الأهلي يواصل تغلبه على القلعة البيضاء في لقاءات الديربي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القمة تطيح بميدو وحازم من الزمالك

الأهلي يواصل تغلبه على القلعة البيضاء في لقاءات الديربي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأهلي يواصل تغلبه على القلعة البيضاء في لقاءات الديربي

جانب من مباراة الأهلي والزمالك
القاهرة – خالد الإتربي

حسم الاهلي القمة 111 لصالحه، بتغلبه على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 2/0، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب برج العرب، في ختام مباريات الدور الاول للدوري المصري.

وسجل ثنائية الأهلي الجابوني ماليك ايفونا (57)، وعمرو جمال (89)، ليرفع رصيد الأهلي للنقطة 38، ويوسع الفارق مع الوصيف الزمالك إلى 7 نقاط،  وبهذه النتيجة تستمر الغلبة للأهلي بتحقيق 40  فوز مقابل 25 للزمالك، وحسم التعادل 46 مباراة، ورفع الأهلي أهدافه في القمة إلى 137 هدفًا، مقابل 98 للزمالك في مباريات القمة.

بداية هجومية من لاعبي الزمالك، الذين نجحوا في امتلاك زمام الأمور في منطقة وسط الملعب، بسبب اللعب بـ3 لاعبين، في مركز الوسط المدافع، الامر الذي أجبر الأهلي على التراجع، وشكلت تحركات لاعبي الزمالك خطورة نسبية على دفاع الأهلي، لكن أخطرها كانت تسديدة قوية من النيجيري معروف يوسف، مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الأهلي شريف إكرامي.

ودخل لاعبو الأهلي أجواء المباراة الهجومية بشكل تدريجي، بدأت بمجهود فردي من مؤمن زكريا الذي انطلق من وسط الملعب، وأطلق تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الزمالك أحمد الشناوي، ثم فرصة حقيقية للمنفرد صبري رحيل، الذي وضع الكرة أعلى العارضة بشكل غريب، ثم تسديدة مباغتة من أحمد فتحي حولها الشناوي لركنية بصعوبة.

وخطف الأهلي السيطرة من لاعبي الزمالك،  وشكلت تمريرات حسام غالي وعبد لله السعيد خطورة حقيقية على الجبهة اليسرى للزمالك، لكن عدم دقة تمريرات أحمد فتحي، تسبب في تعطيل معظم هجمات الأحمر.

وأعلن الجابوني ماليك إيفونا مهاجم الأهلي ظهوره الأول في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، حينما تسلم كرة من وسط الملعب، ومرر بينية رائعة للمنفرد مؤمن زكريا، تتباطأ في تنفيذها في المرمى قبل أن يحولها معروف يوسف إلى ركنية.

عاد لاعبو الأهلي إلى رعونتهم أمام المرمى قبل نهاية الشوط، حينما اخترق عبد الله السعيد منطقة الجزء ومرر عرضية متقنة لحسام غالي أمام المرمى، الذي فشل في السيطرة عليها ليخرجها دفاع الزمالك من منطقة الخطورة.

كثف لاعبو الزمالك من نشاطهم في منطقة الوسط مع بداية الشوط الثاني، إلا أنهم سرعان ماتراجعو للمناطق الدفاعية أمام الاندفاع الهجومي للاعبي الأهلي بغية تسجيل هدف التقدم.

كافأ ماليك إيفونا  مديره الفني عبد العزيز عبد الشافي، الذي منحه الفرصة للعب أساسيًا على الرغم من ابتعاده لفترة قاربت الشهر للإصابة، وسجل هدفا (57) ماراثونيا، حينما تسلم الكرة من منتصف ملعب الأهلي، وانطلق وسط حراسة 3 لاعبين من الزمالك،  ليصل لحدود منطقة جزاء الزمالك، ويراوغ علي جبر، ويسددها متقنة في الزاوية اليسرى العكسية لأحمد الشناوي، معلنًا هدف التقدم، ثم أهدر فرصة تعزيز النتيجة سريعًا، حينما انطلق مؤمن زكريا في الجبهة اليسرى وراوغ معروف يوسف، ومرر عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء، فشل إيفونا في إيداعها المرمى.

أجرى زيزو تغييرًا اضطراريًا بخروج أحمد فتحي مصابًا ولعب محمد هاني بدلا منه، فيما تدخل المدير الفني للزمالك أحمد حسام ميدو بتغيير تنشيطي بنزول حازم إمام بدلا من إبراهيم عبد الخالق، ثم مصطفى فتحي بدلا من محمود كهربا.

أهدر إيفونا فرصة لاتعوض، حينما راوغ عبد الله السعيد أحمد توفيق، ومرر بينية متقنة لإيفونا المواجه للمرمى سددها قوية مرت بجوار القائم الأيمن، ثم يخرج للإصابة ويلعب عمرو جمال بدلا منه، ثم لعب صالح جمعة بدلا من مؤمن زكريا، ويجري الزمالك تغييره الأخير بنزول محمود عبد الرزق شيكابالا بدل من أيمن حفني.

كثف لاعبو الزمالك من محاولاتهم الهجومية في الدقائق الأخيرة، وأنقذ شريف إكرامي فرصة هدف محقق من  تسديدة قوية لمعروف يوسف.

قضى الأهلي على آمال الزمالك في العودة بنتيجة المباراة بهدف (89) عمرو جمال، من كرة مرتدة انطلق بها رمضان صبحي، ومررها للمنطلق من الخلف عمرو جمال، سددها صاروخية على يسار أحمد الشناوي الذي اكتفى بمشاهدتها في المرمى.

وعقب المباراة قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، إقالة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم أحمد حسام ميدو، ومدير قطاع الكرة حازم إمام، بالإضافة لخسارة الفريق أمام الاسماعيلي في الجولة الماضية، ثم التعادل مع سموحة، ليتسع الفارق مع الأهلي إلى 7 نقاط، ويضعف آمال الفريق في الحفاظ على اللقب الذي نجح في الحصول عليه الموسم الماضي.

وكلف مرتضى منصور محمد صلاح المدرب العام، بقيادة الفريق لحين التعاقد مع مدير فني جديد، وإن كان حسن شحاتة المدير الفني السابق للمنتخب المصري ونادي الزملك، الأقرب لتولي المسؤولية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يواصل تغلبه على القلعة البيضاء في لقاءات الديربي الأهلي يواصل تغلبه على القلعة البيضاء في لقاءات الديربي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday