الألماني نيكو روزبرغ ينال جائزة النمسا الكبرى لسباقات فورملا 1
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تبعه هاميلتون الإنجليزي والبرازيلي فيليبي في المركز الثالث

الألماني نيكو روزبرغ ينال جائزة النمسا الكبرى لسباقات "فورملا 1"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الألماني نيكو روزبرغ ينال جائزة النمسا الكبرى لسباقات "فورملا 1"

نيكو روزبرغ
برلين - جورج كرم

تمكن سائق فريق "مرسيدس"، الألماني نيكو روزبرغ من الفوز بلقب جائزة النمسا الكبرى للفورملا 1، بعد أن تصدر الترتيب العام بمجموع 10 نقاط، بفوز مشرف على المتسابق البريطاني، لويس هاميلتون، الذي احتل المركز الثاني.

وانتزع روزبرغ الصدارة من هاميلتون المصنف كبطل العالم، الذي كان بعيدًا عن المركز الأول، بفارق ثلاث لفات في السباق المقام على مضمار "ريد بول رينغ" المكون من 71 لفة.

وتوقفت سيارة روزبرغ للصيانة في اللفة 33، ما أتاح لهاميلتون أخذ زمام المبادرة لكنه توقف بسبب عقوبة زمنية مدتها خمس ثواني في اللفة الـ 35 متيحًا لزميله في الفريق الأخر التقدم وتصدر السباق، علما بأن كل ما كان يقلق روزبرغ هو اهتزاز الإطارات الشديد في اللفات الأخيرة.

وأكد روزبرغ "انه لشيء عظيم الفوز مرة أخرى هنا"  وذلك بعد فوزه العام الماضي عندما عاد من سباق جائزة النمسا الكبرى إلى تقويم سباقات الفورملا 1، وتابع "لا أعرف ما إذا كان الحظ يرتبط بهذا المضمار أو أي شيء من هذا القبيل، إلا أنه كان يوما رائعا، وبداية جيدة وسرعة جيدة، وأشعر بقمة السعادة".

وأضاف "بدت السيارة في حالة جيدة، وكنت قادرا على الانطلاق بسرعة كبيرة من اللفة الأولى وما بعدها على طول الطريق، وأعتقد أن هذا العام عثرت على الشيء الذي احتجته العام الماضي، وهو تقديم أفضل أداء أثناء السباق، وهو الأمر الذي يجدي نفعا بالنسبة لي".

وتابع "كانت البداية مفتاح الفوز في السباق، فقد تمكنت من القيادة ومقاومة أولى زوايا المضمار، ثم انطلقت بقوة بشكل مستقيم على طول الطريق، وكنت سعيداً لزيادة الفارق بيني وبين سيارة "لويس".

وتلقى هاملتون عقوبة زمنية قدرها خمس ثواني بسبب تجاوزه الخط الأبيض والسرعات المقررة، وهو الشيء الذي اعترف أنه لم يلاحظه على الإطلاق، وعلى الرغم من أنه استمر في الانطلاق بقوة، إلا أنه لم يستطع تجاوز زميله من الفريق الأخر.

وبيّن هاميلتون "لقد كانت انطلاقتي سيئة وهو الأمر الذي جعلني أخسر السباق"، واعترف البريطاني: "كنت أواجه مشكلة مع سرعة دوران السيارة، وعندما كنت أرفع قدمي عن دواسة الوقود أكتشف أنها لاتزال تعمل،  لذلك كنت أضغط على دواسة القابض، كما أن الإطارات انزلقت كثيراً أثناء السباق، ولم تكن تلك أفضل بداية للسباق".

وأردف " قدم نيكو أداء رائعاً اليوم، وفي نهاية السباق كان الأسرع، تمكنت في البداية من مجاراته، ولكن في المرحلة الثانية من السباق كانت وتيرته أسرع، لقد قدمت أفضل ما أستطيع، وتعتبر تلك هي المرة الثانية التي أوشك فيها على الفوز بالسباق".

وأشار روزبرغ إلى مخاوفه بسبب اهتزاز الإطارات في اللفات الأخيرة، موضحًا "كنت قلقاً من اهتزاز الإطارات على الجبهة اليمنى، وكنت أطلب من مهندسين الصيانة أن يبقوا أعينهم عليها، لأن هذه الاهتزازات تأتي من تآكل الإطارات وليس من بقعة مسطحة، وكنت أشعر بعدم الراحة عندما كان يحدث ذلك".

وذكر "كانت هناك بعض الشقوق على الإطار الأمامي الأيمن قبل توقفي للصيانة، ولكني كنت واثقاً من قدرتي على الحفاظ على الفارق، والاستمرار في الانطلاق بسرعة قوية بعد تبديل الإطارات".

وتمكن البرازيلي قائد سيارة "مايا"، ويليامز فيليبي، من انتزاع المركز الثالث من الألماني سيئ الحظ سيباستيان فيتل، الذي كان يحتل المركز الثالث في بداية السباق إلا أنه تراجع عندما علقت العجلات الخلفية في سياراته "الفيراري" في محطة الصيانة، في اللفة الـ 36، وفي اللفات الأخيرة كان قاب قوسين أو أدنى من انتزاع المركز الثالث من البرازيلي الذي فاز بفارق ستة أعشار من الثانية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الألماني نيكو روزبرغ ينال جائزة النمسا الكبرى لسباقات فورملا 1 الألماني نيكو روزبرغ ينال جائزة النمسا الكبرى لسباقات فورملا 1



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday