ليفربول يتوج بكأس السوبر الأوروبية للمرة الرابعة في تاريخه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد فوزه على تشيلسي الإنجليزي بركلات الترجيح

"ليفربول" يتوج بكأس السوبر الأوروبية للمرة الرابعة في تاريخه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ليفربول" يتوج بكأس السوبر الأوروبية للمرة الرابعة في تاريخه

نادي ليفربول الإنجليزي
لندن - فلسطين اليوم

أحرز نادي ليفربول الإنجليزي كأس السوبر الأوروبية لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على تشيلسي بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بهدفين لكل منهما.

 وافتتح تشلسي التسجيل بواسطة مهاجمه الفرنسي اوليفييه جيرو (36) قبل أن يدرك ليفربول التعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة السنغالي ساديو ماني، ثم أضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني لليفربول 95) ثم عادل تشلسي بواسطة الإيطالي جورجينيو (101 من ركلة جزاء).

وهي المرة الأولى التي تجمع فيها هذه المباراة بين فريقين إنجليزيين بعد أن توج ليفربول بدوري أبطال أوروبا الموسم المنصرم وتشلسي الفائز بالدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

بدأت المباراة سريعة بين الطرفين في محاولة لتوجيه ضربة مبكرة مع أفضلية نسبية لليفربول بفضل تحركاته نجمه المصري محمد صلاح وماني الذي لعب في مركز قلب الهجوم.

وبعد محاولات خجولة من الطرفين، كانت الفرصة الأبرز لصلاح عندما انفرد بالحارس الإسباني كيبا إريسابالاغا لكن الأخير ارتمى على الكرة بسهولة (16)، وسرعان ما قام تشلسي بهجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة إلى الإسباني بدرو فمررها أمامية بينية باتجاه جيرو لكن الأخير سدد خارج الخشبات الثلاث.

وسرعان ما بدأ تشلسي يدخل أجواء المباراة تدريجيا، وانسل بدرو بغفلة من دفاع ليفربول وسدد كرة لمست يد الحارس الإسباني أدريان بديل البرازيلي أليسون بيكر المصاب في ربلة الساق ثم ارتطمت بالعارضة وخرجت (22). وحاول جيرو من ضربة مقصية رائعة لكنها مرت إلى جانب القائم (24).

ثم قام تشلسي بهجمة منسقة قادها كانتي الذي قاوم لاعبين في منتصف الملعب قبل أن يمرر إلى بوليسيتش ومنه إلى جيرو الذي انفرد بادريان وسدد كرة زاحفة على يسار الحارس مفتتحا التسجيل (36). والهدف هو الثاني عشر لجيرو في صفوف تشلسي في 16 مباراة على الصعيد الأوروبي.

وفي مطلع الشوط الثاني، شارك فيرمينيو بدلا من تشامبرلاين الذي بدا بعيدا عن مستواه علما بأن الأخير كان يخوض أول مباراة له أساسيا منذ نيسان/أبريل عام 2018 عندما أصيب في الرباط الصليبي وابتعد عن الملاعب. وسرعان ما صنع البرازيلي البديل هدف التعادل بعد مرور دقيقتين فقط.

فقد مرر البرازيلي فابينيو الكرة باتجاه مواطنه داخل المنطقة قبل أن يغمزها فيرمينو باتجاه ماني ليتابعها الأخير بسهولة داخل الشباك (48).

وفي مطلع الشوط الأول من الوقت الاضافي كسر فيرمينيو مصيدة التسلل ومرر كرة عرضية باتجاه ماني فأطلقها الأخير بقوة في سقف شباك تشلسي مانحا التقدم لليفربول (95).

وعاد تشلسي لإدراك التعادل مجددا عندما احتسبت له الحكمة الفرنسية ركلة جزاء بعد إعاقة أدريان لأبراهام داخل المنطقة فانبرى لها جورجينيو بنجاح (101).

ثم لجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لليفربول بعد أن كان أبراهام اللاعب الوحيد من الطرفين يهدر ركلته.

قد يهمك ايضا

أتلتيكو مدريد ويوفنتوس يلتقيان فى قمة ودية في ستوكهولم السبت

"فيفا" يرفع التصنيف الشهري للمنتخب الجزائري للمركز 28

   
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليفربول يتوج بكأس السوبر الأوروبية للمرة الرابعة في تاريخه ليفربول يتوج بكأس السوبر الأوروبية للمرة الرابعة في تاريخه



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday