برشلونة يفوز بالثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي بعد  هزيمته لإشبيلية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

ليكرس هيمنته المحلية بعد أن حسم لقب الدوري أيضًا

برشلونة يفوز بالثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي بعد هزيمته لإشبيلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - برشلونة يفوز بالثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي بعد  هزيمته لإشبيلية

نادي برشلونة الإسباني ينجح في تخطي فريق إشبيليه
مدريد - خالد الأتربي

تُوج برشلونة بالثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي بعد تغلبه على إشبيلية 2-صفر بعد التمديد الأحد على ملعب "فيسنتي كالديرون" الخاص باتلتيكو مدريد في المباراة النهائية لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، ويدين النادي الكاتالوني باحرازه لقبه الثامن والعشرين في المسابقة (رقم قياسي) وبتكريس هيمنته المحلية بعد أن حسم لقب الدوري أيضًا، إلى ظهيره جوردي البا والبرازيلي نيمار اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 97 و2+120 من المباراة التي أكملها فريقهما بعشرة لاعبين بعد طرد الارجنتيني خافيير ماسكيرانو (36)، وإشبيلية بتسعة لاعبين بعد طرد الأرجنتيني الآخر إيفر بانيغا (2+90) والبرتغالي دانييل كاريسو (1+120).

وحرم البا ونيمار اشبيلية من لقبه الثاني هذا الموسم بعد ان توج بطلا للدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" للموسم الثالث على التوالي، والاول في مسابقة الكأس منذ 2010 (احرزه 5 مرات)،  وبرشلونة هو الفريق الذي يحرز الثنائية المحلية مرتين على التوالي وقد حقق ذلك مرتين لانه توج باللقب والدوري عامي 1951 و1952 ايضًا.

ومن المؤكد ان فريق المدرب لويس انريكي كان يمني النفس باحراز الثلاثية مجددا لكن النادي الكاتالوني تنازل عن لقبه بطلا لدوري ابطال اوروبا الذي سيكون لقبه اسبانيا كون المباراة النهائية التي تقام السبت المقبل تجمع قطبا مدريد ريال واتلتيكو الذي كان خلف خروج "بلاوغرانا" من الدور ربع النهائي، واستهل برشلونة اللقاء بمحاولة بعيدة من الاوروغوياني لويس سواريز الذي اطلق الكرة "طائرة" من حوالي 20 م بعد مجهود فردي مميز من القائد اندريس انييستا لكن محاولته مكرت بجانب المرمى (8).

ورد اشبيلية بمحاولة لكوكي الذي حصل على الكرة بعدما فقدها انييستا على مشارف المنطقة ثم اطلقها قوية ما اضطر الحارس الالماني مارك-اندري تير شتيغن الى التدخل ببراعة لانقاذ الموقف (17)،  ثم تبادل الفريقان الفرص دون تهديد المرميين بشكل فعلي وصولا الى الدقيقة 36 التي شهدت ضربة قاسية لبرشلونة بعد طرد ماسكيرانو بسبب اسقاطه الفرنسي كيفن غاميرو الذي كان متجها للانفراد بالمرمى.

واصبح ماسكيرانو اللاعب الوحيد من برشلونة الذي يطرد مرتين هذا الموسم، كما اصبح اول لاعب من النادي الكاتالوني يطرد في الشوط الاول منذ اب/اغسطس 2014 عندما نال الارجنتيني نفسه البطاقة الحمراء امام التشي، وحاول النادي الاندلسي الاستفادة من التفوق العددي والوصول الى الشباك قبل نهاية الشوط الاول وكان قريبا من تحقيق مبتغاه عبر بانيغا الذي اطلق كرة قوية كانت في طريقها الى الزاوية لولا تدخل تير شتيغن (38).

وفي بداية الشوط الثاني، كان اشبيلية قريبا مرة اخرى من الوصول الى الشباك عبر بانيغا لكن محاولة الارجنتيني التي تحولت من جيرار بيكيه ارتدت من القائم الايمن لمرمى النادي الكاتالوني (50) الذي تعرض لضربة اخرى باصابة سواريز ما اضطر لويس انريكي الى استبداله بالبرازيلي رافينيا (57).

وواصل النادي الاندلسي افضليته وحصل على عدد من الفرص دون ان ينجح في ترجمتها الى هدف، فيما اكتفى برشلونة بفرصة خطيرة يتيمة لنجمه الارجنتيني ليونيل ميسي من ركلة حرة انقذها الحارس سيرخيو ريكو دون عناء (76)، وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة تعرض اشبيلية لضربة قاسية بدوره بعد طرد بانيغا بسبب خطأ عند مشارف المنطقة على البرازيلي نيمار (2+90)، وانبرى ميسي للركلة الحرة لكن ريكو كان له بالمرصاد.

واحتكم بعدها الطرفان الى التمديد الذي استهله برشلونة بافضل طريقة حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 97 عندما تلقى تمريرة طولية رائعة من ميسي فتقدم بها على الجهة اليسرى من منطقة الجزاء قبل ان يسددها من زاوية ضيقة على يسار ريكو.
واعطى الهدف برشلونة جرعة معنوية كبيرة وكان قريبا من تعزيز تقدمه في الشوط الاضافي الاول لولا تدخل ريكو بوجه رأسية لبيكيه (104) وركلة حرة من البرازيلي داني الفيش (105).

وفي الشوط الاضافي الثاني وقف ريكو في وجه رأسية لنيمار بعد تمريرة من انييستا (118) ثم تعقدت مهمة اشبيلية كثيرا بعد طرد كاريسو في الوقت بدل الضائع اثر خطأ قاس على ميسي (1+120) وسرعان ما اضاف برشلونة الهدف الثاني القاتل عبر نيمار بعد تمريرة رائعة اخرى من ميسي (2+120) الذي يحقق تمريرتين حاسمتين في مباراة نهائية للمرة الاولى في مسيرته.
    

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يفوز بالثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي بعد  هزيمته لإشبيلية برشلونة يفوز بالثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي بعد  هزيمته لإشبيلية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 15:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

تعرف على طريقة علاج "سرعة القذف" بالأعشاب

GMT 08:40 2016 الأربعاء ,22 حزيران / يونيو

الزعفران من اغلى التوابل

GMT 04:47 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

مناديل التخدير Preboost تعالج سرعة القذف للرجال

GMT 05:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

إعتمد الليونة في التعامل مع الآخرين

GMT 08:12 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

جولة داخل منزل راقي تم تجديده حديثًا في مدينة سان فرانسيسكو
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday