ليستر سيتي يتعادل مع كوبنهاغن في مسابقة دوري أبطال أوروبا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تأجل صعود النادي الإنجليزي إلى الدور ثمن النهائي

"ليستر سيتي" يتعادل مع" كوبنهاغن" في مسابقة دوري أبطال أوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ليستر سيتي" يتعادل مع" كوبنهاغن" في مسابقة دوري أبطال أوروبا

ليستر سيتي يتعادل مع كوبنهاغن
لندن - سليم كرم:

أجل "كوبنهاغن" الدنماركي تأهل ضيفه "ليستر سيتي" الإنجليزي إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتعادله معه بدون أهداف، مساء الأربعاء، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة.

وارتفع رصيد "ليستر سيتي" إلى 11 نقطة في الصدارة مقابل 5 نقاط لـ"كوبنهاغن" الذي يتأخر عن "بورتو" البرتغالي الثاني بفارق نقطتين، ويحتاج "ليستر" إلى نقطة واحدة من مباراتيه المقبلتين لضمان بلوغ الدور التالي.

ولجأ مدرب "ليستر سيتي" كلاوديو رانييري كعادته إلى طريقة اللعب 4-4-2، فشكل النيجيري أحمد موسى ثنائيا في خط الهجوم مع الهداف جايمي فاردي، فيما لعب جيفري شلوب كجناح أيسر على حساب مارك ألبرايتون بينما وقف رياض محرز على الناحية اليمنى.

وتعاون الغاني داني أماراتي الذي سبق له اللعب في صفوف "كوبنهاغن"، مع الدولي الإنجليزي داني درينكووتر لتأمين خط الوسط أمام خط الدفاع الذي قاده الجامايكي ويس مورغان والألماني روبرت هوت بمساندة من الظهيرين الأسباني لويس هرنانديز والنمساوي كريستيان فوخس.

في الناحية المقابلة، لعب "كوبنهاغن" بالطريقة ذاتها 4-4-2، متسلحًا بالثنائي أندرياس كونيلويس وفيديريكو سانتاندر في خط الهجوم، والمدافع ماتياس يورغنسن في الخط الخلفي. فيما قاد توماس ديلاني خط الوسط.

وشهدت الدقائق الأولى من عمر اللقاء سرعة في تناقل الكرة من قبل الفريقين مع أفضلية نسبية لصاحب الأرض الذي لم يخسر قبل هذه المباراة على أرضه في آخر 30 مباراة في المسابقات كافة، أي منذ أغسطس\ آب 2015. 

وجاءت أولى الفرص لمصلحة "كوبنهاغن" عندما رفع الظهير الأيمن أوغوستينسون كرة عرضية ارتقى لها المهاجم سانتاندر برأسه وأرسلها فوق المرمى في الدقيقة الـ 13، وبعدها بدقيقتين تابع حارس مرمى "ليستر سيتي" كاسبر شمايكل تسديدة من لاعب "كوبنهاغن" ويليام كفيست وهي تمر بجانب المرمى.

تابع "كوبنهاغن" أفضليته النسبية، وأدى خطأ من قائد "ليستر" ويس مورغان إلى تقدم سانتاندر في الجهة اليسرى قبل أن يوجّه كرة سهلة لم تشكل خطرًا على شمايكل، وفي الدقيقة الـ 23 احتسب ركلة حرة للفريق الدنماركي سدد على إثرها المهاجم كورنيليوس برأسه بعيدًا عن المرمى.

وسدد سانتاندر مرة أخرى لكنه ضل طريق المرمى، وفي الدقيقة الـ 34 كاد أولسن حارس مرمى "كوبنهاغن" يتسبب بهدف في مرمى فريقه عندما أبعد برعونة تمريرة طويلة من درينكووتر، لكن المدافع أنكيرسن شتت الكرة أمام المرمى، واستمرت سيطرة الفريق المضيف دون أن يشعر شمايكل بتهديد حقيقي على مرماه.

وبدأ الشوط الثاني كما الأول، سيطرة لـ"كوبنهاغن" وتقوقع من "ليستر" في ملعبه، لكن شمايكل واصل لعب دور المتفرج في وقت حادت فيه جميع تسديدات "كوبنهاغن" عن المرمى، واستفاق "ليستر" أخيرًا وسدد أمارتي كرة من على بعد 25 ياردة بجانب المرمى في الدقيقة الـ56.

ورغم ندرة الفرص، اشتعلت الأجواء على المدرجات وسط رغبة عارمة من الفريق المضيف لتحقيق الفوز، لكن شيئًا لم يتغير في ظل دفاع "ليستر" بخطين مكونين من أربعة لاعبين، وبرع مورغان وهوت في إبعاد الكرات العرضية والطويلة أمام المرمى.

ودخل الياباني شينغي أوكازاكي بدلا من جيفري شلوب في تشكيلة "ليستر" في الدقيقة الـ 71 وطالب لاعبو "كوبنهاغن" بركلة جزاء في الدقيقة الـ 73 بحجة اصطدام تسديدة من ديلاني بذراع روبرت هوت دون أن يستجيب الحكم لمطالبهم، وأهدر كورنيليوس أخطر فرص المباراة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عندما أبعد شمايكل كرته بأعجوبة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليستر سيتي يتعادل مع كوبنهاغن في مسابقة دوري أبطال أوروبا ليستر سيتي يتعادل مع كوبنهاغن في مسابقة دوري أبطال أوروبا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday