج الآن إلى إعادة هيكلته وبنائه لاستعادة قدرته على المنافسة.

وقال لوف ، "أدينا بشكل جيد على مدار 10 أو 12 عامًا، ولكن كرة القدم تطورت بشكل أكبر، يجب أن نطور الكثير من الأشياء".

وذكر مايكل شونفايتس، رئيس قطاع الشباب بالاتحاد الألماني لكرة القدم، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ"، "بدأنا العمل على هذا قبل كأس العالم لأننا أدركنا وجود نقاط ضعف، والآن، ازداد الالتزام لتحقيق ما نرغب فيه، وبهذه الطريقة يكون الفشل أيضًا فرصة كبيرة" في إشارة إلى الإخفاق بالمونديال الروسي، الذي ساهم في الإسراع بعملية الإصلاح والتطوير.

وأعرب هورست هروبيش، المدير الرياضي، للاتحاد الألماني للعبة عن أسفه لبدء هذا النقاش دائمًا بعد تقديم بطولة سيئة.

وأكد شتيفان كونز، المدير الفني للمنتخب الألماني للشباب،  أن الأمر يتطلب لتضافر كبير لجميع الجهود، موضحًا، "على الجميع أن يكون مستعدًا للتغيير، ليس لدينا خمسة أو ستة موهوبين في كل مرحلة عمرية، هناك موهبة أو اثنتان فقط".

وتشمل القضايا الحرجة أن الشباب لا يستطيعون تطوير إمكاناتهم بشكل كامل، وأنه لا يوجد عدد كاف من المتخصصين لشغل مناصب مختلفة، وأنه لا يوجد استقلال كاف لهم.

وأضاف شونفايتس، "الإنكليز والفرنسيون تفوقوا علينا في مجالات مثل السرعة والحسم والحيوية"، مبرزًا أن الضغط الاجتماعي يدفع المواهب في فرنسا وبلدان أخرى، إلى البزوغ من اللعب في الشوارع إلى القمة، فيما لا ينطبق هذا على ألمانيا.

وانتقد البعض، مثل اللاعب الألماني الدولي السابق محمد شول، الاتحاد الألماني لكرة القدم، وجيل المدربين الذين يعتمدون على الكمبيوتر المحمول لتعليم الناشئين خطط اللعب، بدلًا من تعليمهم كيفية التعامل مع المواقف الفردية، في مواجهة اللاعب المنافس.

وقال لوف، "الافتقاد لوجود لاعبين من أنواع مختلفة يكون أمرًا سيئا للمدربين، نحتاج لمهاجمين يمكنهم التعامل مع المواجهات الفردية، وأجنحة ولاعبي قلب دفاع ومتخصصين حقيقيين".

وحذر شونفايتس من انتظار وفرة في المواهب أو انتظار عودة النجاح بمجرد حدوث التغيير، مشيرًا إلى أن ثمار التغيير لن تتضح في اليوم التالي، وإنما ستظهر في غضون فترة تتراوح بين أربع وسبع سنوات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إخفاق المونديال وندرة المواهب يُثيران الجدل بشأن مستقبل الكرة الألمانية إخفاق المونديال وندرة المواهب يُثيران الجدل بشأن مستقبل الكرة الألمانية



GMT 19:46 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجيري يعلن أن مباراة مصر وتونس كانت متكافئة

GMT 17:11 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مكانة جيرارد بيكيه تغري مدافع فريق" برشلونة"

GMT 17:40 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نتائج غير رسمية تكشف رفض الكنديين لاستضافة أولمبياد 2026 الشتوي

GMT 15:51 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الخطيب يجتمع بكارتيرون ويوسف لوضع "خارطة طريق" الأهلي
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday