الأهلي يُتوج بطلا لمسابقة الدوري للمرة الـ38 في تاريخه الكروي
آخر تحديث GMT 13:02:09
 فلسطين اليوم -

استفاد من تعادل "الزمالك" مع "المصري" خلال لقائهما

"الأهلي" يُتوج بطلا لمسابقة الدوري للمرة الـ38 في تاريخه الكروي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأهلي" يُتوج بطلا لمسابقة الدوري للمرة الـ38 في تاريخه الكروي

الأهلي بطلا للدوري للمرة الـ 38 في تاريخه
القاهرة – خالد الإتربي

توج الأهلي بطلا للدوري للمرة الـ 38 في تاريخه بتغلبه على الإسماعيلي 2-1، مستفيدا من تعادل الزمالك مع المصري البورسعيدي 2-2، في المباراتين التي أقيمتا على ملعب بتروسبورت والإسكندرية على الترتيب.

سجل ثنائية الأهلي رمضان صبحي (9) ، ووليد سليمان (17) ، في ما سجل إيمانويل باناهيني (17) لٌلإسماعيلي؛ ليرفع الأهلي رصيده للنقطة 74 في الصدارة حاسما الدوري قبل نهايته بجولتين، وتجمد رصيد الإسماعيلي عند النقطة 47 في المركز السابع . بداية هجومية للأهلي مصحوبة بسيطرة على مجريات اللعب بسبب تقارب الخطوط سيما التفاهم بين الغاني جون انطوي ومؤمن زكريا ورمضان صبحي ، أسفرت عن تحقيق خطورة هجومية كبيرة على مرمى الإسماعيلي من اختراق لرمضان صبحي داخل منطقة الجزاء ، مر من المدافع ومرر عرضية خطيرة أنقذها الحارس محمد عواد قبل وصولها للمنفرد جون أنطوي .

تواصلت الخطورة على مرمى الإسماعيلي حتى نجح رمضان صبحي في تسجيل هدف التقدم (9)، بدأت بعرضية من صبري رحيل في الجبهة اليسرى قابلها وليد سليمان بتمريرة لمؤمن زكريا، قابلها برأسية قوية ارتدت من القائم الأيمن ليجدها رمضان صبحي في مواجهة الحارس لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى . سريعا عزز الأهلي تقدمه بإضافة الهدف الثاني (12) ، حينما احتسب حكم المباراة إبراهيم نور الدين خطأ على حدود منطقة الجزاء ، انبرى لها وليد سليمان سددها أعلى الحائط في الزاوية العكسية للحارس محمد عواد .

شعر لاعبو الإسماعيلي بحرج موقفهم ، واندفعوا لتعديل النتيجة وهاجموا بكل خطوطهم ، ونجحوا سريعا تقليص الفارق (17)  من ركنية في الجبهة اليمنى ارتدت من دفاع الأهلي مهدها إسلام جمال كرة عرضية برأسية للغاني إيمانويل باناهيني وضعها بسهولة على يسار الحارس شريف إكرامي . سيطر الارتباك نبيا بعض الدقائق على لاعبي الهلي ، لكن سرعان ما استعادوا السيطرة على مجريات اللعب ، ويهدر وليد سليمان فرصة زيادة الفارق من جديد حينما انفرد رمضان صبحي بالمرمى بعد مراوغة بهاء مجدي ليمررها للمنفرد وليد سليمان الذي تباطأ في التعامل معها الى ان انقذها الدفاع .

واستمر لاعبو الأهلي في إهدار الفرص السهلة لزيادة النتيجة أبرزها من فرصة محققة بعدما انطلق وليد سليمان خلف لدفاع المتقدم ، ومررها عرضية رائعة لجون أنطوي الذي سددها مباشرة في اتجاه المرمى ، لتصطدم في المدافع بهاء مجدي وتخرج بعيدا عن المرمى . بدأ الأهلي الشوط الثاني بفرصة هدف من ضربة البداية بعدما تسلم وليد سليمان الكرة وسددها مباشرة في اتجاه المرمى ، لترتطم في العرضة وتتحول خارج الملعب، ثم استمر وليد سليمان في التألق من تمريرة عرضية من الجبهة اليمنى، قابلها نجم المباراة رمضان صبحي بعرضية مباشرة لجون أنطوي الذي سددها بجوار القائم الأيمن .

تدخل المدير الفني للإسماعيلي خالد القماش بتغيير هجومي بخروج عماد حمدي ونزول كريم بامبو الذي هدد مرمى الأهلي فور نزوله بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لشريف إكرامي ، ثم رد المدير الفني للأهلي الهولندي مارتن يول بتغيير بنزول محمد هاني بدلا من أحمد فتحي بسبب مخاوف معاقبته بالإنذار الثاني. توقفت المباراة نحو 13 دقيقة بسبب اعتراض الجهاز الفني للإسماعيلي على وجود بعض جماهير الأهلي في المدرجات رغم وجود بعض من جماهير الإسماعيلي أيضا ، ثم استكملوا المباراة بعدما نجح الأمن في إخراج الجماهير. تراجع لاعبو الأهلي للدفاع بعد استكمال المباراة ليتدخل مارتن يول بتغيير تنشيطي في وسط الملعب بنزول صالح جمعة بدلا من مؤمن زكريا لاستعادة وسط الملعب ، في ما اندفع الإسماعيلي للهجوم أملا في تغيير النتيجة لكن دون جدوى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يُتوج بطلا لمسابقة الدوري للمرة الـ38 في تاريخه الكروي الأهلي يُتوج بطلا لمسابقة الدوري للمرة الـ38 في تاريخه الكروي



تألقت بفستان من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى

أحدث إطلالات الملكة ليتيزيا الساحرة باللون "الليلكي" تعرفي عليها

مدريد ـ فلسطين اليوم
إطلالات الملكة ليتيزيا راقية وأنيقة بشكل دائم، وأحدث إطلالات الملكة ليتيزيا لم تكن مختلفة حتى ولو جاءت مكررة لكنها إختيار خالد ومميّز، وزين طقم من مجموعة دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera لخريف وشتاء 2016 أحدث  إطلالات الملكة ليتيزيا فبدت مثالاً للأناقة والرقيّ خلال مشاركتها في حفل توزيع جوائز the Jaume I 2020 awards، في مدينة لونجا دي لوس ميركاديريس، واعتمدت الملكة ليتيزيا تسريحة الشعر المنسدل ومكياج ناعم. وتألقت الملكة ليتيزيا بفستان باللون الليلكي من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى أما التنورة فجاءت واسعة ووصلت إلى حدود الركبة، وزيّن الخصر حزام من القماش نفسه معقود بأناقة حول خصرها. وأكملت الإطلالة بمعطف واسع أنيق متناسق مع الفستان.   وما زاد أناقة احدث اطلالات الملكة ليتيزيا هو بطانة الفستان والمعطف التي أتت بدرجة لون أد...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 07:48 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 فلسطين اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 08:36 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"
 فلسطين اليوم - محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"

GMT 07:49 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

اعدام شابة ايرانية شنقًا يثير ادانات دولية

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:24 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بيت من صخور "الغرانيت" دون كهرباء وجهة سياحية للبرتغال

GMT 13:10 2017 الأربعاء ,22 آذار/ مارس

ممارسة الجنس تكفي لتنشيط جميع عضلات الجسم

GMT 01:50 2014 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

مشكلة بروز الأسنان وإعوجاجها هو نتاج وراثي

GMT 03:51 2017 الأربعاء ,10 أيار / مايو

إطلاق السيارة الجديدة "جاكورا XF" بمواصفات أفضل

GMT 13:52 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

فيات تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة Abarth 595 Pista
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday