الأهلي يسقط أفريقيا مجددا بعد خسارته المفاجئة من أسيك الإيفواري 21
آخر تحديث GMT 11:47:48
 فلسطين اليوم -

تذيل ترتيب المجموعة في المرحلة الثانية من أبطال أفريقيا

الأهلي يسقط أفريقيا مجددا بعد خسارته المفاجئة من أسيك الإيفواري 2-1

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأهلي يسقط أفريقيا مجددا بعد خسارته المفاجئة من أسيك الإيفواري 2-1

جانب من المبارة
القاهرة – خالد الإتربي

 تلقى الأهلي ضربة موجعة بخسارته أمام أسيك ميموزا الإيفواري 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء 28 حزيران/ يونيو الجاري على ملعب الجيش في برج العرب ، ضمن مباريات المرحلة الثانية لدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ، لتكون الخسارة الثانية على التوالي بعدما خسر في المباراة الأولى أمام زيسكو الزامبي ، ليتذيل ترتيب المجموعة .

الأهلي يسقط أفريقيا مجددا بعد خسارته المفاجئة من أسيك الإيفواري 21

سجل ثنائية الفريق الإيفواري زاكري ، وأرماند نيانكي (27 ، 80) ، وسجل أحمد حجازي هدف الأهلي (53) ، ليحصد أسيك أول 3 نقاط بعدما خسر في المرحلة الأولى أمام الوداد ، في ما تذيل الأهلي المجموعة دون نقاط . بدأ الأهلي بالضغط الهجومي أملا في تسجيل هدف مبكر ، مع مفاجئة في التشكيل أجراها المدير الفني الهولندي مارتن يول بالدفع باللاعب أحمد حمدي البعيد تماما عن المشاركات ، وعلى الجانب الآخر لعب الضيوف على التكتل الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة في تشكيل خطورة على مرمى الأهلي باستغلال المساحات خلف دفاع الأهلي المتقدم .

وبمرور الوقت اتسمت هجمات الأهلي بالخطورة النسبية ، لكن عابها إنهاء اللمسة الأخيرة ، أبرزها عرضية متقنة من جانب مؤمن زكريا لم تجد المهاجم الذي يحولها في المرمى ، واستمر أسيك في الانكماش الدفاعي حتى سجل ذاكري هدف التقدم (27) من تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء مرت على يمين الحارس شريف إكرامي ، في هدف يسأل عنه الدفاع بعدما سمحوا لذاكري للتسديد دون ضغط . واندفع لاعبو الأهلي للهجوم لإدراك التعادل ، لكن الحارس كواكو هيرفي تصدى لكل المحاولات أبرزها تسديدة الغاني جون أنطوي ، ثم عاد الحارس للتعملق من جديد وأنقذ تسديدة قوية من الظهير الأيسر حسين السيد ، وكانت أفضل تصدياته لتسديدة من حسان عاشور على حدود منطقة الجزاء حولها إلى ركنية بصعوبة .

ولجأ لاعبو أسيك للعنف في الدقائق الأخيرة لإرغام لاعبي الأهلي على عدم التمرير الدقيق ، ليتدخل الحكم بمعاقبة إبراهيم كونيه ببطاقة صفراء ، ثم احتسب دقيقتين بدلا من الضائع دون تغيير في النتيجة . وتدخل مارتن يول بتغيير هجومي مع بداية الشوط الثاني بنزول المهاجم عمرو جمال بدلا من لاعب الوسط حسام عاشور ، أملا في تنشيط الجبهة الهجومية . وتسيد الأهلي المباراة وسط تحفظ دفاعي شديد من جانب لاعبي أسيك ، وتعدد المد الهجومي الأهلاوي حتى أدرك المدافع أحمد حجازي التعادل (53) من كرة عرضية قابلها جون أنطوي برأسية أنقذها الحارس ليجدها أحمد حجازي الذي سددها قوية في مرمى الخالي .

واستمر الأهلي في الهجوم وسقط أحمد حمدي داخل منطقة الجزاء ورفض الحكم احتسابها ركلة جزاء ، ثم احتسب ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء نفذها وليد سليمان خطيرة أبعدها الدفاع ، ثم كرة أخرى بتسديدة رأسية من حسام غالي من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس تصدى للكرة. ووصل الأهلي في مرات عدة إلى المرمى لكن ظلت اللمسة الأخيرة علامة استفهام للعديد من اللاعبين أبرزهم جون أنطوي الذي أهدر فرصة لا تعوض من عرضية أحمد فتحي في الجبهة اليمنى ، قابلها أنطوي المواجه للمرمى برأسية غير متقنة علت العارضة .

الأهلي يسقط أفريقيا مجددا بعد خسارته المفاجئة من أسيك الإيفواري 21

وشعر مارتن يول بخطورة موقف فريقه فأجرى تغييرين بنزول عماد متعب بدلا من غير الموفق جون أنطوي ، ونزول صالح جمعة بدلا من أحمد حمدي ، لكن النتيجة جاءت عكسية للمرة الثانية وتلقى الأهلي الهدف الثاني من خطأ فادح للحارس شريف إكرامي حينما سدد دادو كرة قوية برأسية قوية أخطأ اكرامي في تقديرها ، ليضعها أرماند نيامكي في المرمى بسهولة (80) . وحاول لاعبو الأهلي إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة لكن أسيك أغلق كل المنافذ أمام مرماه ، كما نجح الحارس في التعامل مع الكرات التي وصلته؛ لتنتهي المباراة دون تغيير في النتيجة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يسقط أفريقيا مجددا بعد خسارته المفاجئة من أسيك الإيفواري 21 الأهلي يسقط أفريقيا مجددا بعد خسارته المفاجئة من أسيك الإيفواري 21



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday