آمال البرتغال تصطدم أليوم بـصلابة دفاع بولندا في ربع نهائي أمم أوروبا
آخر تحديث GMT 14:12:00
 فلسطين اليوم -

مباريات قوية وشيقة خلال الأيام الأربعة المقبلة بينها ألمانيا مع إيطاليا

آمال البرتغال تصطدم أليوم بـ"صلابة دفاع" بولندا في ربع نهائي أمم أوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - آمال البرتغال تصطدم أليوم بـ"صلابة دفاع" بولندا في ربع نهائي أمم أوروبا

مباريات الدور ربع النهائي لكأس اوروبا
لندن - سليم كرم

تتجه الانظار في التاسعة من مساء اليوم الخميس ، الى مدينة "مرسيليا" التي تشهد انطلاق أولى مباريات الدور ربع النهائي لكأس اوروبا في كرة القدم الجارية في فرنسا بمواجهة قوية بين البرتغال وبولندا على ملعب " فيلودروم" .

وتقام مباريات ربع النهائي في الايام الاربعة المقبلة، فتلتقي ويلز مع بلجيكا غداً الجمعة ، والمانيا بطلة العالم مع ايطاليا السبت، وفرنسا المضيفة مع ايسلندا الاحد. وتشهد المباراة مواجهة من نوع خاص بين كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الإسباني، وروبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني .

وبعد تسجيل رونالدو هدفين في مرمى المجر، أصبح رونالدو بصدد كسر الرقم القياسي للنجم الفرنسي السابق ميشال بلاتيني في عدد الاهداف في نهائيات البطولة الاوروبية. ويبتعد الدون حاليا بفارق هدف واحد عن بلاتيني، بعد ان رفع رصيده الى ثمانية اهداف.
وتملك البرتغال سجلا افضل من بولندا في البطولة ، حيث كانت على وشك احراز اللقب الاول في تاريخها قبل ان تخسر على ارضها عام 2004، كما وصلت الى نصف النهائي اعوام 1984 و2000 و2012.

في المقابل تشارك بولندا في البطولة للمرة الثالثة فقط، وكانت خرجت من الدور الاول في المرتين السابقتين، لكنها تألقت على الصعيد العالمي فحلت ثالثة في كأس العالم مرتين عامي 1974 و1982.
ولم يقدم منتخب البرتغال المستوى المتوق له منذ انطلاق البطولة الذي يؤهلة لأن يكون ضمن المنتخبات المرشحة بقوة لاحراز اللقب .

في المقابل، فان منتخب بولندا الذي يضم مهاجم بايرن ميونيخ الالماني الفذ روبرت ليفاندوفسكي امتاز حتى الان بالصلابة الدفاعية، ويكفي ان شباكه اهتزت مرت واحدة فقط في اربع مباريات، وكانت امام سويسرا في المباراة السابقة.
وبدأت البرتغال البطولة بتعادل مخيب جدا مع ايسلندا الضيفة الجديدة 1-1، ثم انتهت المباراة الثانية امام النمسا بتعادل سلبي، وانتظر رونالدو ورفاقه حتى المباراة الاخيرة امام المجر لاظهار معدنهم وخصوصا في الشوط الثاني.

وظهرت عيوب كثيرة في اداء المنتخب البرتغالي، اذ كشف المنتخب المجري ثغرات دفاعية هائلة في تشكيلة المدرب فرناندو سانتوس، كما ان كرواتيا تفوقت عليه فنيا برغم خسارتها في ثمن النهائي. وأصبحت مباراة البرتغال وكرواتيا اول مباراة في تاريخ كأس اوروبا لا تشهد اي تسديدة مباشرة على المرمى في الوقت الاصلي.

وقد يشارك سانشيز مع البرتغال اساسيا للمرة الاولى في البطولة بسبب بعض الاصابات التي تواجه رافايل جيريرو واندري جوميز وجواو موتينيو.
ويعول مدرب بولندا آدم نافالكا على جدار حديدي في الدفاع يتألف من لوكاس بيتشيك وكميل جليك وميشال بازدان وارتور يدرييتشيك، وخلفه تشيسني او لوكاس فابيانسكي الذي شارك في المباريات الثلاث الاخيرة.

وعانى ليفاندوفسكي من بعض الالام بعد الفوز على كرواتيا، لكن مساعد المدرب هوبرت مالوفييسكي قال : "لسنا قلقين اطلاقا بشأن روبرت"، مضيفا: لقد "عانى من بعض الالام بعد المباراة ولكنه سيكون جاهزا امام البرتغال".
ولا ينحصر الخطر البولندي فقط بليفاندفوسكي، اذ يمتلك نافالكا سلاحا ثانيا مع ياكوب بلاشتشيكوفسكي صاحب هدف الفوز على اوكرانيا، كما يعول على ظهير ايمن بوروسيا دورتموند الالماني لوكاس بيتشيك ومهاجم اياكس امستردام الهولندي اركاديوسش ميليك صاحب هدف الفوز على ايرلندا الشمالية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آمال البرتغال تصطدم أليوم بـصلابة دفاع بولندا في ربع نهائي أمم أوروبا آمال البرتغال تصطدم أليوم بـصلابة دفاع بولندا في ربع نهائي أمم أوروبا



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 09:30 2020 السبت ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابين من كفر قدوم شرق قلقيلية

GMT 01:27 2015 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

علاء عوض يروي كواليس عودته للسينما بعد انقطاع 10 أعوام

GMT 00:06 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

قائد سلاح الجو السلطاني العماني يلتقي جون هيسترمان

GMT 22:55 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

بريشة : هارون

GMT 02:39 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

العداء السابق مايكل جونسون يتعافى من وعكة صحية

GMT 13:41 2016 الإثنين ,22 شباط / فبراير

طرق للحصول على حواجب جذابة مثل ليلي كولينز

GMT 12:31 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

كتاب جديد يرصد قصص ترامب داخل البيت الأبيض

GMT 10:33 2014 الخميس ,11 كانون الأول / ديسمبر

فاكهة النجمة النادرة أو الرامبوتان تعالج إلتهاب العيون

GMT 01:45 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

عدم وضع الكعك في الشاي من أصول تناول المشروبات

GMT 06:23 2015 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح قائمة بأجمل تسعة بيوت حول العالم تطل على البحر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday