أستراليا وإنجلترا تستأنفان استعداداتهما النهائية لخوض المواجهة الأقدم تاريخيًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استعراض لأهم الإحصاءات والمعلومات بين الفريقين في رياضة الكريكت

أستراليا وإنجلترا تستأنفان استعداداتهما النهائية لخوض المواجهة الأقدم تاريخيًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أستراليا وإنجلترا تستأنفان استعداداتهما النهائية لخوض المواجهة الأقدم تاريخيًا

رياضة الكريكت
لندن - ماريا طبراني

بدأت إنجلترا وأستراليا، استعداداتهما النهائية لخوض المواجهة الأقدم تاريخيًا في الفترة من 8 تموز/ يوليو على ملعب كارديف، وفي 24 آب/ أغسطس على ملعب "أوفال".

وسيُطلع فريق من المحللين والمعلقين من بينهم مايكل أثرتون، والسير إيان بوثام، ريكي بونتينغ، شين وارن، ديفيد جاور وكذلك ثنائي "سبورتس ميل" ناصر حسين وديفيد لويد، المشاهدين جميع الإحصاءات والمعلومات، وقبل انطلاق المنافسات سيستمع المشاهدون إلى بعض المعلومات على مدار الأسابيع المقبلة منها، أنَّ كريس روجرز استطاع خلال المواجهة التي عقدت عام 2014 في سيدني تحقيق ثلاثة رميات ناجحة من أصل سبعة.

ويعتبر بيلي ميدونتر الوحيد الذي استطاع اللعب في صفوف إنجلترا ضد أستراليا وفي صفوف أستراليا ضد إنجلترا، حيث قام بتمثيل أستراليا عام 1877 قبل أن يغير ولاءه بعدها بخمسة أعوام ليلعب في صفوف إنجلترا.

ويأتي كأس البطولة بطول 11 سنتيمترًا وبالتالي يعد أقصر الجوائز حجمًا في عالم الرياضة.

ويعد ستيفن فين هو أطول لاعب كريكت إنجليزي حيث يبلغ طوله 6 أقدام و 8 بوصات، بينما يعد أطول لاعب كريكت أسترالي هو بروس ريد الذي يبلغ طوله أيضًا 6 أقدام و8 بوصات.

كما لعب ألفريد بيرسي مبارتين لإنجلترا في عام 1924/ و1925 على الرغم من أنه كان يبلغ من الطول 5 أقدام و 2 بوصة ومن ثم يعد أقصر لاعب كريكت سواء من جانب إنجلترا أو من جانب أستراليا.

وسجلت المنافسة التي أقيمت في إنجلترا عام 1975 أعلى درجة حرارة على مدار تاريخ المواجهات والتي وصلت إلى 34 درجة مئوية في الظل، ومن المفارقات هذا الصيف فقد أفسدت الثلوج مباراة التتويج بالبطولة التي أقيمت ما بين ديربيشاير وانكشاير في بوكستون.

وفي كل من عامي 1930 و 1934 حققت أستراليا فوزها في 28 من آب/ أغسطس والذي يصادف ذكرى ميلاد قائد الفريق بيل وودفل، على أن ذلك مستبعد حدوثه في هذا الصيف حيث تأتي ذكري ميلاد آلاستيير كوك في يوم الكريسماس فيما يحتفل مايكل كلارك بعيد مولده في الثاني من نيسان/ إبريل.

ويعتبر النجم الإنجليزي ويليام آتويل خلال البطولة التي جرت في سيدني عام 1892، الأسوأ حظًا، إلى جانب والأسترالي ريان هاريس في أديلايد عام 2010.
ولعب اثنان من الشباب فقط لصالح إنجلترا في منافسات الكريكت وهما بريان كلوس عام 1950 وبن هوليوكيه في عام 1997، بينما أوفدت أستراليا 12 شابًا مختلفًا ضد إنجلترا وآخرهم كان أشتون آجار في عام 2013.

وكان لاعب واحد فقط من كلا البلدين هو من شارك في المنافسات بينما كان يتعدى عمر الـ50عاما وهما جي غريس، الذي كان يمثل إنجلترا وبيرت ايرونمونغر الذي كان يمثل أستراليا.
وفازت إنجلترا في أربعة مرات فقط خلال الاختبارات في ملبورن أعوام 1912 و 1986 و2010 وعلى إدجستون في عام 1985.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أستراليا وإنجلترا تستأنفان استعداداتهما النهائية لخوض المواجهة الأقدم تاريخيًا أستراليا وإنجلترا تستأنفان استعداداتهما النهائية لخوض المواجهة الأقدم تاريخيًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 11:13 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

فوائد الصلاة على النبي في هذا التوقيت

GMT 08:15 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

دوف حنين يطالب بالتحقيق مع "ام ترتسو" لتطرفها

GMT 01:04 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

الإصابات السامة للنحل سببًا في وفاة الآلاف

GMT 14:38 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

"الأهلي" يسحق فريق "الصيد" في دوري السيدات للطائرة

GMT 19:19 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

حذف اسم "نوير" من تصنيف المستوى العالمي لإصابة في قدمه

GMT 07:16 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أسلوب مدونة الأزياء المحجبة سحر فؤاد

GMT 02:42 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الإيطالي يحذر من تعديل الموازنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday