جونزالو هيجواين يهدي يوفنتوس الفوز على نابولي في المرحلة 11 من الدوري الإيطالي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعدما سجل الموسم الماضي 36 هدفًا للفريق الجنوبي

جونزالو هيجواين يهدي يوفنتوس الفوز على نابولي في المرحلة 11 من الدوري الإيطالي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جونزالو هيجواين يهدي يوفنتوس الفوز على نابولي في المرحلة 11 من الدوري الإيطالي

المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيغواين
روما - يوسف محمد

قاد المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيغواين  حامل اللقب والمتصدر فريق يوفنتوس للفوز على فريقه السابق نابولي الوصيف 2-1، في قمة المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، السبت.

واتسمت المواجهة بين يوفنتوس ونابولي بنكهة مميزة، خصوصًا بعد تطور مستوى الأخير في الأعوام الأخيرة ومنافسته بجدية على اللقب، لكن مباراة السبت على "يوفنتوس ستاديوم" كانت منتظرة أكثر من السابق؛ بسبب هيجواين الذي ترك الفريق الجنوبي للدفاع عن ألوان بطل المواسم الخمسة الأخيرة.

ولعب هيغواين دورًا أساسيًا في تطور مستوى نابولي، وقد سجل الموسم الماضي 36 هدفًا لمصلحة الفريق الجنوبي، الذي قارع يوفنتوس على اللقب، قبل أن يستسلم له في نهاية المطاف، وانتقل هيجواين بعدها الى يوفنتوس في صفقة قياسية بالنسبة إلى الدوري الايطالي اذ بلغت 90 مليون يورو، ما أثار حفيظة جمهور نابولي لكن سينتظر لقاء الإياب الذي يقام في الثاني من نيسان/أبريل المقبل على ملعب "ساو باولو" بفارغ الصبر من أجل الثأر لنفسه من فريق "السيدة العجوز" والمهاجم الأرجنتيني الذي غاب تمامًا عن الشوط الأول، كما حال معظم لاعبي المدرب ماسيميليانو اليجري الذي عانوا في اختراق الدفاع المحكم لنابولي.

وتمكن مع بداية الشوط الثاني المدافع ليوناردو بونوتشي من افتتاح التسجيل بكرة "طائرة" رائعة بعدما عجز دفاع نابولي عن ابعاد الخطر اثر ركلة ركنية لاصحاب الارض (50)، لكن فرحة يوفنتوس الذي يتحضر لمواجهة ضيفه ليون الفرنسي في منتصف الأسبوع المقبل ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، لم تدم طويلا لأن الإسباني خوسيه كاليخون إدرك التعادل سريعًا، إثر تمريرة من لورنزو اينسينيي كسر على إثرها مصيدة التسلل، وسدد في شباك الحارس القائد جانلويجي بوفون (54)، مسجلًا هدفه السابع هذا الموسم وهو مجموع الأهداف التي سجلها في 38 مباراة الموسم الماضي.

وجاء بعدها دور هيجواين الذي جعل جمهور نابولي يحلم باستعادة امجاد الأيام الغابرة التي حققها بقيادة الأرجنتيني الآخر الاسطورة دييغو مارادونا (قاده إلى لقبيه الوحيدين في الدوري عامي 1987 و1990)، وسجل هيجواين هدف التقدم والفوز ليوفنتوس في الدقيقة 70 بعد كرة طويلة موجهة إلى الألماني المتوغل في المنطقة سامي خضيرة لكنها تحضرت أمام المهاجم الارجنتيني المندفع من الخلف فسددها أرضية من حدود المنطقة تقريبًا في الشباك، مسجلا هدفه السابع في 11 مباراة لكن دون أن يحتفل احتراما لفريقه السابق.

ورفع يوفنتوس الذي لم يذق طعم الهزيمة على أرضه في الدوري أمام نابولي منذ 31 تشرين الأول/أكتوبر 2009 (2-3)، رصيده إلى 27 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن روما، الذي يلعب الاحد في ضيافة أمبولي، فيما تجمد رصيد نابولي عند 20 نقطة في المركز الثالث الذي اصبح مهددًا من قبل ميلان (19 نقطة) ولاتسيو (18) اللذين يلعبان الأحد في ملعبيهما ضد بيسكارا وساسوولو على التوالي.

وعاد فيورنتينا من ملعب مضيفه القوي بولونيا بفوزه الرابع هذا الموسم، بعدما تغلب عليه 1-صفر، ويدين "فيولا" بفوزه الثاني على التوالي خارج قواعده (تغلب في المرحلة التاسعة على كالياري 5-3 ثم تعادل على ارضه مع كروتوني 1-1)، إلى الكرواتي نيكولا كالينيتش الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31 من ركلة جزاء ليرفع رصيد فريقه إلى 16 نقطة في المركز السادس موقتا، فيما تجمد رصيد بولونيا، الذي اكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد دانييلي غاستالديلو لتسببه بركلة الجزاء، عند 13 نقطة بعدما مني بهزيمته الرابعة هذا الموسم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جونزالو هيجواين يهدي يوفنتوس الفوز على نابولي في المرحلة 11 من الدوري الإيطالي جونزالو هيجواين يهدي يوفنتوس الفوز على نابولي في المرحلة 11 من الدوري الإيطالي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:27 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 21 مواطنا من الضفة

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

بابل أقدم حواضر العالم وتاريخها يتحدى الأساطير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday