أهلي الخليل يحقق فوزًا صعبًا أمام اتحاد الشجاعية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في مباراة أهلته لخوض البطولة الآسيوية

"أهلي" الخليل يحقق فوزًا صعبًا أمام "اتحاد الشجاعية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أهلي" الخليل يحقق فوزًا صعبًا أمام "اتحاد الشجاعية"

نادي أهلي الخليل
الخليل - فلسطين اليوم

حقق "أهلي" الخليل فوزًا صعبًا على  ضيفه "اتحاد الشجاعية" بهدفين مقابل هدف في لقاء الإياب لنهائي كأس فلسطين، في اللقاء الذي أقيم على إستاد الحسين بن علي في مدينة الخليل، وبهذا يحجز المارد الأحمر البطاقة الثانية المؤهلة إلى البطولة الآسيوية، بعدما ضمن الظاهرية بطل دوري المحترفين البطاقة الأولى. يذكر أن لقاء الذهاب أقيم في قطاع غزة، على ملعب "اليرموك"، وقد انتهى اللقاء بالتعادل السلبي، في مباراة وصفت بأنها متوسطة فنيًا، وأحاطها الكثير من الحذر، لم تشهد الكثير من الفرص الحقيقية.

وقبل انطلاق صافرة البداية عزفت الفرقة الموسيقية التابعة للأمن الوطني الفلسطيني النشيد الوطني، وشهد اللقاء حضور العديد من الشخصيات السياسية والرياضية، على رأسهم رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، ونائبه إبراهيم أبو سليم، ورئيس بلدية الخليل داوود الزعتري، وأمين العام للاتحاد عبد المجيد حجه، ومحافظ  الخليل كمال حميد، ورئيس ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني نافذ الحرباوي، بالإضافة إلى تواجد إعلامي محلي ودولي كبير.

وانطلقت المباراة بحماسٍ كبير فوق المدرجات، وصيحات الجماهير تصدح وتهتف دعمًا لفريقهم، "أهلي الخليل" المستضيف، ودخل اللقاء بأفضلية نسبية بعد تعادله ذهابًا في غزة، أما "اتحاد الشجاعية" الذي وصل إلى مدينة الخليل قبل يومين دخل على أمل إحداث مفاجأة بالفوز على "أهلي الخليل" على أرضه وبين جماهيره، وتمثيل فلسطين في البطولة الآسيوية.
بالعودة إلى أجواء المباراة، بدأ "الأهلي" مندفعًا إلى الأمام على أمل تسجيل هدف مبكر، ليتوغل أسامة شعبان من اليسار مراوغًا 3 لاعبين، ولكن قبل أن يسدد الكرة نجح المدافع سالم وادي في أن يخطف الكرة منه، بعدها انطلق وائل مريسات من الميمنة ليعكس كرة نموذجية لم تجد بدًا من وضعها في شباك.
وكان رد "الشجاعية" خجولًا، ولم يتحصل على أية فرصة بداية اللقاء، إلا عرضية من علاء عطية مرت عاليًا، أولى الفرص الخطيرة في اللقاء كانت لصالح "الأهلي"  في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء، حينما نفذ أحمد ماهر كرة ثابتة داخل الصندوق ليبعدها الدفاع بالخطأ إلى خلدون الحلمان الذي كانت متمركز على حافة منطقة الجزاء ليطلقها قوية تمكن الحارس من إمساكها، تلتها عرضية نموذجية من شعبان تمكن أبو عاصي من إبعادها بصعوبة.

وكانت أولى الفرص الحقيقية لـ"الشجاعية" من ثابتة نفذها مصطفى حسن الله على رأس حسام وادي الذي بدوره هيأها ليسار الصباحين أمام المرمى، ولكن تلكأ الأخير بالكرة مكن الحارس نعيم أبو عكر من إمساكها.
ونجح "الأهلي" في افتتاح التسجيل في الدقيقة 17، حينما خلص أحمد ماهر كرة من دفاع "الشجاعية" ليمررها إلى المنطلق من الخلف عبد الجابر، والذي بدوره أرسلها عرضية للاعب وائل مريسات الذي اسكنها بكل سهولة على يسار الحارس عاصم أبو عاصي.
 حاول "الشجاعية" العودة في اللقاء، حينما نفذ حسام وادي كرة ثابتة داخل الصندوق، ولكن دفاع "الأهلي" تمكن من التعامل معها وأبعدها إلى منتصف الملعب، وفي المقابل كاد "الأهلي" أن يضيف الهدف الثاني، عندما أرسل أحمد ماهر كرة طويلة خلف المدافعين، استقبلها خلدون الحلمان على خط الستة ليسددها قوية فوق المرمى.
في الدقيقة 28، أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه لاعب "الأهلي" حسين جوهر، بعدها تحصل "الأهلي" على ركلة ركنية نفذها مصعب أبو سالم على رأس عبد الله جابر والذي سددها قوية في الشباك الخارجية.
وبعد انتصاف الشوط، هدأ رتم المباراة نسبيًا، وكثرت الكرات الطويلة من الفريقين، والتي كانت سهلة بالنسبة للمدافعين، وحاول  "الشجاعية" التقدم قليلاً إلى الأمام ولكن الخطوط الخلفية لـ"الأهلي" كانت متينة، ومنعت وصول أية كرة إلى المهاجمين.
وألغى حكم اللقاء جواد عاصي هدفًا لـ"الشجاعية" بدعوى التسلل، حينما أرسل علاء عطية الكرة إلى يسار الصباحين الذي كان في وضعية تسلل، ليسددها داخل شباك الحارس أبو عكر.
في الدقيقة 40، استخلص أحمد ماهر الكرة من مدافع "الشجاعية" خيري مهدي، ليسددها قوية من بعيد مرت بجوار القائم الأيمن للحارس، بعدها بدقيقة كاد "الأهلي" أن يضيف الهدف الثاني بعدما استخلص مصعب أبو سالم الكرة ليمرر للمنطلق من الخلف أسامة شعبان، والذي بدوره انفرد بالحارس ولكن تسديدة شعبان الزاحفة مرت بجوار المرمى.
ومنح حكم اللقاء دقيقتين كوقت بدل ضائع لم تأتِ بالجديد، لينهي الحكم الشوط الأول بتقدم المارد الأحمر بهدف نظيف سجله اللاعب وائل مريسات.
الشوط الثاني

استهل المدير الفني لـ"اتحاد الشجاعية" الشوط الثاني بتبديل بدخول عمر العرعير مكان حربي سويركي على أمل خطف هدف التعادل، وكاد "الشجاعية" أن يسجل هدف التعادل حينما احتسب حكم اللقاء ركلة ثابتة على حافة منطقة الجزاء نفذها علاء عطية، لم يتمكن الحارس من إمساكها لتحدث دربكة أمام المرمى، ولكن المدافع محمود ضيف الله تدخل في اللحظة الأخيرة وأبعد الكرة.
أشهر حكم اللقاء في الدقيقة 50، بطاقة صفراء للاعب "أهلي الخليل" أسامة شعبان بسبب لم الكرة بيده في منتصف الملعب، لتنفذ الكرة داخل الصندوق ولكن مهاجمي "الشجاعية" لم يستغلوها، لتخرج إلى ضربة مرمى للحارس نعيم أبو عكر.
بعدها بدقيقة سدد حسام وادي كرة صاروخية من منتصف الميدان، تمكن الحارس نعيم أبو عكر بصعوبة من ردها ، ورد "الأهلي" كان سريعًا حينما مرر مصعب أبو سالم كرة سحرية إلى أسامة شعبان الذي انفرد بالمرمى، ولكن مرة أخرى لم يحسن شعبان التعامل مع الكرة ليسددها بعيدًا.

في الدقيقة 56، زج مدرب "الشجاعية" بورقته الثانية بدخول ميسرة البواب وخروج اللاعب فضل قنيطة، مع مرور الوقت انخفض رتم المباراة في ظل تراجع "الأهلي" إلى الخلف وإغلاق دفاعه بإحكام، في المقابل لم ينجح "الشجاعية" إلى حدود الدقيقة 65، في أن يشكل أن خطورة على مرمى أبو عكر، إلا بعض التسديدات البعيدة والتي كانت سهله للحارس.
وحصل لاعب "الشجاعية" محمد وادي على البطاقة الصفراء بسبب الخشونة الزائدة، بعدها تحصل "الأهلي" على ركلة حرة مباشرة على قوس منطقة الجزاء بعد عرقلة عبد الله جابر من قبل المدافع خيري مهدي، لينفذها خلدون الحلمان بقوة لترتطم بالحائط بالبشري، وتعود مرة أخرى إلى الحلمان والذي بدوره أرسلها من خلف المدافعين إلى وائل امريسات ليطلقها قوية، تمكن الحارس من تحويلها إلى ركنية، لم يستغلها لاعبو الأهلي.

في الدقيقة 70، نجح "الشجاعية" في أن يسجل هدف التعادل بعدما استقبل علاء عطية كرة داخل الصندوق ويسددها زاحفة على يمين الحارس، لتسكن في شباك "الأهلي"، لتشتعل بعدها المدرجات فرحًا بالهدف، وكأن المباراة تقام في غزة وليست في الخليل.
وانتفض بعدها "الأهلي" وحاول تسجيل الهدف الثاني، ليرسل شعبان كرة عرضية لأحمد ماهر الذي بدوره هيأها برأسه لخلدون الحلمان على قوس منطقة الجزاء، ليطلقها حلمان صاروخية قوية تجاه المرمى.

تبديل لـ"الأهلي" بدخول إسلام البطران مكان أسامة شعبان، ودخول أسامة سويركي مكان علاء عطية، في الدقائق الأخيرة وضح التوتر على لاعبي "الأهلي" واستعجال، في المقابل نظم "اتحاد الشجاعية" خطوطه الخلفية ومنع الماء والكهرباء  عن مهاجمي "الأهلي" وائل مريسات وخلدون الحلمان .
كاد "الشجاعية" أن ينهي على آمال "الأهلي" عندما انطلق ميسرة بالكرة ليتوغل إلى منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية علت المرمى بقليل، سنحت فرصة ذهبية لـ"الأهلي" حينما هيأ البطران كرة لأحمد ماهر داخل الصندوق، ولكن تسديدة ماهر مرت جانبية.
وجاءت بطاقة صفراء للاعب "الأهلي" مصعب أبو سالم بسبب اعتراضه على حكم اللقاء.
 ومنح حكم اللقاء ست دقائق وقت بدل ضائع، ضغط بها "الأهلي" على أمل تسجيل الهدف الثاني، لينجح في ذلك عن طريق أحمد ماهر حينما نفذ كرة ثابتة بطريقة عالمية سكنت في شباك الحارس عاصي أبو عاصي.
بعدها حاول "اتحاد الشجاعية" العودة للقاء ولكن دون جدوى لينهي حكم اللقاء المباراة بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل لاشيء، وبهذا يكون "الأهلي" ممثل فلسطين الثاني في البطولة الآسيوية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهلي الخليل يحقق فوزًا صعبًا أمام اتحاد الشجاعية أهلي الخليل يحقق فوزًا صعبًا أمام اتحاد الشجاعية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 13:29 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"ساعة رضا" فيلم كوميدي يُقدم معالجة جديدة لآلة الزمان

GMT 04:25 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

الأحمر النابض يبرز أناقة وجرأة الرجل في الربيع

GMT 10:57 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حماسية خلال هذا الأسبوع

GMT 21:48 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

"بورش" تستدعي أكثر 75 ألف سيارة حول العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday