منتخب البرتغال يخوض مباراة قوية أمام كرواتيا على ملعب  ديليليس
آخر تحديث GMT 09:46:33
 فلسطين اليوم -

ضمن منافسات دور ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا

منتخب البرتغال يخوض مباراة قوية أمام كرواتيا على ملعب " ديليليس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منتخب البرتغال يخوض مباراة قوية أمام كرواتيا على ملعب " ديليليس"

مدرب منتخب البرتغال فرناندو سانتوس
لندن - سليم كرم

تنطلق مباريات دور ثمن نهائي أمم أوروبا "اليورو" المقامة في فرنسا، حيث تلتقي سويسرا وبولندا على ملعب "غيوفري غيشار"، بينما تلعب ويلز أمام إيرلندا الشمالية في الخامسة مساءً على ملعب حديق الأمراء، فميا يخوض منتخب البرتغال مباراة قوية أمام كوراتيا في الثامنة على ملعب " ديليليس".

وتأهل المنتخبان لأول مرة في تاريخهما إلى الدور الثاني من المسابقة القارية، بولندا في مشاركتها الثالثة بعد 2008 و2012، وسويسرا بعد 1996 و2004 و2008، والأخيرة كانت على أرضها مشاركة مع النمسا، وحققت سويسرا بداية جيدة بفوزها على ألبانيا 1-صفر ، ثم تعادلت مع رومانيا ، قبل أن تنهي الدور الأول بتعادل سلبي مع فرنسا، بينما تخطت بولندا في الافتتاح أيرلندا الشمالية 1-صفر ، ثم تعادلت سلبا مع ألمانيا قبل أن تتخطى أوكرانيا 1-صفر بهدف ياكوب بلاشتشيكوفسكي، لتنهي الدور الأول من دون أن تهتز شباكها على غرار المانيا.

وتتركز الأنظار على مهاجم بايرن ميونيخ وهداف الدوري الألماني البولندي روبرت ليفاندوفسكي، صاحب الرقم القياسي في التصفيات (13 هدفا) و42 هدفًا في مختلف المسابقات الموسم الماضي، الذي يأمل تعويض ما فاته في الدور الأول عندما صام عن التسجيل.

وتتفوق بولندا في المواجهات المباشرة مع أربعة انتصارات في 10 مباريات، فيما فازت سويسرا مرة يتيمة، ويعود الفوز السويسري الوحيد إلى مباراة ودية في بال عام 1976 بنتيحة 2-1، والتقى المنتخبان مرة واحدة في تصفيات مسابقة رسمية، عندما فاز بولندا ذهابا وإيابًا 2-صفر ضمن تصفيات كاس أوروبا 1980، أنذاك هز الشباك أسطورة بولندا زبيغنيو بونييك، ولا تعاني سويسرا من أي إصابة تقلق المدرب فلاديمير بتكوفيتش، فيما يبدو حارس بولندا لوكاس فابيانسكي جاهزا مرة ثانية للحلول بدلا من فويتشي تشيسني المصاب.

ويعتبر وصول المنتخبين إلى هذا الدور إنجازًا في حد ذاته لأنهما يخوضان غمار البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخهما، كما أن ويلز لم تظهر إلى ساحة البطولات منذ عام 1958 حين وصلت في مشاركتها الأولى والوحيدة في كأس العالم إلى الدور ربع النهائي، اما بالنسبة إلى أيرلندا الشمالية، فهذه مشاركتها الكبرى الأولى منذ مونديال 1986 حين خرجت من الدور الأول بعد أن وصلت إلى ربع النهائي عام 1958 والدور الثاني عام 1982 في مشاركتيها الأخريين في العرس الكروي العالمي.

ونجح المنتخب الويلزي في نهائيات فرنسا 2016 في تحقيق حلم مزدوج لأنه تجاوز دور المجموعات في أول مشاركة له، كما تفوق على الجار الإنكليزي الذي اكتفى بالمركز الثاني بعد تعادله في الجولة الأخيرة من الدور الأول أمام سلوفاكيا صفر-صفر، فيما حقق الجار "الصغير" فوزًا كبيرًا على روسيا 3-صفر.

وتدين ويلز بوجودها هنا الى نجم ريال مدريد الإسباني غاريث بايل الذي سجل ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات، ويلتقي الفائز من مواجهة ويلز وأيرلندا الشمالية مع الفائز من مواجهة المجر وبلجيكا في إعادة ممكنة للتصفيات المؤهلة إلى البطولة لأن ويلز كان في نفس المجموعة مع بلجيكا فيما كانت أيرلندا الشمالية مع المجر.

وتبدو ويلز الأوفر حظًا للحصول على بطاقة الدور ربع النهائي نظرًا إلى وجود بعض اللاعبين الكبار على رأسهم بايل إضافة إلى لاعبي وسط أرسنال وليفربول الإنكليزيين أرون رامسي وجو ألن ومدافع سوانسي سيتي القائد أشلي ويليامز، وستكون مواجهة "بارك دي برينس" السادسة والتسعين بين المنتخبين، وتتفوق ويلز بشكل واضح إذ خرج فائزة في 44 مباراة مقابل 24 تعادل و27 هزيمة تعود أخرها إلى عام 1980.

وفي المباراة الثالثة، التي تعتبر أكثر قوة وإثارة،  يلتقي المنتخب الكرواتي نظيره البرتغالي، وتصدر المنتخب الكرواتي، مجموعته في الدور الأول بعد فوز مثير 2 / 1 على نظيره الإسباني حامل اللقب في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة، لكن المواجهة مع المنتخب البرتغالي بقيادة النجم كريستيانو رونالدو، تبدو على صدارة المجموعة في الدور الأول.

واستعاد رونالدو، ذاكرة التهديف التي غابت عنه في أول مباراتين في البطولة الحالية، وأحرز هدفين ليقود فريقه إلى التعادل الثمين 3 / 3 مع نظيره المجري في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة ويفلت من الخروج المبكر في الدور الأول للبطولة.

ودخل رونالدو التاريخ من بابه الواسع في البطولة القارية عندما أصبح اول لاعب يسجل في أربع نسخات مختلفة بعد تسجيله هدفه الاول الشخصي له في مرمى المجر، وبلغت البرتغال الدور الثاني لاحتلالها أحد أفضل مركز ثالث وقد خرجت بثلاثة تعادلات في الدور وبشق النفس في مواجهة منتخبات عادية هي بالإضافة إلى المجر ايسلندا المغمورة والنمسا، ومن المتوقع أن يعود إلى صفوف كرواتيا مودريتش الذي غاب عن اللقاء ضد إسبانيا، وأيضًا مهاجمها ماريو ماندزوكيتش علمًا بأن مدرب كرواتيا أنتي ساسيتش أجرى خمسة تعديلات على تشكيلته الأساسية ضد إسبانيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب البرتغال يخوض مباراة قوية أمام كرواتيا على ملعب  ديليليس منتخب البرتغال يخوض مباراة قوية أمام كرواتيا على ملعب  ديليليس



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 08:49 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أبرز النصائح لتجديد "ديكورات" غرف المنزل تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أبرز النصائح لتجديد "ديكورات" غرف المنزل تعرّفي عليها

GMT 17:43 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

معلومات خاطئة عن العلاقة الجنسية

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 14:21 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

خاتم زواج الماس للمناسبات الخاصة

GMT 12:46 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أفكار رائعة لديكورات غرف الأطفال 2019

GMT 09:35 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

الريان القطري يشارك في دوري أبطال آسيا عام 2018

GMT 08:17 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

طاولات الماكياج بصيحة عصرية في غرفة نومك

GMT 00:36 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

هنا الزاهد تراهن على نجاح "عقد الخواجة في دور العرض

GMT 09:44 2015 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

مزارع برازيلي يعثر على صدفة حيوان مدرع أقدم من 10 آلاف عام

GMT 23:51 2018 الأربعاء ,13 حزيران / يونيو

سرقة صفة الفنانة ليال عبود في الأراضي الألمانية

GMT 08:27 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

سلمى حايك لم تخجل من الكشف عن شعرها الأبيض

GMT 14:11 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

عطر مميز من أجود عطور "استي لودر" يتلائم مع شخصيتِك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday