أجمل أحداث كأس العالم للسيدات من سداسية لويد حتى التتويج باللقب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

البطولة شهدت تفاعلًا كبيرًا وأداء مميزًا والكثير من الإثارة

أجمل أحداث كأس العالم للسيدات من سداسية لويد حتى التتويج باللقب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أجمل أحداث كأس العالم للسيدات من سداسية لويد حتى التتويج باللقب

كأس العالم للسيدات
لندن ـ سليم كرم

انتقت مراسلة صحيفة "الغارديان" البريطانية أجمل لحظات كأس العالم للسيدات، بداية من ثلاثية كارلي لويد وحتى أصدق ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي ولاقى تعاطفًا كبيرًا.

فريق البطولة ( 4 – 2 – 3 – 1 )

هوب سولو ( الولايات المتحدة الأميركية )، لوسي برونز ( انكلترا )، جولي جونستون ( الولايات المتحدة الأميركية )، كاديشا بوكانان ( كندا )، كلير رافيرتي ( انجلترا )، أماندين هنري ( فرنسا )، آية مياما ( اليابان )، جيل سكوت ( انكلترا )، ليدي اندرادي (كولومبيا )، ناهومي كوازومي ( اليابان )، أوجيني لو سومر ( فرنسا ).

أفضل أداء

كانت هناك مباريات قوية كثيرة، ولكن أفضل أداء شهدته المباراة التي جمعت بين الولايات المتحدة الأميركية واليابان، حيث فازت الولايات المتحدة على حاملة اللقب اليابان بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف.

أفضل مباراة ( شاهدتها على الهواء مباشرة )

كانت المباراة التي جمعت بين منتخبي إنكلترا وكندا في الدور ربع النهائي علي ملعب "فانكوفر"، سريعة الإيقاع وبها الكثير من اللقطات المهارية، على أن أفضل مباراة من الناحية الخططية كانت في الدور ربع النهائي والتي فاز فيها المنتخب الألماني على منتخب فرنسا غير المحظوظ بركلات الجزاء الترجيحية، ولم يكن هناك مباراة قد شهدت حضور جماهيري بهذا العدد البالغ 54,000 مثل تلك التي جمعت بين إنكلترا وكندا.

أفضل الأهداف : ميزوهو ساكاغوتشي ( خلال المباراة التي جمعت بين اليابان وهولندا )

أفضل الأهداف هي تلك التي أحرزتها ميزوهو ساكاغوتشي بقدمها اليسرى لمنتخب اليابان في شباك الفريق الهولندي.

أفضل لاعبة : كاديشا بوشانان ( كندا )

من الصعب تحديد أفضل لاعبة خلال البطولة في ظل وجود العديد من اللاعبات اللواتي ظهرن بأداء متميز مثل كارلي لويد ، أماندين هنري ، آية مياما ، هوب سولو وآخرين، ولكن مراسلة صحيفة "الغارديان" لويس تايلور ترى بأن الكندية كاديشا بوشنان اللاعبة في مركز خط الوسط المدافع البالغة من العمر 19 عامًا، هي من تستحق بأن تكون أفضل لاعبة بالبطولة لما تتمتع به من قراءة جيدة للملعب وثقة في التعامل مع الكرة على الرغم من صغر سنها.

أفضل مدرب : مارك سمبسون ( منتخب إنجلترا )

المدرب الويلزي صاحب الـ23 عامَا هو أول من قاد المنتخب الإنجليزي لبلوغ الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للسيدات، وهو أول مدرب "رجل " لمنتخب إنجلترا للسيدات يصل بالفريق للدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم للسيدات منذ عام 1990

ويستحق سبمسون لقب أفضل مدرب نظرا لفكره الخططي المتميز فضلاً عن العلاقة الاستثنائية القوية التي تجمعه بلاعبات المنتخب النسائي لكرة القدم بالمنتخب.

أفضل ثلاثية ( هاتريك ) : كارلي لويد

كانت ثلاثية سريعة ورائعة وجاءت خلال المباراة النهائية بعدما سجلت لويد لمنتخب الولايات المتحدة الأميركية، وبالتالي ليس غريبًا قيام أحد الأشخاص بتغيير مركزها على موقع ويكيبديا لكي يتم قراءته "رئيسة الولايات المتحدة الأميركية"

أفضل حكم : كارول آن شينارد ( كندا )

يحتاج التحكيم إلى إحداث تغيير كبير به وتطويره قبل كأس العالم المقبلة في فرنسا المقرر إقامتها في عام 2019، حيث شهدت العديد من المباريات أخطاء تحكيمية صارخة كشفت أن الأداء التحكيمي لا يتواكب مع التطور الذي يلحق بكرة القدم النسائية.

أحب الأماكن : مونكتون

تعد فانكوفر مدينة جميلة، بينما تتمتع مدينة مونتريال بالأناقة، ومدينة أوتاوا بالإثارة هي ومدينة إدمونتون، التي تمتلك ناطحات سحاب، ولكن مونكتون في نيو برونزويك كانت بمثابة المكان الأكثر سحراً في كندا عن أي مكان آخر وذلك لعام 2015، فمدينة مونكتون يملؤها الود وحسن المعاملة من الجميع في المدينة، فضلاً عن كون أفضل صحيفة تصدر منها.

أفضل الاقتباسات : كانت للاعبة الإنجليزية لوسي برونز

"المنتخب الإنجليزي عائد بقوة" كانت هذه هي أفضل الاقتباسات التي جاءت في البطولة، ونشرتها لاعبة المنتخب الإنجليزي لوسي برونز

أفضل تعبير مأثور

كان لمدرب المنتخب الإنجليزي مارك سيمبسون، حينما قال "نحن في وضعية جيدة" تم تحديثها إلى "نحن في موضع ممتاز" وذلك ببلوغ نصف النهائي.

أكبر نتيجة مفاجئة

كانت أكبر نتيجة مفاجئة وفقا لما ترى لويس تايلور، هي الهزيمة التي تعرض لها المنتخب الفرنسي أمام المنتخب الكولومبي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، حيث كان المنتخب الكولومبي قد حضر إلى كأس العالم وليس في جعبته أي هدف قام بإحرازه في هذه البطولة.

وكان هذا الفوز هو الوحيد للمنتخب الكولومبي بالبطولة، كما كان للمنتخب الفرنسي في هذه المباراة ركلة جزاء ولكنها لم تحتسب.

أسوء اللحظات :

لورا باسيت وهي تضع هدفًا في مرمى فريقها المنتخب الإنجليزي

 أوغاد البطولة : "الفيفا"

المعاملة السيئة للجماهير واصطفافهم خارج الإستاد تحت المطر من أجل إجراء عمليات التفتيش فضلاً عن منع دخول الجماهير وبحوزتهم مأكولات ومشروبات غير مصرح بها بحيث لا تحمل علامة "الفيفا".

أصدق ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي ونال تعاطفًا

هو ما كتبته لاعبة مركز خط الوسط بالمنتخب الكندي لورا سيسلمان على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" بعد الأداء المخيب في الدور ربع النهائي أمام المنتخب الإنجليزي والخطأ الذي ارتكبته وأدى إلى قيام جودي تايلور بإحراز هدف لمنتخب إنجلترا

خيبة الأمل الحقيقية

عدم التمكن من رؤية المزيد من المباريات بسبب الصعوبات اللوجستية في تغطية البطولة داخل بلد تعادل تقريبا في حجمها أوروبا.

أكبر صدمة

البقاء على متن الطائرة لمدة خمس ساعات ونصف من أجل الانتقال من أوتاوا إلى فانكوفر في الوقت الذي يتعامل فيه المواطنين الكنديين داخل الطائرة بأن الأمر عادي ولا يملون من طول مدة البقاء بالطائرة.

أفضل الأماكن التي تمت زيارتها

شاطئ  "Sunset" في فانكوفر الذي يمثل عبارة "الجمال الطبيعي الذي لا يوجد له مثيل".

أفضل اللحظات

هي تلك اللحظة التي أحرزت فيها لوسي برونز هدفها في مرمي المنتخب النرويجي وأمنت به تأهل المنتخب الإنجليزي للدور ربع النهائي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجمل أحداث كأس العالم للسيدات من سداسية لويد حتى التتويج باللقب أجمل أحداث كأس العالم للسيدات من سداسية لويد حتى التتويج باللقب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:07 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء إيجابية ومهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 09:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل 10 أماكن سياحية في شمال لبنان

GMT 01:19 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

نجمات برعن في تأدية دور الراقصة وحققن نجاحًا كبيرًا

GMT 03:23 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل ما لا يقل عن 200 شخص في موقع نووي لكوريا الشمالية

GMT 05:17 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

حنان الشفاع تحطم ظاهرة إعلام الرياضة للرجال فقط

GMT 01:38 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توصي بوضع أهداف طموحة لخفض الوزن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday