الأهلي يُتوج بطلا لمسابقة الدوري للمرة الـ38 في تاريخه الكروي
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

استفاد من تعادل "الزمالك" مع "المصري" خلال لقائهما

"الأهلي" يُتوج بطلا لمسابقة الدوري للمرة الـ38 في تاريخه الكروي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأهلي" يُتوج بطلا لمسابقة الدوري للمرة الـ38 في تاريخه الكروي

الأهلي بطلا للدوري للمرة الـ 38 في تاريخه
القاهرة – خالد الإتربي

توج الأهلي بطلا للدوري للمرة الـ 38 في تاريخه بتغلبه على الإسماعيلي 2-1، مستفيدا من تعادل الزمالك مع المصري البورسعيدي 2-2، في المباراتين التي أقيمتا على ملعب بتروسبورت والإسكندرية على الترتيب.

سجل ثنائية الأهلي رمضان صبحي (9) ، ووليد سليمان (17) ، في ما سجل إيمانويل باناهيني (17) لٌلإسماعيلي؛ ليرفع الأهلي رصيده للنقطة 74 في الصدارة حاسما الدوري قبل نهايته بجولتين، وتجمد رصيد الإسماعيلي عند النقطة 47 في المركز السابع . بداية هجومية للأهلي مصحوبة بسيطرة على مجريات اللعب بسبب تقارب الخطوط سيما التفاهم بين الغاني جون انطوي ومؤمن زكريا ورمضان صبحي ، أسفرت عن تحقيق خطورة هجومية كبيرة على مرمى الإسماعيلي من اختراق لرمضان صبحي داخل منطقة الجزاء ، مر من المدافع ومرر عرضية خطيرة أنقذها الحارس محمد عواد قبل وصولها للمنفرد جون أنطوي .

تواصلت الخطورة على مرمى الإسماعيلي حتى نجح رمضان صبحي في تسجيل هدف التقدم (9)، بدأت بعرضية من صبري رحيل في الجبهة اليسرى قابلها وليد سليمان بتمريرة لمؤمن زكريا، قابلها برأسية قوية ارتدت من القائم الأيمن ليجدها رمضان صبحي في مواجهة الحارس لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى . سريعا عزز الأهلي تقدمه بإضافة الهدف الثاني (12) ، حينما احتسب حكم المباراة إبراهيم نور الدين خطأ على حدود منطقة الجزاء ، انبرى لها وليد سليمان سددها أعلى الحائط في الزاوية العكسية للحارس محمد عواد .

شعر لاعبو الإسماعيلي بحرج موقفهم ، واندفعوا لتعديل النتيجة وهاجموا بكل خطوطهم ، ونجحوا سريعا تقليص الفارق (17)  من ركنية في الجبهة اليمنى ارتدت من دفاع الأهلي مهدها إسلام جمال كرة عرضية برأسية للغاني إيمانويل باناهيني وضعها بسهولة على يسار الحارس شريف إكرامي . سيطر الارتباك نبيا بعض الدقائق على لاعبي الهلي ، لكن سرعان ما استعادوا السيطرة على مجريات اللعب ، ويهدر وليد سليمان فرصة زيادة الفارق من جديد حينما انفرد رمضان صبحي بالمرمى بعد مراوغة بهاء مجدي ليمررها للمنفرد وليد سليمان الذي تباطأ في التعامل معها الى ان انقذها الدفاع .

واستمر لاعبو الأهلي في إهدار الفرص السهلة لزيادة النتيجة أبرزها من فرصة محققة بعدما انطلق وليد سليمان خلف لدفاع المتقدم ، ومررها عرضية رائعة لجون أنطوي الذي سددها مباشرة في اتجاه المرمى ، لتصطدم في المدافع بهاء مجدي وتخرج بعيدا عن المرمى . بدأ الأهلي الشوط الثاني بفرصة هدف من ضربة البداية بعدما تسلم وليد سليمان الكرة وسددها مباشرة في اتجاه المرمى ، لترتطم في العرضة وتتحول خارج الملعب، ثم استمر وليد سليمان في التألق من تمريرة عرضية من الجبهة اليمنى، قابلها نجم المباراة رمضان صبحي بعرضية مباشرة لجون أنطوي الذي سددها بجوار القائم الأيمن .

تدخل المدير الفني للإسماعيلي خالد القماش بتغيير هجومي بخروج عماد حمدي ونزول كريم بامبو الذي هدد مرمى الأهلي فور نزوله بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لشريف إكرامي ، ثم رد المدير الفني للأهلي الهولندي مارتن يول بتغيير بنزول محمد هاني بدلا من أحمد فتحي بسبب مخاوف معاقبته بالإنذار الثاني. توقفت المباراة نحو 13 دقيقة بسبب اعتراض الجهاز الفني للإسماعيلي على وجود بعض جماهير الأهلي في المدرجات رغم وجود بعض من جماهير الإسماعيلي أيضا ، ثم استكملوا المباراة بعدما نجح الأمن في إخراج الجماهير. تراجع لاعبو الأهلي للدفاع بعد استكمال المباراة ليتدخل مارتن يول بتغيير تنشيطي في وسط الملعب بنزول صالح جمعة بدلا من مؤمن زكريا لاستعادة وسط الملعب ، في ما اندفع الإسماعيلي للهجوم أملا في تغيير النتيجة لكن دون جدوى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يُتوج بطلا لمسابقة الدوري للمرة الـ38 في تاريخه الكروي الأهلي يُتوج بطلا لمسابقة الدوري للمرة الـ38 في تاريخه الكروي



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 12:53 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

130 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 16:18 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

استخدمي الكنافة بشكل جديد في حلويات رمضان

GMT 19:05 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

شركة "جريت وول" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 16:40 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

"حماس" تُحاول اختطاف المتحدث باسم حركة "فتح" عاطف أبو سيف

GMT 19:41 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

المهاجرون العرب بين التعايش والعزلة وأزمة الهوية

GMT 08:03 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مغنية لبنانية تضع نفسها تحت المجهر بشائعة اختطافها واغتصابها

GMT 01:11 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

رولا سعد تستبعد إحياء حفلات رأس السنة في لبنان

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday